أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى يبحث حل مشاكل مهندسى الوزارة بالمحافظات الاثنين

السبت، 12 سبتمبر 2015 02:24 م
وزير الرى يبحث حل مشاكل مهندسى الوزارة بالمحافظات الاثنين د.حسام مغازى وزير الموارد المائية فى حكومة تسيير الأعمال
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى د.حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى القائم بأعمال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى حكومة تسيير الأعمال، بعد غد الاثنين، عددا من ممثلى مهندسى الوزارة بالمحافظات، للاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم، وبحث سبل الاستجابة لها.

وقالت وزارة الموارد المائية، فى بيان لها اليوم السبت، على صفحتها الرسمية: "يلتقى الوزير بأبنائه ممثلى المهندسين الساعة الخامسة مساء بعد غد الاثنين، وحتى يكون اللقاء مفيدا والمناقشات مثمرة، يفضل أن يكون العدد محدودا، حوالى خمسة أو ستة أشخاص على الأكثر، كما يفضل أن تكون الأسماء ممثلة لجميع القطاعات والمحافظات، والصفحة مستعدة لتلقى ترشيحات الزملاء لتحديد من يحصل على أعلى الأصوات للحضور".

كان المئات من مهندسى الرى بالمحافظات، قد تظاهروا يوم الأربعاء الماضى أمام مقر وزارة الموارد المائية والرى، مطالبين الوزير بالتدخل لإصلاح أوضاعهم المالية، حيث إنهم يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم فى ديوان عام الوزارة.

وقال المتظاهرون إن الوزير أكد فى تصريحات إعلامية له، أن راتب أقل مهندس فى الرى لا يقل عن ٣ آلاف جنيه، بينما يتقاضون ٩٠٠ جنيه فقط، ولا تكفى لتلبية احتياجاتهم الأساسية، ولا تتناسب مع طبيعة أعمالهم الميدانية، بينما يحصل مهندسو الوزارة على أضعاف رواتبهم.

ويطالب المهندسون بتنفيذ الكادر الخاص الذى أعدته نقابة المهندسين، وتم عرضه على مجلس الوزراء لتحسين أوضاعهم المالية. ويتضمن الكادر أن يحصل مهندس الرى من الدرجة الثالثة على راتب قدره ٣ آلاف جنيه، والدرجة الثانية على راتب ٥ آلاف جنيه، ويحصل مهندسو الدرجة الأولى على ٧ آلاف جنيه، والمدير العام على ٩ آلاف جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة