خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البيت الأبيض: أوباما يؤكد ألتزام أمريكا بأمن إسرائيل ويوفد وزير دفاعه لإسرائيل

الأربعاء، 15 يوليه 2015 12:28 ص
البيت الأبيض: أوباما يؤكد ألتزام أمريكا بأمن إسرائيل ويوفد وزير دفاعه لإسرائيل الرئيس الامريكى
واشنطن ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البيت الأبيض الأمريكى مساء أمس الثلاثاء ان الرئيس الأمريكى باراك أوباما أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل مضيفا أنه سيرسل وزير دفاعه اشتون كارتر إلى إسرائيل فى الاسبوع المقبل .

وذكر بيان أصدره البيت الأبيض أن الرئيس أوباما أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلى خلال إتصال هاتفى جرى بينهما مساء اليوم ان الاتفاق النووى الذى أبرمته الدول الست الكبرى مع ايران سيزيل شبح إيران المسلحة نوويا وهو ما يمثل غاية فى إطار المصلحة الأمنية القومية للولايات المتحدة وإسرائيل .

وأضاف البيت الابيض أن الرئيس أوباما أوضح فى الوقت ذاته أن الاتفاق النووى " لن يقلل " من مخاوف الولايات المتحدة إزاء دعم إيران للارهابيين عبر منطقة الشرق الاوسط وتهديداتها تجاه اسرائيل . وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى قد وصف فى تصريحات أدلى بها فى تل أبيب بعد ساعات قلائل من إعلان الاتفاق النووى مع ايران بأنه " خطأ مؤذ ذات أبعاد تاريخية " وأنه سيشجع إيران وسيقوى الجماعات الإسلامية المتطرفة . وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى كذلك أن الاتفاق النووى الذى ابرمته الدول الست الكبرى مع إيران فى جنيف غير ملزم لإسرائيل . وقال نتنياهو للصحفيين اليوم إن الاتفاق " يكافىء " طهران بمئات المليارات من الدولارات بدلا من أن يطالبها بوقف سلوكها العدائى بالمنطقة . ووفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية ، فقد تعهد نتنياهو بأنه "سيبذل كل ما بوسعه لكبح طموحات إيران النووية".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد هشام فؤاد

سياسات تضيع الوقت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة