أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: خالد صلاح ناعيا نور الشريف: كان فيلسوف سينما المستضعفين فى الأرض.. الكهرباء: قدرات للمحطات لعدم انقطاع التيار بسبب موجة الحر.. "العربى": التعيين بالرئاسة و"الوزراء" مستثنى من القانون الجديد

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 04:23 ص
التوك شو: خالد صلاح ناعيا نور الشريف: كان فيلسوف سينما المستضعفين فى الأرض.. الكهرباء: قدرات للمحطات لعدم انقطاع التيار بسبب موجة الحر.. "العربى": التعيين بالرئاسة و"الوزراء" مستثنى من القانون الجديد نور الشريف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، وعلى رأسها، وفاة الفنان القدير نور الشريف، وحل الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ضيفاً ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة".

"العربى": البدل النقدى لـ"رصيد الإجازات" لم يعد له وجود بـ"الخدمة المدنية"


متابعة محسن البديوى


كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن البدل النقدى لما كان يسمى "رصيد الإجازات" لم يعد له وجود فى قانون الخدمة المدنية الجديد، مؤكداً أن الحكومة لن تتراجع عن أى خطوة إصلاحية بالجهاز الإدارى للدولة.

وأوضح الوزير فى حواره عبر فضائية "الحياة" ببرنامج "الحياة اليوم"، أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعطى للموظفة إجازة وضع أربعة أشهر مدفوعة الأجر، بدلاً من ثلاثة، كما أنه يضمن أفضل نظم تقييم الأداء للموظف، ويربط الحافز المقدم له بالأداء، لافتاً إلى أنه رغم تذمر المواطنين من أداء الموظف الحكومى إلا أن الـ 6.5 مليون موظف كانوا يحصلون على امتياز وفقا للقانون القديم.

وأشار إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعطى الفرصة للموظف مرتين لتحسين أدائه قبل أن يتم الخصم من أجره المكمل، ويقلل الفوارق غير المبررة بالمرتبات داخل الجهاز الإدارى للدولة. وأكد أن الثواب والعقاب أهم ركائز القانون الجديد، حيث أن كفاءة الموظف ومستوى الخدمة، التى يقدمها للمواطن تعطيه الفرصة للترقية والحصول على زيادة الأجر المكمل، مضيفاً: أنه وفقا للقانون الجديد يحق للموظف طلب الاستبدال المبكر للمعاش مع إعطائه الدرجة الوظيفية الأعلى بشكل اختيارى.

أشرف العربى: التعيين بالرئاسة و"الوزراء" مستثناة من قانون الخدمة المدنية


أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة أقرت قانون الخدمة المدنية الجديد، ضمن خطة شاملة لإصلاح الجهاز الإدارى للدولة، بهدف تحسين الخدمة المقدمة للمواطن، موضحاً أن إجراءات التعيين برئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، مستثناة من قانون الخدمة المدنية بسبب طبيعتهما السيادية، بينما تطبق عليهما باقى مواد القانون.

وقال الوزير فى حواره عبر فضائية "الحياة" ببرنامج "الحياة اليوم"، أنه وفقاً للقانون الجديد يحق لأى وزارة أو هيئة ذات طبيعة خاصة منح الموظف فى المحافظات النائية البدل المناسب لذلك، بعد موافقة وزير المالية ووزير الخدمة المدنية، لضمان الاعتماد المالى، قبل أن يصدر به قرار من مجلس الوزراء لضمان الشفافية.

وأوضح أن القانون الجديد يقضى على الفصل التعسفى للموظف، ويعطيه الحق فى تقييم مديره، وأن التعيين من خلاله سيتم بشكل مركزى ومرتين فى العام وفقا لاختبارات كفاءة الجميع.

"الكهرباء" رداً على انقطاع التيار: خارج عن إرادتنا.. وفعلنا كل ما هو ممكن


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الكهرباء شهدت تحسنا كبيرا لهذا الصيف مقارنة بالصيف الماضى، ولكن انقطاع الكهرباء اليوم يرجع لدرجات الحرارة المرتفعة ووصلات الكهرباء غير قانونية، مما ترتب عليه بعض الانقطاعات فى بعض مناطق القاهرة والجيزة، وخط المترو قبل أن تتحرك فرق الصيانة وتستعيد الخدمة، مضيفاً "عملنا كل ما هو ممكن وسبب الانقطاع أمور خارجة عن إرادتنا وأصلحنا الأعطال فوراً".

وناشد اليمانى فى مداخلة هاتفية عبر فضائية الحياة ببرنامج الحياة اليوم، المواطنين الترشيد فى الاستهلاك وعدم استخدام الأجهزة غير الضرورية وضبط أجهزة التكييف.


خالد صلاح ناعيا نور الشريف: كان فيلسوف سينما المستضعفين فى الأرض


متابعة إبراهيم حسان


نعى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، الفنان الكبير نور الشريف، الذى وافته المنية عصر اليوم عن عمر يناهز 69 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، قائلاً: "نور الشريف ليس فنانا فحسب ولكن كان فيلسوف سينما المستضعفين فى الأرض".

وأضاف خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الفنان الراحل لم يتورط فى "الهلس" مثلما ينجرف الكثير من الفنانين حالياً إليه تحت تأثير الضغط المالى أو غيره من هذه الضغوط، مشيرا إلى أن الفنان الراحل كان لديه رؤية طوال الوقت ورسالة حقيقية يؤديها داخل السينما المصرية، ولم تخل تلك الأدوار من المتعة للمشاهدين.

مجدى أحمد على لـ"خالد صلاح": نور الشريف كان المثقف الوحيد بين الممثلين


قال المخرج السينمائى مجدى أحمد على، إن الفنان نور الشريف كان قارئا ومثقفا ومطلعا ومهموما بقضايا الوطن، مضيفا "نور الشريف كان المثقف الوحيد بين الممثلين".

وأضاف أحمد على عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن الفنان الراحل كان ملهوفا جدا على المعرفة والعلم سواء فى مجاله الفنى أو غيره من المجالات الأخرى، مؤكدا أنه كان مهموما بقضايا ومشكلات الوطن، لذلك أدخله هذا فى مشكلات كثيرة أولها الحملة التى شُنت من النظام السابق عليه لمجرد فيلمه "ناجى العلى" التى جعلته يمكث فى المنزل على إثرها.

وفى نفس السياق قدم الفنان سامح الصريطى، التعازى فى وفاة الفنان نور الشريف الذى وافته المنية عصر اليوم بعد صراع مع المرض، لافتا إلى أن الفنانة بوسى زوجة الفنان الراحل كانت حلقة الوصل بينه وبينه نور الشريف فى فترة مرضه الأخيرة.

وأشار سامح الصريطى، إلى أن الفنان الراحل كان الأستاذ الذى اكتشف الفنانين الشباب، لاسيما أن أى عمل فنى قام به قدم الكثير من النجوم وكان يعلمهم فى الدور المشارك فيه معهم.

الكهرباء: تم استبدال 3،7 مليون كشاف موفر بأعمدة الإنارة لرفع كفاءتها


متابعة محمد شرقاوى


قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور محمد اليمانى، أنه تم استبدال 3،7 مليون كشاف موفر بأعمدة الإنارة لرفع كفاءتها، مؤكدا أنه تم توزيع 3 ملاين لمبة من اللمبات الموفرة للكهرباء حتى الآن على المواطنين.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن مصر انطلقت فى مجال التنوع فى مصادر توليد الكهرباء، مضيفا أنه لابد من إعادة النظر فى استهلاك الكهرباء من اجل عدم الضغط على الشبكات الكهربائية.

الفنان حسن يوسف: نور الشريف قامة فنية وكان حريصا على القضايا العربية


قال الفنان حسن يوسف، أن الفنان الراحل نور الشريف، أدّى أدواره فى السينما المصرية بمرتبة "ممتاز"، ويعلم قيمة الفن والفنانين، معتبرًا الراحل أخًا كبيرًا له فى السينما.

وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن الراحل نور الشريف قيمة وقامة فنية، وكان حريصًا على القضايا الفنية المصرية والعربية، مقدمًا التعازى لزوجته وبناته، متمنيًا له المغفرة والرحمة.

كان الفنان نور الشريف، قد توفى اليوم بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع الجثمان غدًا الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر، ويقام العزاء الجمعة المقبل بمسجد عمر مكرم.

الكهرباء: قدرات إضافية للمحطات لعدم انقطاع التيار بسبب الموجة الحارة


ناشد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، المواطنين ترشيد الكهرباء فى الفترة القادمة لتخفيف الأحمال على محطات الكهرباء حتى انتهاء الموجة الحارة.. مؤكدا أن ارتفاع درجة الحرارة تسبب فى قطع الكهرباء بالقاهرة الكبرى.

وأضاف اليمانى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد" أنه تم إعادة الكهرباء للمترو بعد انقطاعه بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مضيفا أن هناك زيادة قدرات إضافية لمحطات الكهرباء لعدم تكرار انقطاع التيار أثناء الموجة الحارة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن هناك تطويرا فى شبكات الكهرباء يصل تمويله إلى مليارات، مضيفا أن 43% من أحمال الكهرباء ناتجة عن التحميل الزائد بسبب موجة الحر الشديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة