خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السفير الفرنسى لدى الكويت: إنجاز مشروع قناة السويس معجزة بكل المقاييس

السبت، 01 أغسطس 2015 11:12 ص
السفير الفرنسى لدى الكويت: إنجاز مشروع قناة السويس معجزة بكل المقاييس أعمال حفر قناة السويس الجديدة – أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الفرنسى لدى الكويت كريستيان نخلة أن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة يعد معجزة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند رغم أنه فى إجازته الصيفية حاليا إلا أنه سوف يشارك فى حفل الافتتاح تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف، أن العلاقات المصرية الفرنسية علاقات متميزة وتاريخية قائلا "نحن فخورون فى فرنسا بإنجاز هذا المشروع العملاق فى هذا الزمن القياسى، مما يعكس قدرة مصر وإرادة شعبها القوية فى البناء والتنمية والتقدم نحو المستقبل".

وقال نخلة إننى حريص شخصيا على مشاركة أصدقائى من المصريين احتفالهم بهذا المشروع العملاق، ولذلك سوف أصل إلى القاهرة صباح يوم الخميس القادم 6 أغسطس كى أعيش أجواء الاحتفال بقناة السويس الجديدة مع الشعب المصرى، وأضاف أنه تربطه بشركة قناة السويس علاقة تاريخية وعائلية حيث كان يعمل جده طبيبا بشركة قناة السويس، وعندما أحيل إلى المعاش رفض أن يعود إلى فرنسا وآثر البقاء فى مصر وافتتح عيادة بالقاهرة لعلاج المرضى.

وأشار إلى أن علاقته بمصر ليست علاقة حب فقط ولكنها علاقة عشق لهذا البلد العريق وشعبه الكريم المضياف، لافتا إلى أنه أمضى فى مصر أربع سنوات خلال عمله الدبلوماسى.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصــراووووي

اهلا وسهلا بكل المحبين لمصــر وستزداد فرحتنا بوجودهم بيننا

عدد الردود 0

بواسطة:

***الشاعرابراهيم صبرة ***

*** قناة الماضى والحاضر ***

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة