خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لإدارة شركات تجارية عالمية عبر الإنترنت..

طلاب الجامعة الأمريكية ضمن أفضل 5 فرق فى تحد بمسابقة للمحاكاة

الأربعاء، 15 يوليه 2015 02:04 م
طلاب الجامعة الأمريكية ضمن أفضل 5 فرق فى تحد بمسابقة للمحاكاة الجامعة الأمريكية
كتب هانى محمد - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل أربعة طلاب من الجامعة الأمريكية، لتمثيل الجامعة ومصر وأفريقيا فى آن واحد فى مسابقة لمحاكاة إدارة شركات تجارية عبر الإنترنت فى تحدى الطلاب العالمى Fresh Connection APICS والذى أُقيم بمدينة نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية، وصعد الفريق الطلابى إلى الجولة الأخيرة من المسابقة ليكون ضمن أفضل خمسة فرق من بين 100 فريق.

يتكون أعضاء فريق الجامعة من مختلف التخصصات كما يلى: راجية عمرو، قسم الاقتصاد، وسارة الألفى، قسم التسويق، وكريم كرم، قسم الهندسة المعمارية، ومصطفى العبد، قسم الهندسة الميكانيكية.

وقالت سارة الألفى، "تمكنا من الحصول على الموافقة للمشاركة فى هذه المسابقة بمساعدة ودعم الدكتور أحمد طلبة، رئيس قسم التسويق بالجامعة، والدكتور على عونى، أستاذ إدارة العمليات بالجامعة".

يُعقد تحدى الطلاب العالمى Fresh Connection APICS تحت رعاية منظمة APICS (الجمعية الأمريكية للرقابة على المخزون والإنتاج American Production and Inventory Control Society)، وهى منظمة عالمية رائدة فى مجال إدارة العمليات وإدارة سلسلة التوريد.

خلال المسابقة، أُسند إلى الفريق إدارة شركة منتجة للعصائر الطبيعية لا تحقق أية عوائد إيجابية على الاستثمار، فقد كان على الفريق القيام بإدارة جميع جوانب عملية التصنيع، من الموردين وحتى العملاء، والاجتهاد لتحقيق عائد إيجابى على الاستثمار، حتى تتمكن الشركة من القيام بتحقيق الأرباح والإيرادات مرة أخرى، وذلك خلال ثلاث جولات بالمسابقة.

أُقيمت الجولة الأولى خلال شهر مارس الماضى والتى شارك فيها أكثر من 1400 طالب من خلال 350 فريقا جامعيا من 66 دولة حول العالم، وقد أُختير فريق واحد من كل قارة على حدة، وسبعة فرق من الولايات المتحدة الأمريكية، وفريق واحد من كندا أثناء الجولة الأخيرة للذهاب إلى مدينة نيو أولينز للمشاركة فى المسابقة وحضور مؤتمر منظمة APICS لعام 2014 الذى عُقد فى شهر أكتوبر الماضى.

نتيجة لهذه التجربة الملهمة، بدأ الطلاب بالترويج للمسابقة المقبلة فى جميع أنحاء الحرم الجامعى، فقد قام الطلاب، بالتعاون مع رابطة الأعمال بالجامعةBusiness Association، بتنظيم مسابقة بالحرم الجامعى للتقديم فى تحدى الطلاب العالمى Fresh Connection APICS لعام 2015، حيث تُقام الجولة الأخيرة فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية. من المقرر قيام أكاديمية Just Supply Chain (JSC) بتوفير دورات تدريبية فى مجال سلسلة التوريد بالحرم الجامعى للطلاب الراغبين فى الاشتراك بالمسابقة.

وتشجع كلية الأعمال بالجامعة الطلاب على المشاركة فى المسابقات المحلية والدولية، حيث تتيح لهم فرص هائلة لتطوير وتنمية الكثير من مهاراتهم، مثل إدارة الوقت، وحل المشكلات، والقيادة، وعمل الفريق، والقدرات التنافسية، وإعدادهم لكى يصبحوا مواطنين عالميين، ورواد أعمال عالميين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة