خالد صلاح

مجلس جامعة الإسكندرية يشكل لجنة لإعداد تقارير عن ظاهر الاحتباس الحرارى

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:52 م
مجلس جامعة الإسكندرية يشكل لجنة لإعداد تقارير عن ظاهر الاحتباس الحرارى جانب من الاجتماع
الإسكندرية ـ أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكل مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فريق عمل برئاسة الدكتور علاء الدين رمضان، وكيل كلية العلوم، لإعداد تقرير علمى متكامل عن ظاهرة الاحتباس الحرارى وتأثيرها على مدينة الاسكندرية والدلتا والخطوات الاستباقية والخطط القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل المقترحة لمواجهة هذه الظاهرة.

كما دعــا "صديق" إلى توحيد الجهود والاستعانة بالخبراء والأفراد المعنيين من الجامعات والوزارات المختلفة ضمن فريق العمل لوضع هذه الدراسة المتكاملة وتقديمها بعد انتهائها لمتخذى القرار لوضعها موضع التنفيذ .

جاء ذلك بعد استعراض أ.د محمد عز الدين الراعى عميد معهد الدراسات العليا والبحوث الأسبق لندوة التغيرات المناخية التى شارك فيها ممثلاً لجامعة الإسكندرية بمعهد إعداد القادة بالقاهرة بهدف محاولة تقليل الانبعاثات الحرارية.

وأشار "الراعى" إلى توقعات ارتفاع درجات الحرارة فى مصر بمعدل يتراوح من 4.5 : 5 درجات وارتفاع سطح البحر وزيادة الموجات الحرارية والسيول والعواصف الترابية والرملية مما يؤثر على البيئة وجميع قطاعات التنمية فى الدولة.

وأضاف أن مصر لديها نظام مؤسسى لتقليل انبعاثات الغازات مع عدم وجود نظام لتقييم المؤثرات عليها وأعلن أن الفترة القادمة ستشهد تمويل لإجراءات تقليل الغازات الماصة للحرارة والحد من تأثيراتها على موارد المياه والإنتاج الزراعى والمناطق الساحلية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة