أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: تطوير23 ألف مدرسة وتدريب 75 ألف معلم للعربية على معالجة القراءة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 07:42 م
وزير التعليم: تطوير23 ألف مدرسة وتدريب 75 ألف معلم للعربية على معالجة القراءة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بحكومة تسيير الأعمال، إن الوزارة ونقابة المهن التعليمية تواجهان فى الآونة الأخيرة حملات انتقاد غير مبررة، تعتمد على الأحاديث المرسلة دون سند قانونى، مضيفا:" من بعض من يسمون أنفسهم ائتلافات المعلمين، والوزارة مستهدفة أياً كان اسم الوزير وعلى معلمى مصر أن يدافعوا عن العملية التعليمية" .

وأكد أنه غير راض عن رواتب المعلمين، وأن تحسين دخل المعلم سيتم من خلال قانون التعليم الذى سيتم عرضه على البرلمان المقبل، وأنه طالب جموع المعلمين بالمشاركة فى إعداد هذا القانون.

وأضاف الرافعى، خلال بيان أصدرته نقابة المعلمين، حول فعاليات الملتقى الأول لتعزيز مهنية المعلم المصرى الذى نظمته النقابة العامة للمعلمين بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم الاثنين بمقر النقابة العامة، أن خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، فخر لجموع المعلمين ولمصر، باعتباره ممثل مصر على المستوى العربى من خلال رئاسته لاتحاد المعلمين العرب.

ولفت إلى أن الوزارة حققت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات منها إعداد لائحة الانضباط المدرسى، وتطوير نحو 65 منهج فى مختلف المراحل الدراسية، وإعداد كراسة لتنمية مهارات التفكير عند الطلاب أسوة بتجربة الدول المتقدمة مثل سنغافورة، وأمريكا ، مشيراً إلى أنه تم عمل بنك لأسئلة الامتحانات يتضمن 30 % من الأسئلة التى تعتمد على مهارات التفكير .

وتابع الرافعى: "أنجزنا المشروع القومى للصيانة حيث قمنا بصيانة وتطوير 23 ألف مدرسة من إجمالى 28 ألف على مستوى الجمهورية بالتعاون مع القوات المسلحة، كما أكملنا مشروع القرائية بتدريب نحو 75 ألف معلم لغة عربية على معالجة القراءة".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة