أكرم القصاص - علا الشافعي

التطوير الحضرى: اختيار أفضل 9 تحالفات مصرية ودولية لتطوير مثلث ماسبيرو

الخميس، 16 يوليو 2015 05:51 م
التطوير الحضرى: اختيار أفضل 9 تحالفات مصرية ودولية لتطوير مثلث ماسبيرو الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، قرارات لجنة تقييم المستندات المقدمة من المكاتب والتحالفات الاستشارية المحلية والعالمية المتقدمة للتأهيل المسبق.. للمسابقة العالمية لمشروع إعادة التخطيط والتصميم العمرانى لمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة، والتى أقرت تسعة مكاتب وتحالفات مصرية وعالمية من الأردن وأمريكا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا وكوريا، كأفضل المتقدمين للاشتراك فى المسابقة العالمية لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

وكانت وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، بالاشتراك مع محافظة القاهرة، قد أعلنت عن التأهيل المسبق للمسابقة العالمية لمشروع إعادة التخطيط والتصميم العمرانى لمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة فى 5 يونيو 2015.

وأضافت الوزارة، فى بيان أصدرته اليوم، الخميس، أنه تم الإعلان عن التأهيل المسبق فى جميع المحافل العالمية المتخصصة وعن طريق السفارات المصرية فى الخارج، وكان آخر موعد لاستلام المستندات من المكاتب هو 7 يوليو 2015، وشكلت الوزارة لجنة على مستوى تقنى وفنى عال من خبراء محليين ودوليين لتقييم المستندات المقدمة من المكاتب وعددها 36 مكتبا وتحالفا مصريا ودوليا، ويؤكد هذا العدد أهمية المسابقة على المستوى الدولى ومصداقية وجدية الحكومة المصرية في التعامل مع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو ومضيها قدماً فى خطتها لتطوير المنطقة ولتحقق أهداف وطموح سكان منطقة ماسبيرو.

وأوضحت الوزارة أنه تم تقييم المكاتب بناء على معايير فنية، تشمل أولاً خبرة المكاتب فى إعداد المشروعات بمشاركة الأهالى والقدرات الفنية للمكاتب وخبراتها فى مشروعات مماثلة، وكذلك المنهجية المقترحة للتعامل مع مثلث ماسبيرو، استرشاداً بالمجالات المطلوبة والبنود الموضحة بالإعلان، وخلصت اللجنة إلى تحديد وتصنيف أفضل المكاتب الاستشارية الحاصلة على أعلى درجات تقييم.

وأشارت إلى أنه يلى خطوة الإعلان عن أفضل المكاتب إرسال الشروط المرجعية للمسابقة والجارى الانتهاء منها، والتى تتم بالاشتراك والتعاون مع الاتحاد الدولى للمعماريين فى أوائل شهر أغسطس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة