أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تلجأ لمحكمة دولية لتحرير جنودها المحتجزين فى الهند

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 01:21 م
إيطاليا تلجأ لمحكمة دولية لتحرير جنودها المحتجزين فى الهند محكمة ـ صورة أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت إيطاليا من المحكمة الدولية لقانون البحار فى هامبورج اتخاذ الإجراء القانونى للانتهاء من إجراءات التحكيم المهمشة فى الهند، فيما يتعلق بقضية اتهام اثنين من البحارة العسكريين الإيطاليين بقتل اثنين من الصيادين الهنود منذ أكثر من 3 سنوات دون حكم محكمة نيودلهى.

وتطالب الحكومة الإيطالية المحكمة الدولية بضرورة استمرار تواجد ماسيميليانو لاتورى المريض الذى نقل لإقامته والعلاج فى إيطاليا والعمل من أجل استرداد سالفاتورى جيرونى الخاضع حاليا للحبس فى الهند، وتمكينه من العودة لإيطاليا.

وتسعى وزارة الدفاع الإيطالية لتعليق اختصاص المسئول عن قوات مشاة البحرية العاملة لمكافحة القرصنة بالمياه الهندية.

وتأتى هذه المبادرة من وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية وتمليها الحاجة إلى حماية حقوق الرماة "مارينا" التى عرضتها إيطاليا أثناء إجراءات التحكيم التى بدأت يوم 26 يونيو الماضى.

ووفقا للقواعد القانونية، ينبغى أن يستكمل المسار الذى سيقود محكمة هامبورج لتقديم المشورة بشأن الهيئات الإيطالية فى غضون بضعة أسابيع بهدف إنهاء النزاع خلال شهر أغسطس المقبل بين الهند وإيطاليا التى اتخذت رسميا طريق التحكيم الدولى مع نيودلهى مستعدة لقبول أن المحكمة الدائمة للتحكيم (CPA) فى لاهاى مكلف بحل النزاع بشأن الولاية القضائية للحادث الذى وقع فى 15 فبراير 2012 فى المياه الدولية القريبة من الحدود الهندية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة