خالد صلاح

البابا تواضروس: قناة السويس هدية مصر للعالم

السبت، 01 أغسطس 2015 10:34 م
البابا تواضروس: قناة السويس هدية مصر للعالم البابا تواضروس
الإسكندرية- جاكلين منير
إضافة تعليق

حضر قداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى مساء اليوم، السبت، بمسرح المقر البابوى بالإسكندرية حفل تكريم أوائل الطلبة، الذى أقامته المدرسة المرقسية الخاصة للغات بالإسكندرية.

تحدث قداسة البابا تواضروس الثانى عن مشروع قناة السويس الجديدة، وقال إنها هدية مصر لكل العالم، كما شكر البابا الرئيس، الذى طلب وأصر على إنهاء المشروع فى عام واحد، كما شكر قداسته الفريق مهاب مميش على تعبه وجميع العاملين معه، وهتف الحاضرون جميعاً فى نهاية الكلمة تحيا مصر.

وحضر اللقاء القمص رويس مرقس، وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقس أنجيلوس إسحق، سكرتير قداسته، والقس مينا زكى، المشرف على المدرسة، وقيادات وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، واستقبل أولياء أمور الطلبة الحاضرون الحفل (المسلمين منهم والمسيحيين) قداسته بعاصفة من التصفيق المستمر عند دخوله الحفل.

وحضر قداسته بعض الفقرات الفنية، التى قدمها طلبة وطالبات المدرسة فقدم كورال الأسد المرقسى فقرة وطنية بعنوان لو سألتك أنت مصرى، كما قامت إدارة المدرسة بعرض فيلم تسجيلى يشرح أنشطة المدرسة، وكذلك قدم بعض طلبة المدرسة الموهبون عرضاً مسرحياً باللغة الإنجليزية عن الحكمة كأهم فضيلة موجودة، وكذلك قدمت طالبة موهوبة عزفاً موسيقياً رائعاً لإحدى مقطوعات بيتهوفن الخالدة، كما قدم طالب آخر أغنية مؤثرة جداً بعنوان ابن الشهيد.

كما قدم بعض الطلبة استعراضاً باللغة الفرنسية بعنوان أبي أين أنت؟

وفي نهاية الحفل وزع قداسته على طلبة المدرسة المتفوقين الميداليات التذكارية وشهادات التقدير، وألقى قداسته كلمة أثنى فيها قداسته على جميع الفقرات وشكر المتفوقين وأسرهم على اجتهادهم وتعبهم بإخلاص، كما شكر اهتمام المدرسة بزرع الانتماء لوطننا الغالى مصر، الذى يتكون من ثلاثة حروف الميم منارة عالية والصاد صولجان ومكانة والراء راية خفاقة.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

مصري بالخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة