أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أركان القوات المسلحة يراجع خطط تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس

الإثنين، 03 أغسطس 2015 01:55 م
رئيس أركان القوات المسلحة يراجع خطط تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس الفريق محمود حجازى رئيس الأركان
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية وعناصر الدعم التابعة للقوات المسلحة في محيط المجري الملاحى لقناة السويس، وذلك تزامنا مع الاستعدادات والجهود الامنية المكثفة لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقام رئيس الأركان بالمرور على مركز القيادة المشترك الذي اقامته القوات المسلحة لإدارة عمليات التأمين بمشاركة عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس وكافة الاجهزة المعنية بتأمين الاحتفال ، كما استمع الي شرح من اللواء اح ناصر العاصي تناول المهام التي والواجبات كلفت بها التشكيلات والوحدات لتأمين المجري الملاحى شرق وغرب قناة السويس، وكذلك المناطق التى تشهد أنشطة وفعاليات الاحتفال.

وقام الفريق محمود حجازى بالمرور على عناصر القوات المسلحة المتمركزة في محيط القناة الجديدة ، وكذلك نقاط التأمين الاضافية شرق القناة والمجموعات القتالية التي تعمل كإحتياطيات قريبة للتدخل السريع والتعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها طبقا لمقتضيات الموقف.

وأعرب عن سعادته بما لمسة من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار علي تأمين هذا الحدث التاريخي الذي يشهده العالم ، وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ علي اعلي مستويات اليقظة والاستعداد القتالي للوفاء بالمهام المقدسة التي كلفهم الشعب المصري بها من اجل حماية ارادة الوطن وصون مستقبل أبنائه.

كما قام الفريق محمود حجازى بتفقد عناصر تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بنطاق الجيش الثالث الميداني جوا ، واستمع الي شرح من اللواء اركان حرب محمد عبداللاه قائد الجيش الثالث الميداني تناول الاجراءات المتخذة لتكثيف اعمال التأمين والخدمة والحراسة علي امتداد القناة ، وأسلوب اعداد وتدريب العناصر المكلفة بتأمين هذا الشريان الحيوى.

وأشاد الفريق حجازى بالمستوى المتميز والاستعداد الجاد لمقاتلي القوات المسلحة وقدرتهم العالية على التحمل والثقة بالنفس وتنفيذ المهام المكلفين بها تحت اصعب الظروف .

وأكد أن رجال القوات المسلحة علي قلب رجل واحد في تحمل مسئولية الحفاظ علي الأمن القومي المصري وحماية كل شبر من ارض مصر ، وأن الحفاط علي أمن وسلامة قناة السويس هو مهمة مقدسة لا تهاون فيها.

رافق رئيس الأركان خلال الجولة الفريق اسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الارهاب وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة