أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر يطلق حملة عالمية بشأن الهجرة

الخميس، 17 سبتمبر 2015 01:31 م
الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر يطلق حملة عالمية بشأن الهجرة الصليب الأحمر
جنيف(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فى بيان له بجنيف اليوم الخميس، عن إطلاق حملة عالمية حول أزمة الهجرة، وحث الأفراد والمجتمعات وصانعى القرار وقادة الدول لاتخاذ كل مايلزم لدعم الضعفاء من المهاجرين واللاجئين ووقف ما أسماه بـ" اللامبالاة " تجاه تلك الأزمة، خاصة وأن هؤلاء المهاجرين واللاجئين هم من الأشخاص المعرضين للخطر فى بلدانهم الأصلية، وكذلك عند نقاط العبور والمقصد. .داعيا إلى حمايتهم.

وتشمل الحملة موقعا الكترونيا لجمع التوقيعات للداعمين على مستوى العالم، على أن تقدم عريضة التوقيعات إلى المؤتمر الدولى 32 للصليب والهلال الأحمر فى ديسمبر المقبل، والذى سيعقد فى جنيف.
وتشمل الحملة أيضا عرضا لكافة المشاهد المروعة فى مختلف أنحاء أوروبا والتى تذكر بالأخطار والتحديات المتعددة التى يواجهها المهاجرون طوال رحلاتهم.

وقال الاتحاد الدولى فى بيان بهذا الصدد أن الصدمة من تلك المشاهد ستكون مصدر إلهام لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والانضمام عالميا إلى هذه الحملة ومساعدة هؤلاء المهاجرين واللاجئين، بصرف النظر عن وضعهم القانونى باعتبار حقهم فى السلامة والكرامة.

وأكد أن متطوعى الصليب الأحمر وموظفيه فى إيطاليا واليونان وصربيا ومقدونيا والمجر والنمسا وألمانيا متواجدون فى كل مكان وعلى الحدود، وفى محطات القطارات، وعلى جانب الطريق لتوفير الغذاء والماء والحماية لآلاف المهاجرين واللاجئين المتدفقين إلى أوروبا ومساعدتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة