أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الهندسة: قرار إنشاء المنطقة الاقتصادية خطوة لاستكمال تنمية القناة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 05:05 م
دار الهندسة: قرار إنشاء المنطقة الاقتصادية خطوة لاستكمال تنمية القناة يحيى زكى رئيس شركة دار الهندسة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس شركة دار الهندسة، الفائزة بإعداد مخطط تنمية محور قناة السويس، يحيى زكى، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هو خطوة مهمة لاستكمال تنمية محور القناة الذي يجرى إعداد وتنفيذه حاليا ليشمل أكثر من 460 كيلو مترا ممتدة بين محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية.

وأضاف رئيس شركة دار الهندسة -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الأربعاء- أنه ينتظر صدور قرار من رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بإنشاء هيئة عامة خاصة للإشراف على تنفيذ تنمية محور قناة السويس، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتابع بالقول إن عملية التنمية الشاملة بمحور قناة السويس بدأت بالفعل بافتتاح الرئيس السيسي وقادة العالم لقناة السويس الجديدة الأسبوع الماضي، وكذلك ببدء العمل الفعلي في تنمية وتطوير منطقة شرق بورسعيد والتي تشمل ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بها.

وأشار زكى إلى أن مشروعات تنمية محور قناة السويس سيتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة من خلال الهيئة الجديدة التي ينتظر اعلان تأسيسها من خلال رئيس الوزراء للاشراف على تنمية محور تنمية القناة وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر أمس قرار جمهوريا بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 6ر460 كليو متر مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وفقا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لسنة 2002، الذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.

وبحسب القرار الجمهورى، تلحق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس 6 موانئ بحرية، وهي شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد، والأدبية، والعين السخنة، والعريش، والطور.

ويهدف المشروع إلى تطوير منطقة قناة السويس التي تضم ثلاث محافظات هى: السويس والإسماعيلية وبورسعيد بشكل شامل، وتحويل الممر الملاحي إلى مركز أعمال عالمي متكامل يعتمد على خدمات النقل البحري من إصلاح السفن، وتموين بالوقود، ودهان ونظافة السفن، وخدمات شحن وتفريغ، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات صناعية جديدة، ومجمعات للتعبئة والتغليف، ومراكز لوجستية.

وأوضح رئيس شركة دار الهندسة يحيى زكى إن الجزء الأول من أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد قد بدأ بالفعل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة