خالد صلاح

الخضراوات والكمون على الفول.. تسهل هضمه وتخفف أضراره

الخميس، 02 يوليه 2015 08:00 م
الخضراوات والكمون على الفول.. تسهل هضمه وتخفف أضراره الخضراوات والكمون على الفول
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق
الكثير من الأضرار الصحية التى تلحق بصحتنا نتيجة نوعية الطعام الذى نتخيره لنتناوله، إلا أن بعض اختياراتنيا التى نعتقد أنها صحية تؤدى إلى إصابتنا بالكثير من المشكلات المرضية دون أن ندرى.

والفول أحد أهم أطعمة وجبة السحور، وأهم أطعمة شهر رمضان بشكل عام، فهو يساعد على الشعور لأطول فترة ممكنه بالشبع، كما أنه الصنف الأكثر شعبية بين الأطعمة الرمضانية كافة.

وتنصح الدكتور سمر جميل أخصائية التغذية العلاجية بتناول طبق الفول فى السحور ولكن بطريقة صحية ودون إسراف، فمن المفضل أن يحتوى طبق الفول على الكثير من الخضراوات المضافة إليه، كقطع الطماطم الطازجة، مضافا إليه بعض وريقات الشبت والبقدونس والكرفس، لأنها تسهل من عملية امتصاص المعدة للفول، بشكل صحى وجيد، وسريع دون مشكلات، إضافة إلى أنها تسهل من التخلص من بقاياه دون مشكلات للمعدة أو القولون.

وينصح أيضا بإضافة الكثير من الكمون بجانب الخضراوات على الفول، لأنه يمنع الإصابة بالانتفاخات ويقلل الشعور بالتخمة، كما تنصح أخصائية التغذية العلاجية بتقليل كمية الفول مقابل الخضراوات، ومن الممكن إضافة شرائح الكوسة النيئة، أو الخيار المرطب، لمزيد من الترطيب وقلة الشعور بالعطش.

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة