أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة كويتية: الكشف قريباً عن خلايا نائمة جديدة

الخميس، 09 يوليو 2015 11:50 ص
صحيفة كويتية: الكشف قريباً عن خلايا نائمة جديدة الشرطة الكويتية ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "النهار" الكويتية عن تشكيل وفد قضائى كويتى لزيارة نظيره السعودى للإطلاع على نتائج التحقيقات فى قضية الخلية الإرهابية الضالعة فى تفجير مسجد الامام الصادق فى منطقة الصوابر.

وأشارت الصحيفة فى عددها الصادر صباح اليوم الخميس، نقلا عن مصدرها، إلى أن التحقيقات مع الأشقاء الثلاثة المضبوطين وهم محمد وماجد وفيصل الزهرانى قد تقود إلى الكشف عن خلايا نائمة جديدة فى الكويت، لاسيما أن اثنين من المتهمين السعوديين من مواليد الكويت ولهم علاقات بعدد من الاصدقاء الذين قد يكون من بينهم من له صلة بجماعات ارهابية.

واكدت المصادر أنه من المتوقع أن تكشف التحقيقات خلايا نائمة متورطة فى تجنيد الشباب وإرسالهم للقتال فى العراق وسورية مع تنظيم داعش، مشددة فى الوقت نفسه على تعاون الأجهزة الأمنية بين الكويت والسعودية فى ملف قضية الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم داعش التى تستهدف القيام بعمليات إرهابية إجرامية فى بعض دول مجلس التعان الخليجي، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد.

وقالت الصحيفة أنها علمت من مصادرها إن النيابة العامة ستستدعى خلال اليومين المقبلين دفعة جديدة من المتهمين فى قضية تفجير مسجد الامام الصادق للتحقيق معهم وإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وعلى صعيد متصل قررت النيابة العامة حجز والدة قائد المركبة عبد الرحمن صباح إلى اليوم لاستكمال التحقيق معها فيما نسب اليها من اتهامات بشأن إتلاف أدلة وإثباتات فى القضية وهى تصوير فيديو كاملا لعملية التفجير الارهابى وكذلك تهمة التستر على المتهم والاشتراك فى الجريمة.

ومن جانب أخر، كشفت مصادر للصحيفة عن إحالة 12 متهماً فى القضية إلى السجن المركزى بعد عرضهم على قاضى التجديد وذلك لقيامهم بتجنيد المراهقين وحثهم على القتال فى صفوف تنظيمات إرهابية محظورة فى العراق وسورية بالإضافة إلى جمع تبرعات مالية فى المساجد لدعم هذه التنظيمات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة