أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الأرصاد تعلن انتهاء الموجة الحارة.. وعودة الدرجات إلى معدلاتها الطبيعية بدءًا من الغد.. العظمى فى القاهرة 34 درجة والصغرى 25.. وتحذيرات لأهالى الصعيد وجنوب سيناء من أشعة الشمس والشبورة فى الصباح

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:41 م
هيئة الأرصاد تعلن انتهاء الموجة الحارة.. وعودة الدرجات إلى معدلاتها الطبيعية بدءًا من الغد.. العظمى فى القاهرة 34 درجة والصغرى 25.. وتحذيرات لأهالى الصعيد وجنوب سيناء من أشعة الشمس والشبورة فى الصباح الأرصاد تعلن انتهاء الموجة الحارة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، بداية من غد الاثنين وحتى نهاية شهر أغسطس.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء خلال ساعات النهار، ويكون معتدلا ليلاً على كل الأنحاء.

الأرصاد تحذر المواطنين فى الصعيد وجنوب سيناء من الشمس

وحذر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين المقيمين فى محافظات الصعيد، وجنوب سيناء، بعدم التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة، نظرًا لشدة حرارة الطقس، مطالبًا باستمرار اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة هذا الطقس حفاظًا على أرواح المواطنين، وكذلك من تكوّن الشبورة الكثيفة على الطرق.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة خلال الأيام القادمة على السواحل الشمالية من 30 إلى 32 درجة مئوية، والوجه البحرى والقاهرة من 33 إلى 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد من 37 إلى 38 درجة، وجنوب الصعيد من 41 إلى 43، وفى جنوب سيناء من 36 إلى 37 درجة.

هيئة الأرصاد تنفى شائعات تساقط الثلوج الشتاء القادم



ونفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما تردد عن قدوم شتاء شديد البرودة، مصحوبًا بتساقط للثلوج، كما أشاع البعض خاصة على شبكات التواصل الاجتماعى.

وقال عبد العال، إن البلاد تعرضت لموجة شديدة الحرارة طويلة، بدأت من 19 يوليو حتى 16 أغسطس، حيث ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة خلال هذه الموجة، كانت مصحوبة بارتفاع ملحوظ فى نسبة الرطوبة.

التحسن النسبى فى الأحوال الجوية بدأ من 20 أغسطس بانخفاض


وأوضح عبد العال أن التحسن النسبى فى الأحوال الجوية بدأ من 20 أغسطس بانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد، تتراوح من 3 إلى 5 درجات إلا أن الارتفاع فى نسبة الرطوبة حال دون الإحساس بهذا الانخفاض فى درجات الحرارة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارًا، ومعتدل ليلاً.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالاً وعلى أقصى الجنوب، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس، والبحر الأحمر، والبحر المتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية والصغرى 25، وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 27 درجة، وفى أسوان تصل العظمى إلى 44 درجة مئوية والصغرى 31 درجة.


موضوعات متعلقة..


الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 35









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة