أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "اليوم السابع" تختتم مؤتمر "دعم ورعاية الصحف الإقليمية".. 30 توصية توصل إليها المشاركون فى 3 جلسات.. و"اليوم السابع" تبدأ أولى خطوات التنفيذ بالتجهيز لمؤتمر بمقر نقابة الصحفيين

الجمعة، 14 أغسطس 2015 06:06 م
بالصور.. "اليوم السابع" تختتم مؤتمر "دعم ورعاية الصحف الإقليمية".. 30 توصية توصل إليها المشاركون فى 3 جلسات.. و"اليوم السابع" تبدأ أولى خطوات التنفيذ بالتجهيز لمؤتمر بمقر نقابة الصحفيين جانب من مؤتمر "اليوم السابع"
كتب علام عبد الغفار – أيمن عيسى - محمد رضا - محمد السيد - تصوير سامى وهيب - اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خالد صلاح: الصحافة الإقليمية فى مصر مظلومة.. وقلاش: نهضة مصر تبدأ بإعادة الاعتبار للصحافة الإقليمية



- السنهورى: الصحف الإقليمية قاطرة لنمو الصحافة فى مصر.. وعلم الدين يدعو لتخصيص جائزة للصحافة الإلكترونية باسم خالد صلاح



- رئيس تحرير الاتجاه المعاكس يكرم "اليوم السابع" لرعايتها الصحف الإقليمية



- المؤتمر يدعو لتوفير غطاء قانونى من نقابة الصحفيين للعاملين بالصحف الإقليمية وتدشين مسابقة لاختيار أفضل جريدة فى كل محافظة من الصحف الإقليمية وتكريمها



- توصيات بتوفير التدريب للمحررين لتطوير مستواهم المهنى وتأسيس اتحاد أو جمعية يضم كل الصحف الإقليمية للدفاع عنهم وتطويرهم



- دعوات لإنشاء نقابة للصحفيين العاملين بالصحف الاقليمية والسماح بطابعة الصحف الاقليمية بالجنيه المصرى بدل الدولار ومطالب بإنشاء شركتين قابضتين فى الوجهين البحرى والقبلى ومطبعتين بدمياط وأسوان لطباعة صحف الأقاليم



- ممثلو الصحف الإقليمية يطالبون برخصة من "الأعلى للصحافة" وتمثيلهم فى المجلس ومخاطبة النقابة للمحافظين لتسهيل عمل محرريهم



اختتمت "اليوم السابع" اليوم فعاليات مؤتمرها لرعاية ودعم الصحافة الإقليمية، والذى انعقد على مدار ثلاثة أيام، بحضور رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف الإقليمية فى المحافظات، وافتتح أعماله الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، ويحيى قلاش نقيب الصحفيين، والدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، وعضو اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية كما شارك فى جلساته الدكتور عادل صالح، أستاذ الصحافة بالجامعة البريطانية وسعيد الشحات مدير التحرير لـ"اليوم السابع" وعادل السنهورى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" ومحمد على كامل رئيس المركز الدولى للإعلام وعضو الهيئة العليا للصحافة الإقليمية ومحمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين.

اليوم السابع -8 -2015
وتوصل المشاركون فى الجلسة الختامية إلى مجموعة من التوصيات تستهدف تطوير والارتقاء بالصحافة الإقليمية ومحرريها، فيما تبدأ "اليوم السابع" تنفيذ التوصيات الـ30 التى توصل لها مؤتمر رعاية ودعم الصحف الإقليمية بمجموعة من الخطوات والمراحل التنفيذية، وبينها الإعلان عن التجهيز لمؤتمر كبير يضم كافة الصحف الإقليمية يعقد بمقر نقابة الصحفيين بحضور نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة والإعلام والمجلس الوطنى للإعلام والصحافة وأساتذة الإعلام والصحافة وممثلين من المؤسسات الصحفية القومية.

اليوم السابع -8 -2015
وخلال الجلسة الأخيرة للمؤتمر، أكد عادل السنهورى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" أن الصحف الإقليمية ستكون بمثابة قاطرة لنمو الصحافة فى مصر، وقال: إننا مؤمنون بأن المشهد الصحفى والإعلامى فى مصر لا يجب أن يقتصر على القاهرة، وهذا هو الدافع لاهتمامنا بالصحف الإقليمية ودعوة "اليوم السابع" للاهتمام بالصحف الإقليمية، خرجت من منبع حرصنا على نمو الصحافة الإقليمية.

اليوم السابع -8 -2015
وأضاف السنهورى أن الصحافة فى معظم دول العالم لا تخرج من المدن والعواصم فقط، وهذا ما يجب أن نتجه للاهتمام به أكثر فى المرحله المقبلة ، مشيرا إلى أن الصحافة الإقليمية يمكن أن تكون قاطرة لنمو الصحافة المصربة بشكل عام، مؤكدا أن تحقيق تنمية حقيقية يحتاج إلى وجود صحافة كاشفة للمجتمع ومشاكله.

وتابع: "نتمنى أن يكون هناك تعدد لأفرع النقابة بالمحافظات المختلفة بما فى ذلك الصعيد، وفق الضوابط التى تحددها النقابة العامة بالقاهرة، كما نتمنى استمرار المبادرة".

اليوم السابع -8 -2015

القارئ الأمريكى لا يقرأ سوى الشىء الذى يخصه


ووجه الإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع" كلمة للمشاركين فى المؤتمر عبر خلالها عن سعادته بوجود حشد كبير فى مؤتمر دعم الصحافة الإقليمية، مضيفا أنه لا يمكن لأحد أن يقارن بين الصحافة الإقليمية فى الولايات المتحدة الأمريكية بالصحافة الإقليمية بمصر، مشيرا إلى أن القارئ الأمريكى لا يقرأ سوى الشىء الذى يخصه.

وتابع رئيس تحرير "اليوم السابع": الفكرة بدأت معى من صغرى، وفى 2005 ذهبت إلى الولايات المتحدة، وذهبنا لزيارة جريدة إقليمية وإذ بنا نقف أمام "مبنى عملاق" جدا، وفى 2009 ذهبنا لمؤتمر الاتحاد الصحفى الدنماركى"، مؤكدا أن الصحافة الإقليمية فى مصر مظلومة ولدينا مواهب صحفية نابتة كخضراء الدمن.

توقيت المبادرة غاية فى الأهمية


كما شهدت الجلسة الأخيرة عرض ملخص لكلمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، والتى وجهها فى افتتاح المؤتمر وقدم خلالها الشكر إلى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على مبادرته لرعاية الصحافة الإقليمية، مؤكدا أن نهضة مصر كما نتمناها ستبدأ بإعادة الاعتبار للصحافة الإقليمية.

وأضاف قلاش أن توقيت المبادرة غاية فى الأهمية لأنه يتواكب مع إعادة بناء منظومة إعلام جديد من خلال ترجمة مواد الدستور إلى منظومة تشريعات، موضحا أن اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية انهت مهمتها وعلى وشك إعلان مشروعها غد الأحد، متابعا "نحن فى مرحلة انتقالية طالت وعندنا وضع انتهى ووضع جديد لم يتم بناؤه، وحتى الآن لا توجد منظومة واضحة، وتوقيت مؤتمر اليوم السابع مهم جدا".

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن الدستور يعطى الحرية فى إصدار الصحف، لافتا إلى أن التشريعات الصحفية الجديدة نظمت إصدار الصحافة الإقليمية، مضيفا "عاوزين الصحافة الإقليمية مؤسسية تحترم مواعيد عمل، والتشريعات المعدة ستكون مهمة جدا، وأعطت امتيازات خاصة للصحافة الإقليمية"، مشددا على أهمية دور الصحافة الإقليمية، ومؤكدا أنها تعرضت لمؤامرة خلال 30 سنة، وتم تشويهها وحصرها فى التراخيص، موضحا أن أول جريدة فى تاريخ الصحافة الإقليمية كانت سكندرية.

وتابع "قلاش" "الصحفيون لديهم تراث نضالى وهم يتوارثون هتاف "عاشت حرية الصحافة وعاشت وحدة الصحفيين"، معبرًا عن أمله فى أن يكون مؤتمر "اليوم السابع" انطلاقة جديدة لدور الصحافة الإقليمية"، منهيا بالقول: نهضة مصر كما نتمناها ستبدأ بإعادة الاعتبار للصحافة الإقليمية".

علم الدين يدعو لتخصيص جائزة للصحافة الإلكترونية باسم خالد صلاح


من جانبه أكد الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، على أهمية البحوث لتطوير الأداء فى مهنة الصحافة، وتدريب شباب الخريجين، داعيا "اليوم السابع"، إلى توفير فرص لتدريب الخريجين، مؤكدا على استعداد كلية الإعلام لدعم تلك المبادرة. وقال علم الدين خلال كلمته اليوم بالجلسة الختامية للمؤتمر إن شباب الخريجين لديهم نفور من العمل فى الصحف الإقليمية لأنها ليست قناة لالتحاق بعضوية نقابة الصحفيين، وهو ما يؤكد أهمية المساهمة فى التدريب والتأهيل لشباب الخريجين، داعيا رؤساء تحرير الصحف الإقليمية، إلى ضرورة التوجه للتواجد على شبكة الإنترنت بنسخ رقمية وعدم الاعتماد على النسخ المطبوعة فقط، مطالبا "اليوم السابع" بتقديم الدعم الفنى للصحف الإقليمية لإنشاء مواقع إلكترونية بالإضافة إلى نشر نسخ رقمية لتلك الصحف على موقع اليوم السابع، كنوع من الاستضافة لتلك الصحف.

اليوم السابع -8 -2015
وشدد أستاذ الصحاف بكلية الإعلام على أهمية وجود جوائز للتحفيز، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتم إعداد جائزة باسم الكاتب الصحفى خالد صلاح، للصحافة الإلكترونية لتحفيز الشباب العاملين فيها ، إلى جانب الجوائز الصحفية العديدة الموجودة، وقال علم الدين: المشاكل الاقتصادية للصحف الإقليمية معروفة، وهى جزء من أزمة الصحافة، موضحًا أن من يعملون بالصحافة الإقليمية جيدون، ولكن البعض منهم ليس له مهارات، مضيفا "نحن بحاجة إلى عمل صالات تحرير فى كل محافظة، وأن تكون هناك شركتان قابضتان للصحافة الإقليمية فى الوجهين البحرى والقبلى" مؤكدا على الحاجة لوجود مطبعتين بكل من دمياط وأسوان لطباعة الصحف الإقليمية".

اليوم السابع -8 -2015

رئيس تحرير "الاتجاه المعاكس" يكرم "اليوم السابع"


وخلال الجلسة قدم أحمد عيسى بدير رئيس تحرير جريدة الاتجاه المعاكس، ميداليات تكريم لمؤسسة "اليوم السابع" وتسلمها عادل السنهورى مدير التحرير ، وذلك تقديرا لدور "اليوم السابع" فى دعم الصحافة الإقليمية والعاملين بها.

وأعلن المشاركون فى الجلسة الختامية إطلاق 30 توصية تم التوصل إليها عبر جلسات الأيام الثلاثة الماضية، واستهدفت العمل على توفير غطاء قانونى من نقابة الصحفيين وتدشين مسابقة لاختيار أفضل جريدة فى كل محافظة من الصحف الإقليمية وتكريمها، وتوفير التدريب للمحررين لتطوير مستواهم المهنى وعمل اتحاد أو جمعية يضم كل الصحف الإقليمية للدفاع عنهم وتطويرهم وإنشاء نقابة للصحفيين العاملين بالصحف الإقليمية والدعوة للسماح بطباعة الصحف الإقليمية بالجنيه المصرى بدلا من الدولار بالإضافة إلى الطباعة فى مصر بدلا من الخارج.

مطالب برخصة من "الأعلى للصحافة" لصحف الأقاليم


قال حافظ الشاعر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الزمان المصرى، بمدينة المنصورة: كنا نتمنى أن يكون هناك ممثل للمجلس الأعلى للصحافة بمبادرة اليوم السابع لرعاية الصحف الإقليمية، لنطرح عليه آلياتنا لتحويل الرخصة اللندنية لإصدار الصحف الإقليمية إلى رخصة من المجلس الأعلى للصحافة، وذلك حال انتظامها وصدورها لمدة 12 شهرا متواصلا ، فيما أوضح علاء القهوجى، رئيس تحرير جريدة آخر الأسبوع أن الصحف الإقليمية تواجه عدة مصاعب بسبب الدعم المالى، مشيرا إلى أن الصحف الإقليمية تطبع بالدولار وليس بالجنيه المصرى، بالإضافة إلى عدم وجود حماية معنوية أو قانونية لصحفيى الجرائد الإقليمية، لافتا إلى أنه بوفاة مالك ترخيص الجريدة تنتهى الجريدة ولا تورث لأبنائه، مؤكدا أن هذا الأمر يعد اعتداء صارخا على المال العام.

بدوره، قال عصام صبحى، رئيس تحرير جريدة المصير بجنوب سيناء: إننا نعانى من صعوبة الحصول على الخبر بعد حظر التعامل مع الصحفيين غير النقابيين، ولذلك نطالب نقابة الصحفيين بتوجيه خطاب لكافة المحافظين للتعامل مع صحفيى الصحف الإقليمية، مثلهم مثل الصحفيين النقابيين، فيما قال محمد رجب، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الشرق، إن مؤسسة اليوم السابع، هى المؤسسة الأكثر نضجا فى مصر الآن ونثمن مبادرتها لدعم الصحف الإقليمية، وناشد رجب الصحف الكبرى فى مصر بأن تحذو حذو " اليوم السابع " وأن تعمل على تغيير الصورة الذهنية السيئة التى ترسخت فى الأذهان بشأن الصحف الإقليمية.

اليوم السابع -8 -2015
ودعا حسين العشى رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الوعد، بمحافظة السويس، إلى أن يكون المؤتمر المقبل للمبادرة فى أحد الأقاليم الصادر منها الصحف الإقليمية، وأن تكون البداية من محافظة السويس ، مطالبا بضرورة تمثيل الصحف الإقليمية بالمجلس الأعلى للصحافة، بالإضافة إلى مطالبته نقابة الصحفيين أن تدرج صحفيى الجرائد الإقليمية على جداول المنتسبين بنقابة الصحفيين للحصول على الدعم المعنوى وليس للحصول على المميزات المادية للأعضاء العاديين.

اليوم السابع -8 -2015
وتطرق عز الدين عطا الله ممثل جريدة السوهاجية فى حديثه إلى مشاكل الترخيص الأجنبى، من ناحية التكلفة وتعدد جهات الرقابة، مطالبا بالوصول إلى صيغة تمنح العاملين بالصحف الإقليمية الحماية من قبل نقابة الصحفيين، كما تحدث "عطا الله" عن صيغة تساعد الصحف الإقليمية ماديًا فى الطباعة لضمان انتظام الصدور.

السماح لغير النقابيين برئاسة تحرير الصحف الإقليمية


وقال سامى محمود ممثل جريدة "أنباء الصعيد"، إن هناك مشكلة تواجه أصحاب الصحف الإقليمية وتتعلق باشتراط وجود رئيس تحرير للمطبوعة يكون عضوًا بجدول المشتغلين فى نقابة الصحفيين، مطالبًا بالسماح لأعضاء النقابة بجدول المنتسبين تولى رئاسة تحرير تلك الصحف ، فيما علق سامى محمود ممثل جريدة "أنباء الصعيد" قائلا: "لأننا نعمل بتراخيص أجنبية ندفع جمارك، وفى الوقت ذاته ندفع ضرائب للدولة"، مطالبًا بإلغاء أحد الرسمين المفروضين على الصحف التى تصدر بترخيص أجنبى.

اليوم السابع -8 -2015
وطالب محمود، نقابة الصحفيين بعمل شعبة أو لجنة تتولى الدفاع عن صحفيى الصحف الإقليمية فى المشكلات القانونية التى يتعرضون لها بسبب الموضوعات التى يتناولونها فى مطبوعاتهم.

تبنى الصحف الجادة


ودعا ماجد فهيم ممثل جريدة "صوت المنيا"، إلى تفعيل مبادرة اليوم السابع برعاية الصحف الإقليمية بكل الأشكال ومنها توفير التدريب، وتبنى الصحف الجادة التى تنشر محتويات صحفية جديرة بالانتشار، فيما طالب وحيد حمدى ممثل جريدة أخبار أكتوبر ،مؤسسة اليوم السابع بتفعيل مبادرتها بإنشاء جمعية تمثل العاملين بالصحف الإقليمية أمام مختلف الجهات، وتعمل على تذليل المشاكل التى تواجههم.

اليوم السابع -8 -2015
واقترح صلاح الجمال نائب رئيس تحرير جريدة البحيرة الجديدة تأسيس اتحاد أو جمعية تضم كل الصحف الإقليمية ويتولى الدفاع عن حقوق الصحفيين والصحف مع توفير فرص تدريب وتأهيل المحررين.

اليوم السابع -8 -2015
وشدد أحمد عبد الفتاح القائم بأعمال رئيس تحرير التنفيذى لجريدة وفد الدلتا، على ضرورة أن تقوم نقابة الصحفيين بدعم الصحف المتعثرة والمتوقفة، وذلك من باب تفعيل الدور المجتمعى لنقابة الصحفيين تجاه الصحف الإقليمية، فيما طالب مصطفى عمارة نائب رئيس تحرير الجمهورية ورئيس تحرير جريدة "كفر الشيخ " بضرورة الاعتماد على خريجى كليات الإعلام فى العمل بصحف الأقاليم ، للاستفادة من تأهيلهم الأكاديمى للعمل الصحفى .

ودعا مصطفى غنيم مدير تحرير جريدة البحيرة اليوم، إلى توفير مظلة حماية قانونية للمحررين العاملين بالصحف الإقليمية، وأن يكون تمويل الصحف الإقليمية من نقابة الصحفيين وليس الدولة أو رجال الأعمال.

اليوم السابع -8 -2015
وطالب حمدى مبارز رئيس تحرير اخبار الوادى الجديد، بتفعيل مبادرة اليوم السابع ، والعمل على التسويق للجرائد الإقليمية وأن تقوم " اليوم السابع " بتدريب محررى الأقاليم، فيما قال حمدى حنضل رئيس تحرير المنوفية، إن قانون المناقصات والمزايدات يفرض على المعلنين الاعلان فى صحفيتين يوميتين واسعة الانتشار، مطالبا بأن بتضمن القانون صحف الأقاليم فى هذا الشأن، ودعا حنضل إلى تعديل شروط القيد بنقابة الصحفيين بحيث تسمح بانضمام محررى الصحف الإقليمية.

اليوم السابع -8 -2015
وشدد عبد اللطيف الفضالى رئيس مجلس إدارة "أخبار البحيرة والأقاليم" على الحاجة لتدشين شعبة لمحررى الصحف الإقليمية بنقابة الصحفيين، وأن تتولى النقابة تدريبهم، والوصول لصيغة تساعد الصحف الإقليمية ماديًا فى الطباعة لضمان انتظام الصدور.

شارك فى الجلسة الأخيرة من المؤتمر عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف الإقليمية ورؤساء مجالس إدارات الصحف من كافة محافظات مصر، وهم كل من الشافعى حسانى رئيس مجلس ادارة جريدة المحور بالقاهرة وكفر الشيخ وماجدة صالح رئيس تحرير جريدة وفد القليوبية وهشام سرحان المدير التنفيذى لجريدة الراية الدولية وأمانى رشاد عن جريدة الراية الدولية وحافظ الشاعر رئيس مجلس ادارة جريدة الزمان المصرى ومها أشرف مدير تحرير جريدة الزمان المصرى بالدقهلية وعلاء القهوجى رئيس تحرير جريدة آخر الزمان ومحمد عوض نائب رئيس مجلس ادارة جريدة آخر الأسبوع وأحمد عزت محمد مدير تحرير جريدة الشرق ومحمد عبد العزيز رجب رئيس تحرير ادارة جريدة الشرق ، نجلاء كمال رئيس مجلس ادارة جريدة صوت السياسى بالشرقية، وخيرى الكومى رئيس مجلس آخر الأبناء العالمية، وأحمد عبد العظيم رئيس مجلس ادارة جريدة أنباء الدنيا والحنونى عبد الرحمن رئيس مجلس ادارة ميدان الشرقية وصاحبة الجلالة وعصام صبحى رئيس مجلس ادارة جريدة المصرى وعبد الرحمن الحنونى المصور بجريدة مديان الشرقية وهشام أبو طالب رئيس مجلس إدارة مدياط اليوم وهشام زويد رئيس تحرير جريدة صوت الجماهير بمحافظة السويس ومحمد زكى رئيس تحرير جريدة دمياط اليوم ومحمد خالد مهران المشرف العام على جريدة حديث الناس والدكتور ياسر جاد المدير العام لجريدة السلام الاجتماعى والمهندس عبد الله محمد على رئيس مجلس ادارة جريدة عيون الصحافة ومحمد نور مؤسس فى جريدة مباشر الأقصر وليد عادل رئيس تحرير بوابة الدقهلية،وحسن محمود رئيس مجلس ادارة بوابة الدقهلية وإكرامى حمدى المشرف العام على موقع مباشر الأقصر ومحمد صبحى رئيس مجلس ادارة عرب نيوز وجمال محمد مختار رئيس تحرير جريدة عرب نيوزوأحمد إسماعيل سكرتير التحرير جريدة العرب اليوم وحسين العشى رئيس مجلس ادارة جريدة الوعى وسيد محمد رئيس مجلس ادارة جريدة السويس الجديد ومحمد زكى كامل نائب رئيس مجلس ادارة جريدة السويس اليوم وأحمد عيسى بدير رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة الاتجاه المعاكس وحسن مدحت زويد رئيس مجلس ادارة جريدة وراء الانباء وصفوت نيازى محمد رئيس مجلس ادارة فيديو سويس الاخبارى وأمل إبراهيم رئيس مجلس إدارة نبض الشارع المصرى وجيهان محمد عبد الردايم رئيس مجلس ادارة الأقصر النهاردة وخليفة محمود خليفة المشرف العام على جريدة القليوبية ومحمود هانى مدير تحرير جريدة مباشر الأقصر .

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. جولة رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف الإقليمية باليوم السابع

- اليوم انطلاق الجلسة الختامية لمؤتمر "اليوم السابع" لرعاية الصحافة الإقليمية..أساتذة الصحافة والإعلام ورؤساء التحرير ومجالس الإدارات يطروحون توصياتهم لتطوير الصحف بـالمحافظات.. وإعلان التوصيات النهائية

- العدد الجديد لـ"شباب البحيرة" يناقش مؤتمر اليوم السابع للصحف الإقليمية

- اليوم.. انطلاق جلسة مؤتمر "اليوم السابع" الختامية لرعاية صحف الأقاليم

- بالصور..بدء الجلسة الختامية لمؤتمر "اليوم السابع" لرعاية الصحافة الإقليمية

- بدء الجلسة الختامية لمؤتمر "اليوم السابع" لرعاية الصحافة الإقليمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة