خالد صلاح

بعد تغيير اسم ميدان رابعة العدوية لـ"الشهيد هشام بركات".. رئيس نادى القضاة: محت ذكرى إرهاب الجماعة.. ورئيس قضاة المنوفية: تخليد لاسم شهيد الوطن.. وعلاء قنديل: تحول من رمز للإرهاب إلى رمز العدالة

الخميس، 16 يوليه 2015 07:36 ص
بعد تغيير اسم ميدان رابعة العدوية لـ"الشهيد هشام بركات".. رئيس نادى القضاة: محت ذكرى إرهاب الجماعة.. ورئيس قضاة المنوفية: تخليد لاسم شهيد الوطن.. وعلاء قنديل: تحول من رمز للإرهاب إلى رمز العدالة الشهيد هشام بركات
كتب محمد رضا - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الفرح والابتهاج داخل الأوساط القضائية بعد قرار مجلس الوزراء بتغيير اسم ميدان رابعة العدوية، وإطلاق اسم النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، على الميدان، تخليداً لذكرى شهيد الوطن، وذلك بعد مطالبة نادى القضاة بذلك، بالإضافة إلى عدد من الدعوات التى خرجت من القامات القضائية وبعض القيادات السياسية، بضرورة تخليد اسم شهيد العدالة فى أقرب وقت، بإطلاقه تحديداً على ميدان رابعة العدوية.

رئيس نادى القضاة: الحكومة محت ذكرى إرهاب ميدان رابعة بإطلاق اسم هشام بركات


وقال المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى القضاة، إن إطلاق اسم النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، على ميدان رابعة العدوية تحديداً محو لهذه الفكرة السيئة وذكرى اعتصام رابعة واستبدالها بذكرى خالدة وذكرى بطولة لقامة قضائية ستظل ماثلة فى وجدان الشعب المصرى كله، وسيظل كل مصرى يتذكر هذا البطل الذى أفنى حياته فى خدمة وطنه وإرساء العدالة، وكان جزاؤه هذا الاعتداء الآثم، فحسن عمل قامت به الحكومة باستجابتها لهذا المطلب الذى سيكون تخليداً لشهيد من أبناء هذا الوطن ورمز من رموزه.

وأضاف رئيس نادى القضاة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، نشكر القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، على استجابته السريعة لمطلب نادى القضاة، ومطلبى بشكل شخصى، الذى اقترحته عليه عقب الحادث الأليم الذى راح ضحيته النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، موضحاً أن طلبهم بإطلاق اسم الشهيد على هذا الميدان يأتى استناداً إلى أن الجماعة الإرهابية كانت تتخذ من ميدان رابعة العدوية رمز لإرهابها وجرائمها.

رئيس قضاة المنوفية: تخليد لاسم شهيد الوطن


ومن جانبه، قال المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى قضاة المنوفية، إن قرار الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بتغير اسم ميدان رابعة العدوية، الذى تجمع فيه أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية فى وقت سابق إلى ميدان الشهيد هشام بركات، النائب العام الراحل، هو تخليد لاسم شهيد الوطن.

وشدد رئيس نادى قضاة المنوفية لـ"اليوم السابع"، على أن مصر لم ولن تنسى الشهيد هشام بركات، النائب العام الراحل، وكل شهيد اغتاله الإرهاب الأعمى، مضيفاً "فكل شهيد يخلد بوضع اسمه على مدرسة أو شارع أو ميدان تقدير لمن أفدوا أرواحهم من أجل الوطن".

سكرتير نادى القضاة: تغير اسم ميدان رابعة أبلغ رد على جماعة الإخوان


بدوره، قال المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد نادى قضاة مصر، ونائب رئيس اللجنة الإعلامية للنادى، إن تغيير اسم ميدان رابعة العدوية إلى ميدان الشهيد هشام بركات النائب العام، هو أبلغ رد على الجماعة الإرهابية التى اتخذت منه رمزًا لها، ليتحول من رمز للجماعة الإرهابية إلى ميدان، ورمز لشهيد الوطن هشام بركات رمز العدالة.

وأشار سكرتير عام مساعد نادى قضاة مصر لـ"اليوم السابع"، إلى أن تحويل اسم ميدان رابعة العدوية إلى ميدان الشهيد هشام بركات، هو أقل شىء يقدم إلى رجل ضحى بحياته من أجل الوطن.

وكان العميد محسن صلاح الدين، رئيس لجنة التسميات بمحافظة القاهرة، أكد أنه من المقرر البدء فى إجراءات تغيير اسم ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر إلى الشهيد هشام بركات خلال أيام، وذلك فور وصول القرار من مجلس الوزراء إلى محافظة القاهرة، للبدء فى تطبيقه بشكل فعلى، مشيرًا إلى أن قرار رئيس الوزراء سيتم تنفيذه بعد عرض الاسم على اللجنة وتجهيز اللافتات الخاصة بالاسم الجديد بالشارع، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رسميًا إطلاق اسم الشهيد المستشار هشام بركات، النائب العام على ميدان رابعة العدوية.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

الشعب يريد

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور محمد عبد الرحمن

مسجد رابعة العدوية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود رفعت

اطلاق اسم هشام بركات علي ميدان رابعه

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

حتى لانصبح اضحوكة امام العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

رابعة العدوية

رابعة في القلب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالوفا يونس

الشهيد هشام بركات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

محو اسم الميدان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

منهم لله الاخوان انصارهم هم السبب في قتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عندا في الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

م\خالدمحمد محمد

كيف تتحقق العدالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة