وزير الثقافة: بحث ترتيبات "المسرح المعاصر".. وحريصون على إقامته فى موعده

السبت، 12 سبتمبر 2015 05:53 م
وزير الثقافة: بحث ترتيبات "المسرح المعاصر".. وحريصون على إقامته فى موعده عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، فى حكومة تسيير الأعمال، المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بعقد اجتماع مع اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى، لبحث تفاصيل إقامة المهرجان.

وأكد النبوى حرصه على إقامة المهرجان فى موعده، والاستعداد لاستقبال الأعمال المشاركة وضيوف المهرجان بالشكل اللائق، مشيرا إلى ضرورة بحث الميزانية الخاصة بالمهرجان، والعمل على إقامة عروض جادة تثرى المسرح المعاصر والتجريبى، مؤكدا أنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتوفير الدعم اللازم للمهرجان.

وأضاف أن المسرح المصرى يحظى باهتمام كبير على الساحتين المحلية والدولية ، وأن المسرح التجريبى يثرى الحركة المسرحية ويضع المسرح المصرى على الخريطة المسرحية العالمية.
وكانت إدارة المهرجان الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى قد طالبت وزير الثقافة باعتماد ميزانية خاصة للمهرجان، وهو ما وعد النبوى بالعمل على تحقيقه ومخاطبة وزارة المالية لتوفير ميزانية للمهرجان.

جدير بالذكر أن آخر دورة لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى كانت عام 2010 ، ثم توقف خلال السنوات الماضية ولم ترصد له أى اعتمادات مالية فى ميزانيات الأعوام 2011 و 2012 و2013 و2014. وقد أقيمت الدورة الأولى لهذا المهرجان عام 1988 و لم تتوقف خلال ما يقرب من ربع قرن إلا عام 1990 فقط على إثر الغزو العراقى للكويت لكنه هذه المرة تعرض لفترة توقف طويلة.


موضوعات متعلقة..


- عبد الواحد النبوى يختتم أيامه فى "الثقافة" باستقبال بعثة حجاج الوزارة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة