خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"بلاها لحمة" تواصل حشد مؤيدين جدد.. "مواطنون ضد الغلاء": على القائمين عليها تشكيل جماعات ضغط لمواجهة ارتفاع الأسعار.. "شباب بنحب مصر" تعلن تضامنها.. وحزب الإصلاح والنهضة يدعو القوى السياسية لدعمها

الإثنين، 24 أغسطس 2015 04:08 م
"بلاها لحمة" تواصل حشد مؤيدين جدد.. "مواطنون ضد الغلاء": على القائمين عليها تشكيل جماعات ضغط لمواجهة ارتفاع الأسعار.. "شباب بنحب مصر" تعلن تضامنها.. وحزب الإصلاح والنهضة يدعو القوى السياسية لدعمها صورة أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعيات وحملات شبابية تضامنها مع حملة "بلاها لحمة" التى تم تدشينها خلال الأيام الماضية، مؤكدين ضرورة تشكيل جماعات ضغط للتصدى لموجة الغلاء التى ظهرت خلال الفترة الأخيرة، وكذلك لمنع الاحتكار فى المستقبل.

"مواطنون ضد الغلاء" تعلن تضامنها مع حملة "بلاها لحمة"

ومن جانبه أعلن محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء عن تضامنه مع حملة "بلاها لحمة" التى دشنها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" لمقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بشكل جنونى.

وطالب العسقلانى فى تصريح لـ"اليوم السابع" الشباب من القائمين على الحملة بمواقع التواصل الاجتماعى، بالتجمع فى مجموعة إلكترونية وتشكيل لوبى وجماعات ضغط فى المستقبل لمواجهة أى احتكار أو غلاء.

وأوضح العسقلانى أن الحملة نجحت فى الوصول للشارع، قائلا "وعليها تشكيل لوبى وجماعات ضغط كما يحدث فى دول أوروبا لمواجهة موجات الغلاء والاحتكار، والحملة نجحت ونتضامن معها ضد الأرقام مبالغ فيها"، معلنا عن افتتاح منفذ جديد لمواطنين ضد الغلاء لبيع اللحوم البلدى بسعر الكيلو 55 جنيها فى مدينة 15 مايو".

كما أشار محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء إلى أن الدولة تقوم بدور إيجابى من خلال توفير لحوم وزارة الزراعة المدعمة، قائلا "ونحاول بشكل أو بآخر تشكيل تحالف بين المجتمع المدنى والحكومة لمواجهة تلك الأزمة".

يذكر أن العسقلانى كان وجه اتهامات سابقة لتاجر لحوم يدعى عصام حجازى أكد أنه مسئول فى حركة حماس فلسطينى الأصل ويحمل الجنسية الأردنية يستورد لحوما حية من الخارج ولديه شركة فى مصر ويرفع الأسعار، لافتا إلى أنه كان يبيع اللحوم فى عهد الإخوان بسعر 23 جنيها للكيلو الآن يبيعها بسعر 45 جنيها للكيلو.

شباب بنحب مصر تعلن دعمها لـ"بلاها لحمة" وتطالب الحكومة بموقف واضح من الغلاء


كما أعلنت حملة شباب بنحب مصر فى بيان صحفى اليوم تضامنها ودعمها لحملة بلاها لحمة، لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم، ودعم المواطن البسيط فى الحصول على لحوم بلدية بأسعار تناسب دخله.

وأكد سامح لطفى مؤسس شباب بنحب مصر فى بيان، أن دعمهم للحملة يأتى فى إطار مساندتهم ودعمهم لكل ما يخص المجتمع المحلى والمواطن البسيط، مشيرا إلى أنهم سيقومون بعمل توعية للمواطنين بضرورة الاستغناء عن اللحوم فى هذه الفترة حتى تنخفض أسعارها.

وطالب لطفى الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بأن تخرج بموقف واضح تجاه ارتفاع الأسعار، وتساءل أين ذهبت المنحة الإماراتية لمصر، والتى تضمنت 100 ألف رأس ماشية.

وأشار لطفى إلى أهمية الدور المجتمعى فى توعية المواطن بضرورة الترشيد فى شراء لحوم عيد الأضحى، موضحا أن المواطنين لن يقاطعوا اللحمة فى العيد، ولكن يجب أن يخفضوا استهلاكهم منها، وعدم شراء ما يزيد عن احتياجات كل أسرة.

حزب "الإصلاح والنهضة" يطالب بحلول سريعة لغلاء الأسعار

وفى السياق ذاته، أعلن حزب الإصلاح والنهضة تضامنه مع حملة "بلاها لحمة"، وطالب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بضرورة إيجاد حلول سريعة لغلاء الأسعار.

وأكد ضرورة مشاركة القوى السياسية، فى الحملات الاجتماعية التى تدشنها الحركات الشبابية لمواجهة غلاء الأسعار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طنيين

شلشلمون

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

مشروع الثلاجات اللحوم والخضروات في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

01148938035

ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

ثلاجات ايضا في العباسية ومصر الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

برافوا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عدلي

مصدر الغلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

Alkotch

قرار خاطئ

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

تماااااام

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر يعمل محاسب فى المنفذ

سعر العجل استيراد حى ما بعادل 75جنيه مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

حبلظ

ادعو الكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة