أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة بنى سويف: 10وفيات بين الأمهات أثناء الحمل والولادة خلال إبريل ومايو

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:41 م
صحة بنى سويف: 10وفيات بين الأمهات أثناء الحمل والولادة خلال إبريل ومايو اجتماع الدكتورة امال عبدالحي ولجنة الأمومة بصحة بني سويف
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادرعن لجنة الأمومة الآمنة بإدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة ببني سويف عن وصول حالات الوفيات بين الأمهات بمراكز المحافظة السبع الإدارية، اثناء الحمل والولادة وفترة النفاس خلال شهرين في العام الحالي إلى 10 حالات ، ( 6 في إبريل و4 مايو) بسب أخطاء الأطباء والممرضات الحاصلات علي ترخيص بممارسة التوليد.

وأشارت د. آمال عبد الحي مشرفة بالإدارة العامة للأمومة بوزارة الصحة إلى عقدها اجتماعاً مع لجنة الأمومة وعدد من مسئولي مديرية الصحة بالمحافظة بمقرالمديرية بمدينة بني سويف، وتم مناقشة الأسباب التي أدت إلي إرتفاع حالات الوفيات حيث أصدرت اللجنة توصيات أهمها،إحالة طبيب الى لجنة اداب المهنة فى النقابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعدم تنفيذه بروتوكول التعامل مع الحالة ، رفع شكوى إلى إدارة العلاج الحر خاصة ضد أحد الأطباء لمخالفته التعليمات والقانون وإجراءه ولادة لسيدة داخل العيادة الخاصة به.

وتضمنت التوصيات أيضاً،وقف ممرضة بمركز ناصر عن ممارسة التوليد لمدة 6شهور وإلغاء التراخيص الخاص بها فى حالة تكرار المخالفة، إلزام المستشفيات الخاصة عن طريق ادارة العلاج الحر باجراء الجراحات من خلال اخصائى وفي حالة المخالفة يتم إغلاقها.

بالإضافة إلي تكثيف ندوات التوعية والتثقيف والقوافل الخاصة بتنظيم الأسرة وفترات المباعدة بين الولادات من خلال الرائدات الريفيات خاصة بقري مركز الفشن ، و سرعة تطبيق برنامج تطعيم الحوامل ضد الالتهاب الكبد (بي) .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة