أكرم القصاص - علا الشافعي

نادر بكار يسافر أمريكا للحصول على منحة "هارفارد".. "النور" يدرس الدفع به فى الانتخابات بفئة المقيمين فى الخارج.. مخيون: غيابه لن يؤثر على تشكيل القائمة.. والجبهة السلفية:حلق لحيته مقابل موافقة الجامعة

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 05:21 م
نادر بكار يسافر أمريكا للحصول على منحة "هارفارد".. "النور" يدرس الدفع به فى الانتخابات بفئة المقيمين فى الخارج.. مخيون: غيابه لن يؤثر على تشكيل القائمة.. والجبهة السلفية:حلق لحيته مقابل موافقة الجامعة نادر بكار فى جامعة هارفارد الأمريكية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث سفر نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على منحة جامعة هارفارد، حالة من الجدل داخل الحزب، خاصة أن بكار أحد أبرز كوادر الحزب المرشحة على رأس قوائمه بالقاهرة الكبرى، فى انتخابات البرلمان، فيما لم يحسم حزب النور ما إذا كان سيتم استبعاده من القائمة أم ترشحيه فى فئة المصريين المقيمين بالخارج.

فيما شنت جماعة الإخوان هجومًا عنيفًا على الدعوة السلفية وحزب النور، زاعمين أن بكار حلق لحيته مقابل الموافقة له على الحصول على منحة جامعة هارفارد، وهو ما نفاه قيادات حزب النور.

مصادر: اتجاه داخل الحزب بضم بكار على فئة المرشحين المقيمين فى الخارج


يأتى هذا فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر سلفية، أن هناك اتجاها داخل حزب النور، لوضع بكار ضمن فئة المرشحين المقيمين فى الخارج، خاصة أن القانون يسمح للقائمة الانتخابية أن تضم 3 مرشحين بالخارج فى القائمة 45 وهو ما يتيح لبكار أن يترشح على قوائم الحزب.

وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الحزب رتب كل شىء متعلق بالقائمة الانتخابية، وسفر بعض المشاركين فى القائمة الانتخابية إلى الخارج خلال فترة الانتخابات.

يونس مخيون: غياب بكار لن يؤثر على تشكيل القائمة ولدينا بدلاء


وأضاف مخيون فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن سفر نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام لأخذ منحة جامعة هارفارد الأمريكية، والموجود على رأس قائمة القاهرة، لن يؤثر على تشكيل القائمة، موضحا أن الحزب جهز بدلاء ورتب نفسه ومن المقرر الإعلان عن المرشحين فور فتح باب الترشح.

وعما أثير من اتهامات لحزب النور بتقديم بعض التنازلات من أجل حصول بكار على المنحة، قال الدكتور يونس مخيون، إن الاتهامات التى وجهها البعض لنادر بكار بعد سفره لأمريكا حول حلق لحيته غير صحيحة، وما تم تداوله هى اتهامات تافهة لا تستحق الرد عليها.

وقال جمال متولى، القيادى بحزب النور، وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب، إن حزب النور يدرس إمكانية ترشيح نادر بكار فى القوائم الانتخابية بفئة المصريين المقيمين خارج مصر، خاصة أن الحزب كان له تجربة فى السابق خلال انتخابات برلمان 2011 عندما رشح عددا من قياداته بفئة المصريين بالخارج نظرا لأن لديهم منح دراسة أو عمل فى عدد من الدول العربية.

وأضاف متولى لـ"اليوم السابع" أن منحة نادر بكار بالخارج، لن تكون عائقا أمام ترشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحا أن الحزب لن يخالف القانون فى ترشيح أى من أعضائه.

الجبهة السلفية تشن هجوما على نادر بكار
وشنت الجبهة السلفية هجوما على نادر بكار، وقال محمد جلال، عضو المكتب السياسى للجبهة فى بيان عبر صفحته على الفيس بوك: "نادر بكار كان معترضا على أبو إسماعيل علشان (أخذ) من لحيته أيام الرئاسة، ثم اعترض هو وحزبه على كل من حلقوا لحاهم ليحفظوا نفوسهم ودينهم، المرة دى بقى نادر حلق لحيته علشان منحة فى جامعة هارفرد مش علشان ممكن يتمسك تحرى".

يذكر أن المنحة الدراسية بجامعة هارفارد الأمريكية مدتها عامان، فى الوقت الذى أعلن فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الانتخابات ستجرى قبل نهاية العام الحالى، وهو ما يقلل من فرصة ترشح نادر بكار فى الانتخابات البرلمانية.


أخبار متعلقة..



- يونس مخيون: سفر نادر بكار لأمريكا لن يؤثر على قوائمنا وجهزنا البديل

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

سميرة

برافوو نادر بكار

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ماما اتعلمت الدرس من فشل الأخوان والآن يدربون وياهلون السلفيين !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور

ربنا يوفق نادر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نادر بكار حلق لحيته يارجاله

عدد الردود 0

بواسطة:

د. احمد الشيخ

اتحداكم ان يستطيع الحياة هناك

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف الطويل

أمريكا مرة واحدة أهو كله جهاد

الله يرحم أيام الفته

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

منحة هارفارد الله

ده حزب النور استلم الراية من الاخوان .الله ينور

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

مش هايحصل ياحزب النور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة