خالد صلاح

وزير الثقافة يوجة بزيادة العروض الفنية بمستشفيات الأطفال

الإثنين، 31 أغسطس 2015 12:27 م
وزير الثقافة يوجة بزيادة العروض الفنية بمستشفيات الأطفال عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، بزيادة عدد الفعاليات الفنية والثقافية المقدمة لمرضى مستشفيات الأطفال، من خلال عروض ترفيهية لمسرح العرائس ومسرحيات الأطفال.

وكانت مستشفيات أبو الريش للأطفال و قسم الأطفال بمعهد الأورام شهدت عروضا فنية فى إطار مبادرة صيف ولادنا، حيث استقبلت مستشفيات أبو الريش للأطفال السبت الماضى 29 أغسطس عرض أوبريت الليلة الكبير، كما عرض بنفس المستشفى عرض اللعبة الشقية يوم 15 أغسطس، واستقبل معهد الأورام للأطفال عرض الليلة الكبيرة خلال يوليو الماضى.

وأكد وزير الثقافة، أن أطفال مصر فى كل مكان محط اهتمام ورعاية الوزارة، وأن إضفاء البسمة على وجوه المرضى الأطفال رسالة سامية للفن يجب تعزيز انتشارها في جميع المستشفيات لتخفيف الألم عن المرضى، مشيرا إلى أنه وجه أيضا بوضع خطوات تنفيذية وبرامج ثقافية وفنية للارتقاء بمنظومة ثقافة الطفل من خلال مسرح العرائس وكتابات الأطفال وسينما الطفل.

جدير بالذكر أن هناك عددا من العروض الخاصة بالأطفال قدمت ضمن مبادرة صيف ولادنا بعدد من المحافظات، حيث قدمت فرقة أسوان عرض "حنان في بحر المرجان " بأسيوط، كما قدمت فرقة شلاتين عرض " العنب مش بتاعنا ده بتاع التعلب " بمحافظتي الأقصر وأسوان، كما قدمت فرقة أسيوط عرض "معروف في بحر الحروف" فى أسوان.


موضوعات متعلقة..


قصور الثقافة تنظم 140 ندوة حول أدب نجيب محفوظ احتفالا بذكراه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة