خالد صلاح

جوجل تفقد 0.000001% من بيانات مستخدميها لانقطاع الكهرباء بمركز بيانات

الجمعة، 21 أغسطس 2015 02:00 م
جوجل تفقد 0.000001% من بيانات مستخدميها لانقطاع الكهرباء بمركز بيانات جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض أحد مراكز البيانات التابعة لجوجل فى بلجيكا لفقد دائم لـ0.000001% من الملفات المخزنة عليه وذلك بعد حدوث بعض المشاكل الناتجة عن انقطاع الكهرباء والتى أثرت على أنظمة التخزين، وذلك عقب ضرب البرق لشبكة الطاقة المحلية فى بلجيكا.

ووفقًا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فإن جوجل قالت إن الحادث تسبب فى التأثير على عدد قليل من مستخدمى جوجل على منصة التخزين السحابى، حيث تم فقد بعض البيانات التى تم كتابتها مؤخرًا على "persistent disks- الأقراص الثابتة" فى مركز "Europe-West1-b center".

وفى بيان لها، أوضحت جوجل: "على الرغم من أن الأنظمة المساعدة التلقائية استعادت الكهرباء بسرعة، خاصة أن أنظمة التخزين مصممة مع وجود بطاريات احتياطية، إلا أن بعض البيانات التى تم إضافتها مؤخرًا وقعت من أنظمة التخزين التى تعرضت لانقطاع التيار الكهربائى بعد استنزاف البطارية".

وتقول الشركة إنها تعمل على ترقية أجهزة التخزين الخاصة بها، لكى تصبح أقل عرضة للأضرار التى قد تنتج عن انقطاع التيار الكهربائى.

وعلى الرغم من أن البيانات المفقودة قد تكون طفيفة، إلا أن ما حدث يوضح أن خدمات التخزين السحابى ليست محصنة بشكل كافٍ لمواجهة قوى الطبيعة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة