أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئولون فى كوريا الشمالية لكن "تعساء".. كيم جونج يقتل 70 مسئولا مقربا منذ عام 2012.. الرمى بالرصاص وبقذائف المدفع وباللهب أبرز وسائل الزعيم الكورى للتخلص ممن يعارضه أو يرفض تنفيذ قراراته

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 07:36 م
مسئولون فى كوريا الشمالية لكن "تعساء".. كيم جونج يقتل 70 مسئولا مقربا منذ عام 2012.. الرمى بالرصاص وبقذائف المدفع وباللهب أبرز وسائل الزعيم الكورى للتخلص ممن يعارضه أو يرفض تنفيذ قراراته زعيم كوريا الشمالية
كتبت رباب فتحى – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن تكون مسئولا مقربا من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج، فهذا يعنى أنك تعرض حياتك للموت المحقق، حيث كشفت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية النقاب عن قيام "جونج" بقتل 70 مسئولا مقربا له منذ عام 2012 وحتى الآن.

وأشارت الوكالة إلى تزايد عدد المسئولين الذين أعدموا سنويا منذ عام 2012، مضيفة أن 10 مسئولين أعدموا خلال الأربع سنوات الأولى من فترة حكم كيم جونج إيل والد الزعيم الحالى بعد وفاة الزعيم السابق كيم إيل سونج.

يذكر أن بعض المسئولين أعدموا بواسطة مدافع مضادة للطائرات إضافة إلى قاذفة لهب حتى بعد وفاتهم، وذلك بحضور عدد من المواطنين ومنهم أفراد أسرهم.

قتل نائب رئيس الوزراء الكورى بالرصاص لاختلافه مع جونج


قال تقرير إعلامى كورى جنوبى اليوم الأربعاء، إن نائب رئيس وزراء كوريا الشمالية أعدم بالرصاص بعد أن أظهر عدم رضاه عن سياسات زعيم البلاد كيم جونج أون.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن مصدر لم تنشر اسمه قوله، إن تشوى يونج جون (63 عاما) وهو مسئول سابق عن التعاون بين الكوريتين أعدم، وذكر تقرير الوكالة أن تشوى عبر عن اختلافه مع سياسات كيم الخاصة بالغابات فى مايو، ولم تذكر المزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية التى تتولى العلاقات مع كوريا الشمالية فى رسالة نصية تلقتها رويترز: إن تشوى لم يشاهد فى أى مناسبة علنية منذ قرابة ثمانية أشهر وإنها تراقب الوضع عن كثب.

مقتل وزير الدفاع الكورى بسبب نومه


قالت وسائل إعلام كورية جنوبية: إن وزير الدفاع هيون يونج تشول أعدم بسبب نومه خلال عرض عسكرى فى حضور زعيم البلاد كيم جونغ أون.

وأشارت وكالة "يونهاب" للأنباء إلى أن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم "بإطلاق نيران من مدفع مضاد للطائرات فى 30 أبريل الماضى بحضور مئات الأشخاص".

وأكدت الوكالة الكورية الجنوبية أن وزير الدفاع الكورى الشمالى أقيل من منصبه وأعدم بتهمة "الخيانة" لأنه "غفا فى حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال عرض عسكرى”.

15 مسئولا كبيرا أعدموا فقط العام الجارى


وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن 15 من كبار المسئولين أعدموا فى كوريا الشمالية العام الجارى لأسباب مختلفة بأمر من الزعيم الكورى الشمالى.

وقال النائب عن حزب "سينورى” الحاكم فى كوريا الجنوبية لى تشخول أو، والبرلمانى عن الحلف الديمقراطى للسياسة الجديدة المعارض سين جيون مين للصحفيين، إنه "اتخذ قرار أيضا (بالإعدام) على خلفية عدم رضا رئيس الدولة عن أعمال توسيع غرس الأشجار والأعشاب فى يناير الماضى من هذا العام".

وأضاف سين جيون مين: "كما نفذت إعدامات بسبب مشروع التصميم غير الناجح المرتبط بالرئيس الأبدى كيم إيل سونج".

وأشار إلى أن سببا محتملا آخر يكمن فى نشر معلومات شخصية عن عائلة الزعيم كيم جونج أون، بحسب معطيات الاستخبارات.

إعدام وزير الأمن العام بقذيفة لهب


أمر كيم جونج العام الماضى بإعدام وزير الأمن العام أو سانج هون بواسطة قاذفة لهب، وذلك بسبب الصلة القوية التى كان يتمتع بها مع عم الزعيم الراحل جانج سونج تيك، علما أن الأخير أعدم هو الآخر فى نهاية عام 2013.

وأعدم الوزير بناء على حكم قضائى ورد فيه أن أو سانج هون "عدو الشعب"، ويفيد بأنه حول الوزارة إلى مؤسسة خاصة لحمايته، وأخفى معلومات حول فساد واختلاسات على أعلى المستويات، بحسب ما قاله الزعيم الكورى الشمالى الذى فضل تنفيذ حكم إعدام "الخائن" بيده.

إعدام زوج عمة الزعيم


قضت المحكمة العسكرية فى كوريا الشمالية بالإعدام على جانج سونج تيك زوج عمة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج، بتهمة الخيانة، وجرى تنفيذ الحكم على الفور العام قبل الماضى .

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن هيئة الأمن الوطنية لكوريا الشمالية عقدت جلسة المحكمة العسكرية فى 12 ديسمبر 2013، وحكمت على جانج بالإعدام بتهمة الخيانة بموجب المادة الـ60 من القانون الجنائى، جاء ذلك بعد مرور أربعة أيام على اعتقال جانج خلال الاجتماع الموسع لدائرة الشؤون السياسية لحزب العمال الكورى الشمالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة