أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات بوصول تكاليف إسكان اللاجئين فى ألمانيا إلى مليار يورو سنويا

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 10:38 م
توقعات بوصول تكاليف إسكان اللاجئين فى ألمانيا إلى مليار يورو سنويا لاجئين - أرشيفية
شتوتجارت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت بيكاى أونى وزيرة اندماج ولاية بادن فورتمبرج جنوب غرب ألمانيا بتغيير توزيع اللاجئين داخل ألمانيا، وفى تصريحات لصحيفة "شتوتجارتر ناخريشتن" الألمانية الصادرة غدا الأربعاء، قالت أونى إنه نظرا للتدفقات الراهنة فيجب مراجعة نظام توزيع اللاجئين على الولايات المعروف باسم (كونيجشتاينر شلوسل).

يذكر أن هذا النظام يحدد بالأساس إسهام كل ولاية فى الماليات العامة للدولة ويتم احتساب نصيب كل ولاية وفقا لعائداتها الضريبية وعدد سكانها، ورأت أونى أن أغلب اللاجئين يتم إسكانهم فى الولايات الأكثر سكانا حيث تقل المساكن مبدية تشككها حيال معقولية هذا التوزيع وأكدت على أن الأمور لن تسير تماما بدون تحديد حصص.

وأوضحت أن "النقاش على مستوى الاتحاد الأوروبى أظهر لنا أن هناك الكثير من الدول التى لا ترغب فى استقبال لاجئين أو ترغب فى استقبال عدد ضئيل للغاية وذلك فى حال ما جرت الأمور على أساس تطوعى كما أننى أرى أيضا أن توزيع اللاجئين بين الولايات والدوائر الألمانية لا يمكن تنفيذه على أساس تضامني".

وتعكف وزارة المالية الألمانية فى الوقت الراهن على إعداد تقديرات جديدة لتكاليف إسكان اللاجئين، وقالت أونى :" نتوقع نفقات بقيمة تتجاوز مليار يورو سنويا" مشيرة إلى أن الأعداد المتزايدة للاجئين تركت أثارا كبيرا على سوق العمل والسكن وكذلك على المدارس والمؤسسات والشرطة.

واختتمت أونى تصريحاتها بالقول إنه يتعين الاستعداد فى كل مكان " لأن المهمة الكبيرة للاندماج ستشغلنا خلال العقود المقبلة ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة