أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تفاصيل إصابة 300 شخص بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى a بقرية تلبنت فى المنوفية.. الأهالى تحمل الصحة المسئولية.. والصحة: 9 حالات مصابة بالفيروس وتم تماثل 4 منهم للشفاء

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:37 ص
بالصور.. تفاصيل إصابة 300 شخص بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى a بقرية تلبنت فى المنوفية.. الأهالى تحمل الصحة المسئولية.. والصحة: 9 حالات مصابة بالفيروس وتم تماثل 4 منهم للشفاء قرية تلبت التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على غرار حادثة قرية صنطفط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية منذ عامين، والتى شهدت تسمم ما يقرب من 4000 حالة من الأطفال والنساء والرجال بسبب مياه الشرب شهدت قرية تلبت التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية إصابة ما يقرب من 300 حالة من الأطفال بفيروس الكبد "A" فجأة وبدون أى مقدمات، وحتى الآن لم تتم معرفة سبب الإصابة بسبب تجاهل مسؤلى الصحة للموقف، حيث أكد ربيع محمد والد أحد المصابين، ويدعى زياد والذى يبلغ من العمر 6 سنوات أنه بالأمس أصيب نجله بقىء وسخونية شديدة على الفور توجهت إلى الوحدة الصحية للكشف عليه فوجدتها مغلقة فتوجهت على الفور إلى أحد الأطباء بالقرية وعندما قام بالكشف عليه طلب منى تحليل فيروس a فقمت بعمل التحاليل وتبين إصابته بالفيروس وبعدها بدقائق أصيب ما يقرب 40 حالة بنفس الأعراض، وتم عمل تحاليل لهم وتبين إصابتهم بذلك المرض.

الأهالى: الصحة هى المسئولة عن الإصابات بسبب إهمالهم


من جانبه أكد محمود الكفراوى من أهالى القرية أن الصحة لم تهتم حتى الآن ولم يحضر أحد من مسؤلى الصحة لعمل عينة لمعرفة سبب الإصابة، وتابع أننا قمنا على الفور بإبلاغ الجهات المختصة، ولم يأتى أحد حتى الآن، بالإضافة إلى أن الوحدة الصحية مغلقة بالقرية وعدم وجود أطباء بها لرعاية المرضى أو الحالات المصابة بالفيروس، وطالب الكفرواى الدكتور عادل العدوى وزير الصحة بمحاسبة المقصريين فى هذا الحادث.

الأهالى تطالب محافظ الفيوم بالتدخل لحل المشكلة


وطالب الكفراوى الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بالتدخل السريع لحل المشكلة ومعرفة سبب الإصابة عن طريق إرسال لجان من مديرية الصحة لأخذ عينة وتحليلها.

وأكد ربيع محمد والد أحد المصابين أن مسؤلى الصحة هم من تسببوا فى إصابة الأطفال بالفيروس وذلك بسبب أهمالهم فى علاج الأطفال المصابين لمنع انتشار العدوى بين الأطفال الآخرين، وأكد أننا شعرنا بالمرض عندما قمت بالكشف على نجلى وطلب منى الطبيب إجراء تحاليل وأشعة وعندما حضرت إليه بالتحاليل تبين إصابة نجلى بالمرض، وبعدها بدقائق قام العديد من جيران بالقيام بالكشف على أنجالهم حتى بلغت الأعداد ما يقرب من 40 طفلا، وقمنا بإبلاغ مسؤلى الوحدة الصحية بالقرية، إلا أنهم رفضوا إبلاغ الجهات المختصة فى مديرية الصحة بالمحافظة.

فى المقابل أكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة أن الوحدة الصحية بالقرية سجلت 5 حالات فقط، وليس كما يشاع أنهم 100 حالة أصيبت بالفيرس، مشيرة إلى أن لجنة من الصحة أخذت عينات من مياه الشرب ومحلات البقالة والمطاعم بالقرية المتردد عليها المصابون لمعرفة السبب.

الوحدة الصحية بالقرية تسجل 5 حالات فقط


وأضافت أنها أمرت بإغلاق محطتين لمياه الشرب الأهلية بالقرية كإجراء احترازى لأن أسباب الإصابة بالفيرس هى مياه شرب ملوثة أو طعام ملوث، مشيرة إلى أن المعمل لم ينته من تحليل العينات لمعرفة الأسباب.

وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية: 9 حالات فقط بالقرية تم تماثل 4 منهم للشفاء الكامل



وقالت الدكتور هناء سرور وكلية وزارة الصحة بمحافظة المنوفية إنه تم إرسال قافلة علاجية إلى قرية تلبت التابعة لمركز الباجور بالمحافظة، وذلك عقب إصابة العشرات من الأطفال المتواجدين بالقرية بفيروس الكبد a، وشملت القافلة 6 أطباء أخصائيى حمييات وباطنة وأطفال مع توفير مستلزمات المعمل اللازمة لعمل تحاليل البول والدم الخاصة بالفيرومس، وحتى الآن لم تظهر أى حالة سوى 9 حالات تم تماثل 4 منهم للشفاء الكامل.

وأشارت إلى وجود أشعة بالسونار للكشف عن المرض داخل الوحدة الصحية ولم تظهر أى حالات إصابة فى الأشعة حتى الآن، بالإضافة إلى وجود فريق من الطب الوقائى وصحة البيئة لأخذ عينات أخرى من الأغذية والمشروبات من جميع المحلات الموجودة بالقرية وإعدام أى مأكولات ومشروبات مع الباعة الجائلين.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد أبودان رئيس مجلس مدينة الباجور أنه تم غلق محطتى مياه فلاتر أهلية، وذلك لحين وصول نتائج التحايل من المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد من الأمس حتى الآن تحسبا لحدوث حالالت إصابة أخرى، بالإضافة إلى إعدام 25 لتر عصاير و20 لتر مياه غازية بالمحلات المتواجدة بالقرية، بالإضافة إلى تحرير 7 محاضر للمحلات المخالفة وكذلك غلق 3 حضانات لمنع انتشار العدوى.

ويقول محمد محمود من أهالى قرية تلبنت أن السبب الرئيسى هو المصرف الموجود بالقرية، الذى يمتلئ بمياه الصرف الصحى والقمامة، بالإضافة إلى أكوام القمامة التى تحاصر القرية، والتى تتسبب فى نقل الأمراض.



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة