خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفاجأة.. شفيق يقود حركة تغييرات كبرى بقيادات "الحركة الوطنية".. مصادر: الإطاحة بيحيى قدرى والتفاوض مع وزير سابق وشخصية أمنية لقيادة الحزب فى مصر.. وتعيين أمين عام جديد وتوسيع الهيئة العليا لـ25 عضوًا

الجمعة، 17 يوليه 2015 08:05 م
مفاجأة.. شفيق يقود حركة تغييرات كبرى بقيادات "الحركة الوطنية".. مصادر: الإطاحة بيحيى قدرى والتفاوض مع وزير سابق وشخصية أمنية لقيادة الحزب فى مصر.. وتعيين أمين عام جديد وتوسيع الهيئة العليا لـ25 عضوًا الفريق أحمد شفيق
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الترقب الحذر داخل حزب الحركة الوطنية عقب البيان الذى أعلن خلاله الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق، عدوله عن استقالته من رئاسة حزب الحركة الوطنية مؤخرًا، ليباشر مهامه مرة أخرى، مؤكدًا فيه أن هناك تعديلات جوهرية فى المواقع القيادية بالحزب سيعلن عنها قريبًا، ما أثار عدد من علامات الاستفهام حول ما يخطط له "شفيق".

ماذا بعد عدول شفيق عن الاستقالة؟


تتناثر معلومات من بين صفوف الحزب فى ذلك الإطار، تشير إلى أن الفريق يتجه بقوة فى أول تغييراته، بالإطاحة بالمستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس الحزب، والقائم بأعمال رئيس الحزب، ليكون نائبًا للشئون القانونية والبرلمان، فيما تشير مصادر مسئولة بالحزب فى هذا الصدد إلى أن هناك مفاوضات مكثفة تجرى مع عدد من الشخصيات البارزة لتولى منصب نائب "شفيق" والقائم بأعمال رئيس الحزب بمصر.

وتضيف مصادر، أنه من الأرجح أن تكون تلك الشخصية من خارج الحزب، لافتة إلى أنه قد يكون وزيرًا سابقًا أو شخصية أمنية أو شخصية قضائية، لتُفسر بذلك معلومات أخرى، تؤكد أن هناك تفاوضًا حدث مع أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق، لتولى هذا المنصب، لكن الأمر لم يستقر عليه حتى الآن، مشيرة إلى أن هناك ترشحيات أخرى.

6 نواب لـ"شفيق"


جدير بالذكر أنه بذلك سيكون للفريق أحمد شفيق وفقًا للمصادر، 6 نواب، النائب الذى سيستقر عليه قائمًا بأعمال رئيس الحزب فى مصر، إضافة إلى يحيى قدرى الذى قد رجحت أنه سيشغل نائب الفريق للشئون القانونية والبرلمان، واللواء رؤوف على نائبًا للشئون المالية والإدارية، ومحمد كمال نائبًا وأمينًا للتنظيم، والدكتور على مصيلحى، مضيفة أن هناك تفاوضًا مع صفوت النحاس أن يكون نائبًا هو الآخر، رغم إعلانه اعتزاله الحياة الحزبية.

وباتصال "اليوم السابع" بالمستشار يحيى قدرى، أكد أن تلك المعلومات طُرحت داخل الحزب لكنها لم تصبح قرارات تم تنفيذها حتى الآن"، وفى السياق ذاته، تؤكد مصادر مقربة من "قدرى" أنه سيستقيل من الحزب وسيعود لمكتبه الخاص، حال اتخاذ تلك القرارات.

اختيار أمين عام جديد للحزب


لم تتوقف دائرة المعلومات عند هذا الحد، بل تكشف مصادر أخرى أن الفريق سيختار أمينًا عامًا جديدًا للحزب بدلاً من صفوت النحاس، لافتة إلى أنه سيكون من داخل الحزب، ما جعل عدد من القيادات فى جلسات لهم، يرجحون أن يكون ذلك الشخص هو على مصيلحى وزير التضامن الأسبق والقيادى بالحزب، أو أسامة الشاهد عضو الهيئة العليا، لما لهما من تفاعل ونشاط واضح فى الشارع.

لكن معلومات أخرى أكدت أن "مصيلحى" رفض بعد عرض المنصب عليه، وأن التفاوض معه لا يزال جاريًا، وأن عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق، رفض المنصب أيضًا بعد تفاوض جرى معه، نظرًا لارتباطه بأمور أخرى، إضافة إلى أنه باتصال "اليوم السابع" بأسامة الشاهد، أكد أنه لم يعلم عن الأمر شيئًا، مضيفًا: "مجاليش أى خبر بده، وأنا أعمل من خلال موقعى لصالح الحزب، ولدى ارتباطات أخرى كثيرة، تجعل الأمر صعباً حال طرحه".

زيادة أعضاء الهيئة العليا


قائمة التغييرات وفقًا لما تكشفه المصادر، طالت الهيئة العليا أيضًا، فتؤكد أنه بدلاً من كون عدد أعضاء الهيئة 11 بخلاف الأمانات، سيكون عدد الأعضاء قرب الـ25 عضوًا بخلاف الأمانات أيضًا، بعد إضافة عدد من الشباب والمرأة، ليضخ بذلك دماء جديدة بتلك الدائرة، مشيرة إلى أنه قد يكون هناك تغيير محدود بأمناء المحافظات.

وتؤكد مصادر، أن الفريق لم يستقر حتى الآن إلى أى تغييرات نهائية، مشيرة إلى أن اتصالات مكثفة تحدث للاستقرار على كافة ما يفكر فيه الفريق، معللة سر التغييرات بهذا الشكل، بأن صراع يحيى قدرى وصفوت النحاس أغضب الفريق جدًا، خاصة بعدما انتقل ذلك إلى صفحات الجرائد، ما جعله يخلق جبهات داخل الحزب، والتى انعكست عند الفريق برسالة مفادها أن الحزب بتلك الطريقة لن يحقق ما يهدف إليه.


موضوعات متعلقة..


- اتصالات بين شفيق ونائب رئيس حزبه للبدء فى إعادة هيكلة "الحركة الوطنية"

- رسميا.. "شفيق" يتراجع عن استقالته من رئاسة "الحركة الوطنية".. وخالد العوامى: نزولاً على رغبتنا.. والفريق يؤكد: إعلان هيكلة جميع المحافظات خلال أيام.. ويحيى قدرى: الحزب بصدد إقرار الهيكلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Mishali

السيد المستشار يحي قدري

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المهدي

ناس فاضية

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شفيق ابو ساعة يمين

حزب المعاشات والنَّاس الفاضية الرايقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة