خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفنان محمد طلعت:أرفض اختزال الإنجازات القومية فى رموز الدولة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 11:00 م
الفنان محمد طلعت:أرفض اختزال الإنجازات القومية فى رموز الدولة جدارية القناة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان التشكيلى محمد طلعت فى تصريحات لليوم السابع إنه يرفض وضع صور للرؤساء المصريين فى أى عمل فنى، ينفذ للاحتفاء بأى من المناسبات القومية، مثل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وذلك بالإشارة إلى جدارية قناة السويس التى تحتوى صورا للرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى.

وجاءت تصريحات طلعت بعد شن هجوم على الجدارية التى نفذها أحد أبناء محافظة الدقهلية، والتى تخلو من صورة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك باعتباره أحد رؤساء مصر من قبل البعض، ومن بينهم الفنان تامر عبد المنعم والإعلامى أحمد موسى ومؤيدو الرئيس الأسبق.

وفى السياق ذاته قال الفنان محمد طلعت، إنه لا بد ألا يكون الاحتفاء بأى من المناسبات القومية من خلال الرؤساء، موضحا أنه لا يمكن اختزال الانجازات الهامة فى رموز الدولة، وإغفال مجهودات من قاموا حقا بالمساهمة فيها من المصريين.

واقترح الفنان محمد طلعت أن يتم استبدال صور الرؤساء برموز فنية تعبر عن المشاريع المحتفى بها، أو أى رموز قومية ووطنية من الأدباء والمفكرين وغيرهم، لافتا إلى أنه إن كان لابد من وضع صورة أى من الزعماء فلتكن صورة الخديو إسماعيل الذى افتتح القناة لأول مرة.

وأكد الفنان محمد طلعت أن دعوته هذه ليست لإغفال دور أى من رؤساء مصر فى مسيرتها، ولا اعتراضا على أشخاص بعينهم مشيرا إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك له إنجازاته وإخفاقاته كأى رئيس، وإنما اعتراضه يخص قيمة الأعمال الفنية التى لا يجب أن تكون موجهة لأشخاص بعينهم أيا كانت أهميتهم.

ودعا الفنان محمد طلعت كذلك، إلى ضرورة أن يخرج الاحتفاء بمشروع قناة السويس الجديدة بصورة لائقة.


موضوعات متعلقة..


أبو المعاطى:10 تشكيليون تقدموا بطلبات للمشاركة بمعرض القناة أمس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة