خالد صلاح

بالفيديو والصور.. إغلاق طريق العلمين واستبداله بـ"الإسكندرية الصحراوى" للوصول إلى "الساحلى".. مواطنون: الطريق أضاف ساعتين إلى زمن الوصول.. و"المرور": لا يوجد تكدس مرورى على "الصحراوى"

الخميس، 16 يوليه 2015 12:31 ص
بالفيديو والصور.. إغلاق طريق العلمين واستبداله بـ"الإسكندرية الصحراوى" للوصول إلى "الساحلى".. مواطنون: الطريق أضاف ساعتين إلى زمن الوصول.. و"المرور": لا يوجد تكدس مرورى على "الصحراوى" إغلاق طريق العلمين
الإسكندرية- جاكلين منير - تصوير أحمد عرب
إضافة تعليق
بدأت هيئة الطرق والكبارى فى تنفيذ مشروع تطوير الطريق باتجاه العلمين الصحراوى من الاتجاهين بناء على قرار وزير النقل، وذلك ضمن المشروع القومى لتطوير ورفع كفاءة الطرق.

إغلاق طريق العلمين


وتم إغلاق طريق العلمين واستخدام الطريق الصحراوى (القاهرة- الإسكندرية) بديلا له، وأصبح على القادم من محافظة القاهرة من خلال الطريق الصحراوى متجها إلى الساحل الشمالى لا يستطيع الدخول من طريق العلمين بجوار كوبرى وادى النطرون والذى كان يقصر المسافة على القادم من القاهرة إلى الساحل مدة ساعتين تقريبًا، وعلى القادم من القاهرة استكمال الطريق الصحراوى إلى نهايته والمرور من بوابة رسوم الإسكندرية، وصولا إلى كوبرى كارفور والدوران لاتخاذ الطريق الساحلى الموصل إلى الساحل الشمالى.

اليوم السابع -7 -2015

الطريق الجديد يستغرق وقتًا أطول للقادمين من القاهرة


من جانبه، قال سيد رمضان محمد، مواطن من العجمى، إن الطريق لم يشهد أى تكدس مرورى والسيولة المرورة طبيعية، إلا أنه أشار إلى أن الطريق الجديد قد يستغرق وقتًا أطول للقادم من القاهرة فى اتجاه الساحل حيث وجب عليه الدخول إلى محافظة الإسكندرية أولًا بعد أن كان يدخل إلى طريق العلمين من منتصف الطريق الصحراوى المؤدى إلى الإسكندرية.

تطوير طريق العلمين يستغرق شهر


وأشار كمال مصطفى سيد من منطقة رشدى إلى أنه سوف يقضى إجازة عيد الفطر المبارك بمنطقة الساحل، مشيرا إلى أن الطريق الذى يسلكه لن يتغير والمعنى بغلق الطريق هو الزائر القادم من القاهرة، وأن طريق الساحل قد يشهد ازدحاما فى إجازة العيد بسبب الضغط المكثف بعد إغلاق طريق العلمين.


اليوم السابع -7 -2015

من جانبه، أكد المهندس عاطف فياض، رئيس منطقة غرب الدلتا لهيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، أن تطوير طريق العلمين سوف يستغرق شهرًا ويتم الانتهاء منه فى شهر أغسطس المقبل.


اليوم السابع -7 -2015

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أن الطريق بطول 13 كيلو يبدأ من الطريق الصحراوى بمنطقة وادى النطرون وينتهى عند الكيلو 102 بمدينة العلمين.

تطوير الطريق لرفع كفاءته وصيانته


وأكد أن عملية التطوير تأتى ضمن المشروع القومى لتطوير الطرق، لرفع كفاءة الطريق وصيانته، وأشار إلى أن المشروع يعمل به 3 شركات مقاولات كبرى، وجاء قرار غلق الطريق وتحويل الطريق المرورى حرصًا على أمن وسلامة المواطنين أثناء عملية التطوير، خاصة مع الانتهاء من تطوير الطريق الصحراوى (الإسكندرية – القاهرة) مما ساهم فى وجود سيولة مرورية على الطريق والكبارى المنشأة علية حديثًا، بالإضافة إلى أن المداخل من الطريق الصحراوى إلى الطريق الساحلى سلسلة وآمنة وبمستوى عالٍ مما شجع وزارة النقل على اتخاذ قرار غلق طريق العلمين وتحويله إلى الطريق الصحراوى ليساهم ذلك فى سرعة إنجاز التطوير.

خطة مرورية لعدم تكدس السيارات


من جانبه، أكد اللواء مجدى إسماعيل، مدير إدارة مرور الإسكندرية، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، أن الإدارة استعدت لتنفيذ القرار الصادر، بإغلاق الطريق المؤدى من القاهرة باتجاه طريق العلمين الصحراوى من الاتجاهين، مشيرًا إلى أن الإدارة استعدت بخطة مرورية للحرص على عدم تكدس السيارات، خاصة أن الطريق البديل يسهل المرور فيه أمام قائدى المركبات وبعيد عن التكدس المرورى وسط الإسكندرية.


اليوم السابع -7 -2015

وأشار إلى أن الإدارة تعى أهمية طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوى، وتم توفير الخدمات الأساسية على الطريق خاصة أثناء عملية تطوير الطريق التى تتم حاليا وعلى مدار عام كامل، والتى لم تنته إلى الآن.


اليوم السابع -7 -2015

وكانت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء سعيد طعيمة، قد أصدرت قرارًا بإغلاق الطريق باتجاه العلمين الصحراوى من الاتجاهين بناء على قرار وزير النقل بدءًا من امس الثلاثاء على أن يتم إعادة افتتاحه بعد أعمال الصيانة، مع وضع طريق بديل بأن يسلك قائدو المركبات طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوى ودوران أعلى كوبرى كارفور يمينا والعودة باتجاه طريق الساحل الشمالى.


اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015




اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فؤاد

تطوير ام تعطيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة