خالد صلاح

29 يوماً تفصل المصريين عن حلم افتتاح قناة السويس الجديدة.. استعدادات مكثفة للاحتفال.. ومهاب مميش: بدء الأعمال التجريبية خلال أيام.. وشركة WPP تستعد بتمثال الحرية وأفلام وثائقية عن القناة

الثلاثاء، 07 يوليه 2015 10:17 م
29 يوماً تفصل المصريين عن حلم افتتاح قناة السويس الجديدة.. استعدادات مكثفة للاحتفال.. ومهاب مميش: بدء الأعمال التجريبية خلال أيام.. وشركة WPP تستعد بتمثال الحرية وأفلام وثائقية عن القناة مميش من داخل موقع حفر قناة السويس الجديدة ـ أرشيفية
الإسماعيلية جمال حراجى
إضافة تعليق
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية أن أعمال التجريب للقناة الجديدة، سوف تبدأ خلال أيام بعبور أول سفينة بشكل تجريبى على عمق 24 مترا من القناة الجديدة والعبور الرسمى يوم 6 أغسطس فى حفل افتتاح القناة.

شمندورات القناة الجديدة

وأشار مميش إلى أنه تمت إزالة جميع الجسور فى القناة الجديدة وتم تركيب حوالى 18 شمندورة وجار تركيب باقى الشمندورات طبقا للموعد المحدد للانتهاء من تركيبها، مضيفا أنه تم استيراد 110 شمندورات من أحدث الشمندورات على مستوى العالم لتركيبها فى القناة الجديدة وجار استكمال أعمال التكريك بها للوصول إلى العمق المستهدف وهو 24 مترًا الذى يسمح بمرور السفن ذات غاطس 66 قدمًا وجار تدريب المرشدين على العمل فى القناة من خلال دورات تدريبية فى مبنى المحاكاة لتأهيل المرشدين وتدريبهم على العمل فى إرشاد السفن العابرة للمجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة.

أفلام وثائقية قبل الافتتاح

وأضاف مميش أن حفل الافتتاح سوف يقام 6 أغسطس القادم وتشرف عليه الشركة الفائزة بتنظيم حفل الافتتاح WPP والتى بدأت بالفعل فى خطوات الدعاية والإعلان عن افتتاح القناة الجديدة من خلال عرض أفلام وثائقية عن قناة السويس وحجم الأعمال والترويج للقيمة الاقتصادية والاستراتيجية وموقعها بالنسبة للعالم، كما تم الانتهاء من تجهيز وصيانة يخت المحروسة والذى سوف يستقله الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من الرؤساء والملوك أثناء الاحتفال.

10 منصات جديدة

وقالت مصادر بهيئة قناة السويس إنه تم الانتهاء من وضع تمثال الحرية على الضفة الشرقية للقناة لكى يكون أول إشارة أثناء بدء الاحتفالات بافتتاح القناة، كما يتم حاليًا تشييد 10 منصات أخرى بخلاف المنصة الرئيسية لاستقبال كبار الموظفين بالدولة وممثلين عن الشرائح الاجتماعية وممثلين عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وسيتم عرض مجسمات صوتية للتماثيل الفرعونية، التى تعكس حضارة مصر، للتأكيد على الهوية المصرية، وتنظيم عدد من العروض الفولكلورية بالزى الفرعونى والتراث المصرى الخالص، وسيكون لها طابع الأوبريت لعرض تاريخ قناة السويس.

تأمين القناة أثناء حفل الافتتاح

وأشارت المصادر إلى أن اجتماعات مكثفة تمت خلال الأيام الماضية مع مساعد وزير الداخلية لأمن مدن القناة اللواء سميح بشاى مع قيادات الهيئة وقيادات أمنية بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد بهدف بحث تأمين منطقة القناة الجديدة أثناء حفل الافتتاح.

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق على تأمين مداخل المشروع من بورسعيد شمالا والسويس جنوبا وتأمين المداخل الجانبية لمحافظات القناة والتأمين الداخلى للمحافظات والذى تقوم به مديريات الأمن فى المحافظات الثلاثة ومن المنتظر أن يشارك 5 آلاف ضابط وجندى من قوات الداخلية فى التأمين، بالإضافة إلى قوات الجيش الثانى والثالث والقوات البحرية والجوية وتبدأ عملية التأمين من 23 يوليو الحالى على مستوى محافظات القناة الانتهاء من 94,1 % من التكريك.

من جانبه قال المهندس وجدى زكى المدير التنفيذى لإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس: إن 34 كراكة انتهت من تكريك 245,4 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه بما يعادل 94,1% من نسبة التكريك ويتبقى 29 يوما فقط على إنهاء التكريك وتغادر جميع الكراكات القناة الجديدة.

وأشار زكى إلى أن 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس يعملون فى القطاع رقم 1 انتهوا من تكريك 13,1 مليون متر مكعب رمال بنسبة 87,6 % و22 كراكة يعملون فى القطاع الجنوبى بالقناة انتهوا من تكريك 186,4 مليون متر مكعب رمال بنسبة 93,4 % و7 كراكات فى المنطقة الشمالية انتهوا من تكريك 45,7 مليون متر مكعب رمال بنسبة تنفيذ 98.9% .


موضوعات متعلقة:


34 يومًا على تحقيق حلم افتتاح قناة السويس الجديدة.. مميش: الانتهاء من 92% من أعمال التكريك وجاهزون للافتتاح بـ10 منصات فرعية شرق القناة.. و"تمثال الحرية" يستقبل الضيوف فى السادس من أغسطس



إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رزق

إيه موضوع تمثال الحرية ده ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل عزوز

لا تنسوا دعوة قدامى المجندين يناير 1968

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed fesheer

رد الحقوق المنهوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم البعيري الاقصر الزينيه بحري

رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عامر

بلاش تمثال الحرية أبوس أديكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد.حسنين

نصرمن.الله.وفتح.مبين.لكل.المصر ين.والعرب

نصر.من.الله.وفتح.مبين.محمد.حسنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة