أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. معركة سلفية حول المشاركة بالانتخابات.. الداعية أحمد النقيب يدعو لمقاطعتها.. ويؤكد: النور حزب علمانى.. و"بائعو الفجل بيفهموا الواقع أفضل منهم".. وقيادى سلفى يرد: هل نترك البرلمان للعلمانيين

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 09:21 م
بالفيديو.. معركة سلفية حول المشاركة بالانتخابات.. الداعية أحمد النقيب يدعو لمقاطعتها.. ويؤكد: النور حزب علمانى.. و"بائعو الفجل بيفهموا الواقع أفضل منهم".. وقيادى سلفى يرد: هل نترك البرلمان للعلمانيين الشيخ أحمد النقيب الداعية السلفى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب إجراء الانتخابات البرلمانية، نشبت معركة بين قيادات سلفية حول المشاركة فيها، حيث دعا الشيخ أحمد النقيب الداعية السلفى لمقاطعتها، واصفا حزب النور بالسلفى الديقراطى، فيما شدد الشيخ سامح عبد الحميد القيادى السلفى على المشاركة فى الانتخابات قائلا: "لا بد أن نشارك بقوة ونتواجد فى البرلمان والمحليات أيضا".

هجوم النقيب على حزب النور


وفى البداية، وصف الشيخ أحمد النقيب الداعية السلفى، حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية بالحزب العلمانى، مضيفاً: "المنتمين لحزب النور غلابة لا يفهمون الواقع، ومن يبيع فجل وجرجير يفهم عنهم ذلك الواقع".

كما وصف الشيخ أحمد النقيب، فى أحد دروسه الدينية، حزب النور بالديمقراطى السلفى، مضيفا: "حزب النور علمانى منذ تأسيسه ويضم فى عضويته أقباطا ورشح على قوائمه الانتخابية عدد منهم".

دعوات النقيب لمقاطعة الانتخابات


وأضاف "النقيب" ردا على حكم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية: "أنه لا يتابع مواقف حزب النور منذ 30 يونيو، ولكنهم لا يريدون تحكيم الشريعة، لذلك لا تضع صوتك لحزب النور، ولا تشارك فى الانتخابات البرلمانية، وعلينا الاهتمام فقط بتربية النشء ليخرج الله لنا جيلا بعد جيل يخرج منهم من يحكم بالشريعة".

سامح عبد الحميد يرد: هل نترك البرلمان للعلمانيين


وعلى النقيض، قال الشيخ سامح عبد الحميد، القيادى السلفى: "يا شيخ هل تُريدنا أن نترك مجلس النواب للعلمانيين والليبراليين ليسنوا قوانين بإخراجك من المسجد ومنعك من الدروس والتضييق على الملتزمين وتغيير المناهج الدراسية".

وتساءل فى بيان له رداً على تصريحات "النقيب": "هل سيسمحون لك بتربية نشء أو حتى بتربية لحيتك؟!!، لا بد أن نشارك بقوة ونتواجد فى البرلمان والمحليات وغيرها".

وواصل تساؤلاته قائلاً: "أين النشء الذى رباه النقيب؟.. ألا يرى أن الدعوة السلفية هى الكيان المتميز فى تربية النشء؟، وقد ربَّت جيلًا من طلبة العلم الشرعى ينتشرون فى كل أنحاء مصر؟، هل للنقيب أى كيان خارج نطاق مسجده؟، ودروس شيوخ الدعوة مستمرة وكذلك الدورات الشرعية والخطابة؛ كل ذلك بجانب العمل السياسى".

سامح عبد الحميد: النقيب يُسىء الأدب


واستطرد قائلا: "المفاجأة أن النقيب يكذب ويدعى أن حزب النور قال (نحن لا ندعو إلى تحكيم الشريعة)، والنقيب يُعرِّف الحزب الإسلامى بـأنه الحزب الذى لا يكون فيه أقباط، وهذا عجيب، يعنى لو دولة إسلامية فيها أقباط يسقط عنها وصف دولة إسلامية، وقد حكم عمرو بن العاص مصر وكان فيها أقباط، فهل مصر لم تكن دولة إسلامية فى عهد عمرو بن العاص؟".

واختتم بيانه قائلاً: "النقيب يُسىء الأدب ويقول إن الذين يبيعون الفجل والجرجير يفهمون الواقع أكثر من رجال حزب النور".






موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. داعية سلفى: حزب النور علمانى.. وأعضاؤه غلابة لا يفهمون الواقع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

واضح ان السلفييين وجدوا ان السياسه بها مكسب اكثر من تجاره الدين الآن بعد ان انكشفوا

عدد الردود 0

بواسطة:

د سليمان

بائعو الفجل والجرجير افضل عند الله منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حد معدي

مجموعة من اامتخلفين ذوي العقول الحجرية بينطحوا في بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

يا ريت اسماعيل ياسين كان عايش ؛ كان عمل لنا فيلم "اسماعيل ياسين في الوهابيه " !

ربنا يرحمك يا سمعه !

عدد الردود 0

بواسطة:

hesen

داعشى أصلى..

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

السلفيين و الإخوان وجهان لعملة واحدة أحذروا السلفيين

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

يلعبوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

لا امان للسلفيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.س

ياخوفى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد قرفان من البلد

البلد دى مافيش منها أمل

قطيعة تقطعكم كلكم .. إحنا قرفنا من كل حاجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة