أكرم القصاص

مصادر رئاسية: برنامج الرئيس لتأهيل الشباب تدريبى وليس سياسيا.. والسيسى يتابع تنفيذه بنفسه.. والتعاقد مع أكبر شركة عالمية بـ"تكنولوجيا المعلومات".. والرئيس: مقاعد متقدمة لهم بدوائر صنع القرار

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 03:51 م
مصادر رئاسية: برنامج الرئيس لتأهيل الشباب تدريبى وليس سياسيا.. والسيسى يتابع تنفيذه بنفسه.. والتعاقد مع أكبر شركة عالمية بـ"تكنولوجيا المعلومات".. والرئيس: مقاعد متقدمة لهم بدوائر صنع القرار الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• تدريب 2500 شاب وفتاة خلال العام الأول عبر 10 دورات


• مدة الدورة الواحدة 8 أشهر وفتح باب التسجيل فى 20 سبتمبر الجارى


• تحصيل محاضرات عملية ونظرية بأكاديمية ناصر العسكرية


• إقامة كاملة للمغتربين فى الأماكن المحددة التابعة لوزارة الشباب




قال مصدر برئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه خطوات تنفيذ "البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة"، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى من خلال لقاءاته المتعددة مع الفئات الشبابية المختلفة التى يحرص على فتح قنوات الاتصال معها، فإنه يراعى تمثيل جميع القوى الشبابية بغض النظر عن كونهم من مؤيديه أو معارضيه.

وأطلق الرئيس السيسى، الأحد، رسمياً البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، خلال مشاركته فى فعاليات أسبوع شباب الجامعات الذى تستضيفه جامعة قناة السويس، بمدينة الإسماعيلية.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، هو برنامج تدريبى وليس سياسياً، وبعيداً عن أى تنظيم سياسى، وأنه سيتم تأهيل الشباب من خلاله سياسياً وإدارياً واجتماعيا، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية الحالية والمستقبلية، كى يصبحوا كوادر مؤهلة للقيادة فى مجالات العمل المختلفة.

التعاقد مع أكبر شركة عالمية فى"تكنولوجيا المعلومات"


وفى كلمته، أمام شباب الجامعات، قال الرئيس السيسى، مخاطباً الشباب، إن المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، تشكلت بنسبة تمثيل للشباب بلغت 52 %، كما أكد أنه أصدر توجيهاته للحكومة بالتوسع فى تمكين الشباب المؤهل لتولى وظائف قيادية، كمعاونين ومساعدين للوزراء والمحافظين.

وأوضح المصدر الرئاسى، أنه سيتم تطبيق مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع المتقدمين، حيث تم التعاقد مع أكبر شركة عالمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم اتخاذ القرار، للقيام بتحليل البيانات دون محاباة لأحد.

تدريب 2500 شاب وفتاة خلال أول عام


وفيما يتعلق بمواعيد وأعداد الدورات التدريبية، قال المصدر، إنه سيتم تدريب 2500 شاب وفتاة خلال أول عام عبر 10 دورات، وستكون مدة الدورة الواحدة 8 أشهر، على أن يزيد عدد الدورات اعتبارا من العام الثانى لتصل إلى 12 دورة سنوياً، مشيراً إلى أن أولى دورات البرنامج من المرجح أن تبدأ منتصف أكتوبر المقبل، بعد فتح باب التسجيل فى 20 سبتمبر الجارى، واستيفاء أوراق المتقدمين.


تحصيل محاضرات بأكاديمية ناصر العسكرية


وأشار المصدر الرئاسى، إلى أن المقر الرئيسى للتأهيل سيكون فى مبنى المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية بالقاهرة، والذى يتضمن قاعات للتدريب مجهزة على أعلى مستوى من الوسائل النظرية والسمعية، كما سيتم تحصيل بعض المحاضرات العملية والنظرية فى أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، التى تتميز بالجودة، وكلية العلوم والإدارة وأكاديمية السادات وجامعة القاهرة، كما سينتقل المتدربون إلى مدينة الإسكندرية فى كليتى الدفاع الجو والبحرية.، موضحاً أن إقامة المغتربين ستكون فى الأماكن المحددة التابعة لوزارة الشباب.

وقال المصدر: إن تمثيل الشباب فى برامج التأهيل بالنسبة للمحافظات المختلفة، سيكون وفقاً للوزن النسبى للشباب بكل محافظة.

وبالنسبة لشرط السن المقرر ما بين 20 إلى 30 سنة فقط، قال المصدر إن تعريفات الشباب عالمياً مختلفة من بلد لآخر، وتنزل إلى سن 22 سنة، وأن البرنامج قد حرص على الارتفاع بالسن إلى 30 سنة بحيث يتم استيعاب وتأهيل الشباب الذى يبدأ حياته العملية.

توسيع المشاركة لتشمل الحاصلين على المؤهلات فوق المتوسطة


وتابع المصدر: "تم توسيع المشاركة لتشمل الحاصلين على المؤهلات فوق المتوسطة بجانب الحاصلين على المؤهلات العليا، وذلك بعدما تم اكتشاف أن العديد من الأبحاث العلمية والابتكارات قدمها طلاب المعاهد".

وأكد المصدر، على أهمية تطبيق شرط حسن السير والسلوك فى المتقدمين، وعدم اتهامهم سابقاً فى جرائم مخلة بالشرف، وذلك لأن العقوبات التى تلحق بهم سواء لجرائم السرقة والتبديد وخيانة الأمانة وحيازة المخدرات، تؤدى إلى حرمانهم من المناصب القيادية، منوهاً إلى أن الجرائم السياسية لا تندرج تحت الجرئم المخلة بالشرف.

وأضاف، أنه منذ تكليف الرئيس للمجالس التخصصية فى مارس الماضى بتنفيذ مشروع تأهيل الشباب للقيادة، فقد تم الاستعانة فى التخطيط للبرنامج بكلية الإدارة فى فرنسا، كما تم الاطلاع على الدراسات الجاهزة بمركزى التخطيط القومى وإعداد القادة، حتى تبلورت رؤية البرنامج ليهدف إلى إنشاء قاعدة قوية من الشباب تكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى، من خلال إطلاعهم على تطبيق الأساليب الحديثة فى الإدارة، عبر الوسائل النظرية والتطبيقية ونماذج المحاكاة وإعداد المشروعات.

اهتمام الرئيس السيسى بفرص تمكين الشباب


وحول اهتمام الرئيس السيسى بفرص تمكين الشباب، أشار المصدر إلى أن الرئيس أبدى اهتمامه بالتواصل مع الشباب منذ اليوم الأول لترشحه للرئاسة، وأنه التقى عقب توليه المسئولية بـ6 فئات رئيسية من الشباب بدأها بشباب الباحثين العلميين، ثم شباب المبتكرين، وشباب الإعلاميين، وشباب رجال الأعمال، وشباب أبناء الجاليات المصرية بالخارج، ثم شباب المبادرات الاجتماعية.

وأوضح المصدر أن رئاسة الجمهورية قامت بعمل آلية للتواصل بين هؤلاء الشباب ومؤسسات الدولة المختلفة من أجل رعايتهم، وقال إن لقاءات الرئيس بالشباب أسفرت عن زيادة موازنة البحث العلمى للشبا ب والباحثين إلى الضعف، كما تم إنشاء أكاديمية لشباب الباحثين تضم حالياً 700 باحث يعملون فى مشروعات النانوتكنولوجى والطب والهندسة، كما قام الرئيس بدعم مبادرة "اسمعونا" عن طريق صندوق تحيا مصر، وتم إنشاء وحدة لدعم ورعاية الشباب بالخارج فى وزارة الشباب.

مقاعد متقدمة للشباب بدوائر صنع القرار


وأشار المصدر، إلى كلمة الرئيس السيسى أمام شباب الجامعات التى أكد فيها، على ضرورة أن يثور الشباب من أجل الوطن مرة أخرى، ثورة علم وأخلاق من أجل البناء، ليخطو خطوات أوسع نحو إعادة بناء الدولة المصرية، دولة ديمقراطية حديثة.

وقال الرئيس السيسى، إن الدولة المصرية تمتلك إرادة حقيقية لتمكين الشباب من المشاركة السياسية والمجتمعية.. وحجز مقعد متقدم لهم فى دوائـــــر صنــــع القـــرار المختلفــــة، مضيفاً:" ما أقوله ليس وعداً ينتظر التنفيذ، بل هو واقع يتحقق".



موضوعات متعلقة..



ابن الدولة يكتب: الرئيس والحكومة والتغيير والشباب.. السيسى اعتاد المصارحة وتحدث عن الشباب والفساد وأعطى محلب حقه كرئيس حكومة مخلص..إطلاق مبادرة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب خطة هامة نحو البناء






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدني الفسكان

انا عاوز ادرب على الحرب

انا شاب وعاوز احارب

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أحمد

تدريب على تكنولوجيا المعلومات !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاة محمد

مصادر رئاسية: برنامج الرئيس لتأهيل الشباب تدريبى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد زهران

من 30 الي 45

عدد الردود 0

بواسطة:

علي صفوت

كارثة ...كارثة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماء قاسم بكر امام

البرنامج التدريبي لتاهيل الشباب للقياده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على دهب موسي

البرنامج الرئاسي لتاهيل الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf ali

الشباب اللذين فوق الثلاثين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

استفسار

كيفية التقديم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة