خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مراجع تقليد الشيعة فى إيران تدعم الاتفاق النووى

الخميس، 16 يوليه 2015 01:11 م
مراجع تقليد الشيعة فى إيران تدعم الاتفاق النووى مرجع التقليد الايرانى آية الله صافى جلبايجانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظى الاتفاق النووى الذى وقعته إيران مع مجموعة دول 5+1 بدعم آيات الله ومراجع التقليد الشيعية فى إيران، ووفقا لصحيفة ابتكار الإيرانية، حظت نتيجة الاتفاق النووى والمفاوضات بدعم المراجع ومن بينها رجل الدين الشيعى آية الله صافى جلبايجانى الذى قدم الشكر للرئيس الإيرانى حسن روحانى وفريق التفاوض النووى لاسيما وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

كذلك التقى آية الله وحيد خرسانى الرئيس الإيرانى حسن روحانى، وأثنى على فريق التفاوض النووى، مشيرا إلى أن حكومة روحانى ينبغى عليها استغلال الفرصة الجديدة التى سنحت بعد الاتفاق.

ووفقا للصحيفة مدح آية الله موسوى اردبيلى الفريق النووى خاصة وزير الخارجية جواد ظريف، قائلا إن ثبات إيران أجبر العالم على المنطق والحوار مع إيران، وأثنى على حكومة روحانى.. وانتقد الحكومة السابقة التى كان يترأسها الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد، قائلا أن التشدد وعدم التدبر فى الحكومة السابقة خلف الكثير من المتاعب للبلاد.

وأثنى آية الله مرتضى مقدايى رئيس المجلس الأعلى للحوزات العلمية فى قم على آداء فريق التفاوض النووى الإيرانى فى تحمل الاجتماعات المكثفة، وقال إنهم أظهروا صبرهم على تحمل صعوبات المفاوضات واقناع الطرف المقابل.


موضوعات متعلقة..



- على خامنئى يطالب بإجراءات قانونية للحفاظ على الاتفاق النووى مع الدول الست

- سوزان رايس: وزير الدفاع الأمريكى سيزور السعودية لمناقشة الاتفاق مع إيران


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة