خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البنك الدولى: تراجع أسعار السلع فى العالم بنسبة 12% خلال العام الحالى

الأربعاء، 22 يوليه 2015 11:24 م
البنك الدولى: تراجع أسعار السلع فى العالم بنسبة 12% خلال العام الحالى البنك الدولى
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير للبنك الدولى أن أسعار السلع ستظل ضعيفة خلال العام الحالى حتى فى ظل التعافى الجزئى لها فى أعقاب انهيار أسواق النفط العالمية.

وأضاف البنك أن أسعار السلع بدون حساب أسعار مصادر الطاقة تراجعت خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة 2%، فى حين من المتوقع تراجع هذه الأسعار خلال العام الحالى ككل بنسبة 12% عن العام الماضى.

فى المقابل ارتفعت أسعار الطاقة خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة 12% حيث زادت أسعار النفط فى أعقاب انخفاضها إلى مستويات قياسية مطلع العام الحالى، ولكن تراجع أسعار الغاز الطبيعى والفحم حد من تأثير الارتفاع فى أسعار النفط.

ويتوقع البنك أن يكون متوسط سعر النفط خلال العام الحالى 57 دولارا للبرميل فى حين كانت توقعاته قبل 3 أشهر 53 دولارا للبرميل، فى الوقت نفسه فإن السعر المتوقع للنفط خلال العام الحالى يقل بنسبة 39% عن متوسط السعر فى العام الماضى.

وقال جون بافز كبير المحللين الاقتصاديين فى البنك إن الطلب على النفط الخام كان أكثر من المتوقع خلال الربع الثانى من العام الحالى.. رغم الزيادة البسيطة فى توقعات أسعار2015، فإن المخزون الكبير وزيادة إنتاج دول أوبك يشير إلى استمرار الأسعار الضعيفة على المدى المتوسط".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة