أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تستقبل السرب الأول للمقاتلات F-35

الأربعاء، 29 يوليو 2015 12:15 م
إسرائيل تستقبل السرب الأول للمقاتلات F-35 المقاتلة F-16 فى سلاح الجو الإسرائيلى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تستعد لاستقبال السرب الأول من المقاتلات الأمريكية المتطورة "F-35" الأسبوع المقبل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن سلاح الجو الإسرائيلى بدأ منذ فترة بإقامة البنية التحتية اللازمة لاستيعاب المقاتلات الأمريكية التى لم تبيعها الولايات المتحدة لأى دولة سوا إسرائيل.

ولفتت معاريف إلى أنه برغم، إن إسرائيل لن تتسلم هذه الطائرات إلا بعد عام ونصف، إلا أن الجيش الإسرائيلى مهد لإقامة سرب طيران جديد تابع لسلاح الجو بشكل رسمى الأسبوع المقبل، مما يؤكد إن السرب الأول سيأتى قريبا لتل أبيب قبل الموعد المتفق عليه.

وقالت معاريف إن سلاح الجو يستغل هذه الفترة لدراسة هذه الطائرات من الأمريكيين، كما بدأ بإقامة أنظمة محاكاة فى قاعدة "نفاتيم" الجوية لغرض التدريبات.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى إن وزير الدفاع الأمريكى، أشتون كارتر، كان قد صرح الأسبوع الماضى، خلال زيارته إلى تل أبيب، إن إسرائيل ستكون الدولة الأولى فى الشرق الأوسط والتى ستتزود بطائرات "F-35".

ونقلت معاريف عن قائد السرب الأول لهذه الطائرات، الذى أطلق عليه "أدير"، إن هذا الأمر سيمنح سلاح الجو تفوقا جديا فى المنطقة بالكامل، على حد زعمه.

وأضاف أدير إن التحديات التى سيواجهها سلاح الجو الإسرائيلى سيتيح له مراكمة المعلومات التى يمكن نقلها لدول أخرى ستتسلم هذه الطائرات، مشيرا إلى إن سلاح الجو سيكون لديه تجربة كبيرة فى تفعيل هذه الطائرات خارج الولايات المتحدة.

وأوضح المسئول العسكرى الإسرائيلى أنه مع إقامة السرب الجديد ستبدأ عملية دراسة الطائرة، ووضع خطط جديدة تناسب سلاح الجو الإسرائيلى، مضيفا أنه ستبدأ عملية تأهيل عناصر السرب المستقبليين فى إسرائيل والخارج، حيث أنهم سيبدءون ذلك من الصفر، وسيكون لكل واحد دور معين فى تفعيل الطائرة

وأوضحت معاريف إن طائرات الـ"F-35" تعتبر الأكثر تطورا فى العالم، وهى الطائرة القتالية الوحيدة والمتعددة المهام فى العالم التى لديها القدرة على التهرب من أجهزة الرادار.



	المقاتلة الأمريكية F-35 -اليوم السابع -7 -2015
المقاتلة الأمريكية F-35


	جانب من تقرير معاريف -اليوم السابع -7 -2015
جانب من تقرير معاريف


	المقاتلة F-16 فى سلاح الجو الإسرائيلى -اليوم السابع -7 -2015
المقاتلة F-16 فى سلاح الجو الإسرائيلى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة