خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى لـ أبو مازن: مصر ستواصل دعمها التاريخى للقضية الفلسطينية

الخميس، 10 سبتمبر 2015 04:49 م
السيسى لـ أبو مازن: مصر ستواصل دعمها التاريخى للقضية الفلسطينية السيسى و أبو مازن
كتب محمد الجالى- آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس والوفد المرافق له.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالرئيس الفلسطينى مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر والعرب الأساسية، وأن مصر ستواصل دعمها التاريخى للقضية الفلسطينية وجهودها الدءوبة لمساندة أشقائنا الفلسطينيين، من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية تضمن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وأشاد الرئيس بالجهود التى يبذلها الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى هذه المرحلة الحساسة من عُمر القضية الفلسطينية. كما أكد على وقوف مصر بكل طاقاتها إلى جانب الشعب الفلسطينى بما يعزز تماسكه ووحدته الوطنية.

ووجه الرئيس محمود عباس الشكر للرئيس السيسى لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وحرصه الدائم على دفع الجهود العربية والدولية من أجل التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة تضمن حقوق الشعب الفلسطيني، فضلاً عن اهتمام الرئيس بمتابعة جهود إعادة إعمار قطاع غزة وتحسين الأوضاع الإنسانية والأحوال المعيشية للأشقاء فى القطاع.
وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس أكد على ضرورة استعادة القضية الفلسطينية لوضعيتها على سلم أولويات المجتمع الدولى، منوهاً إلى أهمية مواصلة الجهود الدولية من أجل إحياء عملية السلام وتذليل كافة الصعبات التى تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجدداً استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد الرئيس على أهمية تقديم الضمانات الدولية التى تعالج شواغل الطرفين الفلسطينى والإسرائيلي، فى إطار رؤية شاملة ومتوازنة وجادة يمكن البناء عليها للتوصل لتسوية نهائية للقضية الفلسطينية وتوفر واقعاً جديداً أكثر أماناً واستقرارً لدول المنطقة بل وللعالم أجمع.
وأكد المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بالدعوة التى وجهتها الرباعية الدولية لمصر ودول أخرى من أجل التباحث حول سبل إحياء عملية السلام، كما أكد سيادته على استعداد مصر للتفاعل إيجابياً مع أية مبادرات من شأنها دفع الجهود الدبلوماسية من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس سيحرص على متابعة هذا الموضوع خلال لقاءاته مع رؤساء الدول والحكومات فى نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب عطا عمر

يا ريس احنا امانة فى رقبتك

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان حسين اسماعيل

الجنة الانتخبات الارءيسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة