أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء أحزاب يترشحون على المقاعد الفردية.. عصمت الميرغنى المرأة الوحيدة المترشحة فى مصر الجديدة عن حزب الاجتماعى الحر.. صلاح حسب الله رئيس"الحرية" بشبرا الخيمة.. وناجى الشهابى عن "الجيل" بالمحلة الكبرى

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 04:19 ص
رؤساء أحزاب يترشحون على المقاعد الفردية.. عصمت الميرغنى المرأة الوحيدة المترشحة فى مصر الجديدة عن حزب الاجتماعى الحر.. صلاح حسب الله رئيس"الحرية" بشبرا الخيمة.. وناجى الشهابى عن "الجيل" بالمحلة الكبرى مجلس النواب
كتب أحمد عرفة – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أعلن فيه عدد كبير من رؤساء الأحزاب عدم خوض الانتخابات البرلمانية، والاكتفاء بإدارة شئون الحزب، أعلن البعض الآخر خوض السباق على المقاعد الفردى، معتمدين على دعم أحزابهم لهم.

رئيسة الحزب الاجتماعى الحر


عصمت الميرغنى أول امرأة تؤسس وترأس حزبا تخوض الانتخابات البرلمانية فى دائرة النزهة ومصر الجديدة كمرشحة عن الحزب الاجتماعى الحر كأبرز مرشح للدوائر التى تضم العديد من الأسماء التى لها التأثير فى المشهد السياسى على مر العصور.

تخوض رئيسة الحزب الاجتماعى الحر الانتخابات البرلمانية كمرشحة للدفاع عن حقوق المرأة العاملة والدفاع عن المثقفين وعن حقوق الفقراء التى لها باع طويل فى الدفاع عنهم منذ ما يقرب من 20 عاما أسست فيها مؤسسة بنت مصر التى تعد المؤسسة الأشهر فى مصر الجديدة التى تتبنى فيها الدفاع عن المرأة وحقوقها وكذلك الأطفال الأيتام.

وتسعى رئيسة الحزب إلى الاستعانة برصيد العمل الميدانى منذ أعوام، ليساهم هذا العمل فى زيادة فرص فوزها بالانتخابات البرلمانية، ورفضت كوتة للمرأة فى البرلمان لأن فيه إهانة لمن تبنى المجتمع وهى المرأة المصرية.

رئيس حزب الجيل


كما اعلن ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، وعضو ائتلاف الجبهة المصرية ترشحه على المقعد الفردى بدائرة المحلة الكبرى، ويعتمد الشهابى على تاريخه فى مجلس الشعب 2011– 2012، ورفض الشهابى الترشح على قوائم الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، وفضل أن يشارك مستقلا على المقاعد الفردية.

وقال الشهابى إنه يتواصل بشكل مستمر مع الناخبين فى الدائرة الانتخابية، وعلى اتصال دائم بأهالى الدائرة الانتخابية، وسيبدأ دعايته الانتخابية فى الموعد الذى حدده اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

رئيس حزب الدستورى الحر


يخوض المهندس تيسير مطر رئيس حزب "الدستورى الحر" انتخابات مجلس النواب عن دائرة دار السلام ممثلا للحزب الذى يترأسه ليكون ضمن رؤساء الأحزاب القليلون الذين اعلنوا خوض الانتخابات على المقاعد الفردية.

ويُعَد تيسير مطر أول رئيس حزب رفض المشاركة فى التحالفات الانتخابية والانضمام إلى القوائم رغم دعوة العديد من الممثلين لتلك التحالفات بالانضمام إلى القوائم الانتخابية لاعتماده على التفاف عدد كبير من أهالى الدائرة حوله وبشكل خاص الشباب وتواجد الكثيف لعائلة مطر التى ينتمى إليها.

وخاض مطر المعركة الانتخابية عام 2000 عن الدائرة واقتنص مقعد الدائرة رغم ترشحه مستقلا فى مواجهة الحزب الوطنى وكان اصغر نائبا فى مجلس الشعب.

رئيس حزب الحرية


ويخوض الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية بشبرا الخيمة، وبدأ حسب الله فى عقد المؤتمرات الجماهيرية باسم الحزب فى حضور عدد من قيادات الحزب والذى تم تدشينه خلال الفترة الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة