أكرم القصاص - علا الشافعي

الاحتلال يحول مدينة القدس لثكنة عسكرية خشية الاشتباك عقب صلاة الجمعة

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 10:56 ص
الاحتلال يحول مدينة القدس لثكنة عسكرية خشية الاشتباك عقب صلاة الجمعة قوات الاحتلال -أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى حولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، بعد نشرها المئات من عناصرها المختلفة فى شوارع المدينة والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، بحجة ورد "معلومات استخباراتية" عن احتمالية اندلاع مواجهات فى المدينة عقب صلاة الجمعة.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال من أفراد الوحدات الخاصة والخيالة و"حرس الحدود" والشرطة والمخابرات ووحدة المستعربين وسيارات المياه العادمة نشرت فى شوارع مدينة القدس، وخاصة فى الشوارع والأحياء القريبة من المسجد الأقصى، كما نشرت قواتها الراجلة فى شوارع وطرقات القدس القديمة، ووضعت سواترها الحديدية على أبواب المسجد الأقصى.

وكانت شرطة الاحتلال قد قررت منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن الـ40 عاما من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وقامت سلطات الاحتلال بإغلاق أبواب الأقصى باستثناء باب الأسباط وحطة والمجلس والسلسلة.

وأدى العشرات من الشبان صلاة الفجر على أبواب المسجد الأقصى والقدس القديمة، بعد منعهم من الوصول والدخول إلى المسجد، واعتدت عليهم عند باب الأسباط.

واعتقلت سلطات الاحتلال المسن زياد أبو هليل عضو لجنة عشائر فلسطين من ساحات الأقصى بعد حملة العلم الفلسطينى أثناء سيره فى المكان، وتم اقتياده إلى شرطة "باب السلسلة."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة