أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس فض اعتصام أمناء الشرطة بالشرقية بعد 48 ساعة.. مصدر: المعتصمون تداركوا خطورة الوضع وقبلوا التفاوض.. وطرحوا 20 مطلباً تم الاتفاق على تنفيذ 5 منها.. والأفراد: وقفتنا كانت سلمية ولسنا "إخوان"

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:33 م
كواليس فض اعتصام أمناء الشرطة بالشرقية بعد 48 ساعة.. مصدر: المعتصمون تداركوا خطورة الوضع وقبلوا التفاوض.. وطرحوا 20 مطلباً تم الاتفاق على تنفيذ 5 منها.. والأفراد: وقفتنا كانت سلمية ولسنا "إخوان" اعتصام افراد الأمن
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فض المئات من أفراد الشرطة اعتصامهم، داخل مديرية أمن الشرقية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعد قبولهم التفاوض مع قيادات الوزارة، وعاد العمل إلى ديوان عام مديرية أمن الشرقية صباحا، بعد 48 ساعة من الاعتصام داخل ديوان المديرية، وتوقف حركة العمل بالمديرية والبعض من المراكز والأقسام الشرطية، وعاد أفراد الشرطة إلى مراكزهم الشرطية للقيام بعملهم، فيما عادت الخدمات المرورية بمدينة الزقازيق، بعد أن خلت تماما من وجود أى عسكرى مرور بشوارعها.

الأفراد قبلوا التفاوض بعد تداركهم خطورة الوضع واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم


وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، إن الأفراد تداركوا خطورة الوضع وأن الرأى العام مستاء من وقفتهم وتعطيل العمل، وخاصة أن الأفراد بمديرية أمن الشرقية هم من دخلوا فى اعتصام دون باقى مديريات الأمن بالجمهورية، وعطلوا العمل، وأنه لا يصح من رجال مطلوب منهم تنفيذ القانون أن يخالفوا القانون بهذا الشكل، ويتظاهروا ويعطلوا العمل داخل المؤسسات الشرطية، والطريق العام أمام ديوان عام مديرية الأمن ومنطقة الصاغة، فقرروا قبول التفاوض بالرغم من إصرارهم على عدم الجلوس مع قيادات الشرطة وقبولهم بالتفاوض فى حالة إرسال وفد من رئاسة الجمهورية لهم.

اللواء كمال الدالى اجتمع بالأفراد لما يقرب من ساعتين واستمع لمطالبهم


ومن خلال جلسة استغرقت ما يقرب من ساعتين بمكتب حكمدار المديرية، ترأسها اللواءات كمال الدالى مساعد الوزير للأمن العام، ومدحت المشناوى مساعد الوزير للأمن المركزى، وخالد يحيى مدير أمن الشرقية، وبحضور ما يقرب من 100 من أمناء الشرطة بمختلف المراكز الشرطية وممثلين عن زملائهم، عرض أفراد الشرطة مطالبهم المشروعة المهدرة، وتمسكوا بتنفيذها وتتمثل فى 20 مطلب وتمسكوا بتنفيذها جميعا، وبعد مفاوضات ومناقشات بحضور ممثلى الأندية الفرعية عن مختلف مديريات الأمن بالجمهورية، تم الاتفاق على تنفيذ على الأقل 5 من المطالب الخاصة بأفراد الشرطة، قبل يوم الخامس من شهر سبتمبر القادم وإلا سوف يعاود الأفراد إضرابهم على مستوى مديريات الأمن بكافة المحافظات.

مساعد الوزير للأمن العام وعد الأفراد بعرض كافة مطالبهم على الوزير


ووعد اللواء كمال الدالى أفراد الأمن بتوصيل كافة مطالبهم للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وأنه سوف يدرسها ويشكل لجان تجوب كافة مديريات الأمن للجلوس مع ممثلى الأفراد والتعرف على كافة مشاكلهم.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، أن أفراد الشرطة بالشرقية هم رجاله وأن المنظومة الشرطية لن تكتمل إلا بوجودهم معه ودعمه للارتقاء بالوضع الأمنى بالشرقية، وأنه وعدهم بفتح مكتبه لهم والسماع لمشاكلهم وحلهم وفقا لروح العمل والقانون.

القيادات الأمنية بالوزارة صافحت الأفراد والتقطت الصور معهم بعد التفاوض


وبعد نهاية الاجتماع حرص القيادات الأمنية الموفدة من وزير الداخلية على مصافحة أفراد الشرطة وحرص أفراد الشرطة على التقاط الصور التذكرية معهم، كنوع من قبول التفاوض وقبولهم فض الإضراب، والعودة للعمل بمراكزهم الشرطية.

استدعاء الأمن المركزى للتواجد أمام المديرية صعد أزمة الأفراد



ومن جانبه، قال الأمين أشرف السيد، رئيس النادى الفرعى لأفراد الشرطة بالشرقية، إن النادى استعان بزملائه من محافظة القاهرة وبنى سويف، للتفاوض مع أفراد الشرطة المعتصمين داخل المديرية، فى اليوم الأول للإضراب داخل المديرية، وبالفعل تم التوصل إلى حل بينهم، ولكن القيادات قامت باستدعاء قوات من الأمن المركزى، أمام المديرية، مما أدى إلى استياء أفراد الشرطة المعتصمين فى المديرية، وتفاقمت الأزمة بين أفراد الشرطة والأمن المركزى، وكان من الممكن لا قدر الله أن تتطور الأزمة وتنذر بحادث دموى بين أبناء وزارة الداخلية.

اليوم السابع -8 -2015


الأفراد المعتصمين بمديرية أمن الشرقية اتصلوا بزملائهم بعد التعدى عليهم من الأمن المركزي


وأثناء تواجد عدد من أفراد الشرطة فجر أمس الأحد، داخل ديوان المديرية، قامت قوات الأمن المركزى بإجبارهم على الخروج بالقوة مما أثار غضبهم، وسرعان ما تجمع المئات من أفراد الشرطة بمنطقة الصاغة على بعد أمتار من مديرية أمن الشرقية، وهم فى حالة غليان لما حدث لزملائهم المعتصمين، وقرروا دخول المديرية، صباح أمس بالقوة، وخاصة بعد استدعاء القيادات الأمنية، لما يقرب من 10 تشكيلات من الأمن المركزى لمحاصرة المديرية، فقرر الأفراد الوقوف فى وجه قوات الأمن المركزى المتواجدة أمام المديرية والتى منعتهم، وقامت بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية فى الهواء، فرد أمناء الشرطة عليهم بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء، وقامت قوات الأمن بإلقاء قنبلة غاز مسيل للدموع مما أسفر عن إصابة ما يقرب من 6 من الأفراد باختناقات ودخلوا مبنى المديرية بالقوة بعد مناوشات بينهم وبين الأمن المركزى.

وقاموا بعمل مظلات تحميهم من الشمس، فيما اعتلى البعض منهم الطابق الثانى للمديرية، وقاموا بمنع دخول القيادات المراسلة من وزير الداخلية للتفاوض معهم والمتمثلة فى اللوءاين كمال الدالى مساعد الوزير للأمن العام واللواء مدحت المنشاوى مساعد الوزير للأمن المركزى، وظل الأفراد يفترشون سلالم المديرية لمدة 13 ساعة متواصلة يرفضون قبول أى مفاوضات، وخاصة من قبل قيادات الوزارة التى وصفتهم بأنهم إخوان لكى تحرض الرأى العام عليهم، وأصروا على وصول مندوب من رئاسة الجمهورية للتفاوض وبعد مفاوضات قبلوا دخول مكتب حكمدار المديرية والجلوس مع القيادات والتفاوض معهم.

أفراد الشرطة يدخلون فى اعتصام داخل ديوان المديرية لتنفيذ مطالبهم


وكان المئات من أفراد الشرطة بالشرقية، قد نظموا يومى السبت والأحد، وقفة احتجاجية داخل ديوان مبنى مديرية أمن الشرقية، للمطالبة بحقوقهم المتمثلة فى العلاج بمستشفيات الشرطة وزيادة بدل مخاطر العمل، وصرف الحوافز والعلاوات المتأخرة وحافظ قناة السويس، وسرعة الموافقة على التدرج الوظيفى للخفراء ومساواة الأفراد والخفراء والمدنيين فى حالات تحويلهم إلى مجالس تأديبية.

عضو نادى اتحاد الشرطة بالشرقية: المعتصمون ليسوا إخوان


وقال الأمين شريف رضا، عضو نادى اتحاد الشرطة بالشرقية، إن الأفراد المعتصمين ليسوا إخوان وأن أمناء الشرقية قدموا ما يقرب من 16 شهيداً، خلال مواجهات مع الإرهابيين، وذلك فى أقل من عام، موضحاً أن وقفتهم كانت سلمية والغرض منها استرداد حقوقنا الضائعة والتى تمثل فى صرف حافز للأمن العام أسوة بالإدارات والمصالح وزيارة بدل مخاطر إلى 100% من الأساسى، موضحا أن الأمين والمساعد يحصل على 200 جنيه والدرجة الأولى 160 جنيها.

كما طالبوا بزيادة 100% من الأساسى وصرف مبلغ 90 ألف جنيه من صندوق التحسين عند الخروج للمعاش، وصرف معاش تكميلى أسوة بالضباط لجميع الأفراد والخفراء والمدنيين بالوزارة، وصرف مكافأة نهاية الخدمة 4 أشهر عن كل سنة خدمة، وصرف المعاش الشهرى على آخر راتب تم قبضه من استمارة الصرف وعدم التعسف والتعنت فى الكشوفات الطبية لكادر الأمناء والضباط الحاصلين على ليسانس الحقوق وضباط الشرف، وزيادة العدد إلى 1600 فرد، كما تم الاتفاق عليه لدخول الأكاديمية وكذلك 1600 فرد لضباط الشرف وتكون 3 دفعات كل عام، إصدار كتاب دورى للجهات بذلك وعدم نقل أو إيقاف أى فرد عن العمل إلا بعد إثبات إدانته طبقا للقانون وإدراج العاملين المدنيين بالوزارة ضمن قانون 109 أسوة بأفراد الشرطة، ورفع بدل غذاء 20 جنيها يوما للأفراد والمدنيين والخفراء، والتعاقد مع مستشفى خاص للجميع وأسرهم فى جميع الحالات المرضية بدون وساطة وإنشاء صناديق خاصة للأفراد والمدنيين والخفراء متعددة أسوة بالضباط وإنشاء إدارة تأمين ومعاشات.
اليوم السابع -8 -2015
يذكر أن النادى الفرعى لأفراد الشرطة بمديرية أمن الشرقية، أعلن عن عدم مشاركته فى الواقفة وقرر تأجيلها وذلك بعد تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة وذلك حرصا على أمن البلاد واستقرارها وخوفا من استغلال عناصر مندسة للوقفة والقيام بأعمال تخريبية بالمحافظة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


موضوعات متعلقة..


- الداخلية: إنهاء اعتصام أمناء الشرطة لحرصهم على مصلحة الوطن


- ائتلاف "أمناء الشرطة": تقدمنا بـ20 مطلبا وأنهينا الاعتصام بعد وعود ببحثها


-"الداخلية":أمناء شرطة الشرقية فضوا اعتصامهم من تلقاء أنفسهم ونبحث مطالبهم


- بعد إنهاء إضراب أمناء الشرطة..محافظ الشرقية:الدولة لا تقبل أسلوب لى الذراع


- انتهاء أزمة "أمناء الشرطة" بالشرقية.. فض اعتصام مديرية الأمن سلميا بعد وعود بتلبية مطالبهم.. محلب: لا نريد أى توتر .. "الداخلية" :ارفعوا مصلحة الوطن.. والمتحدث باسم "الأفراد": أنهينا الاعتصام بشروط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

دول الحكومه تتفاوض معاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اكبر غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى الهاكع - الزقازيق

هاصدقكم أنكم موش أخوان ،،، بس ،،، تصرفاتكم تصرفات أخوان أندال خرفان أنتهازيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

برافو عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير البنهاوى

الف مبروك

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

حل مشاكل المحافظة أولا بأول حتى لا تتفاقم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو نهاد

للاسف

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر

البلطجية

عدد الردود 0

بواسطة:

ع.قنديل

حصاد الماضي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة