استنفار أمنى بالسكة الحديد.. الشرطة تلاحق بائعى التذاكر بالسوق السوداء.. الداخلية: أفراد مسلحون داخل القطارات لتأمينها استعدادا للعيد.. وانتشار أمنى بمواقف السيارات لعدم رفع تعريفة الأجرة

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 11:43 م
استنفار أمنى بالسكة الحديد.. الشرطة تلاحق بائعى التذاكر بالسوق السوداء.. الداخلية: أفراد مسلحون داخل القطارات لتأمينها استعدادا للعيد.. وانتشار أمنى بمواقف السيارات لعدم رفع تعريفة الأجرة اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إنه تم إعلان حالة الاستنفار الأمنى بكافة وسائل النقل العام، استعدادا لعيد الفطر المبارك ولتأمين المواطنين وضمان وصولهم إلى منازلهم بسلامة.

تعزيز الخدمات الأمنية


وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عززنا الخدمات الأمنية بمحطة سكة حديد مصر، التى تشهد زحفا كبيرا من المواطنين للسفر سواء لوجه قبلى أو بحرى لقضاء إجازة عيد الفطر، حيث تم تعزيز التواجد الأمنى والشرطى، والدفع بضباط وأفراد للمفرقعات والكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات، كما تم وضع عدد من البوابات الإليكترونية على مداخل ومداخل المحطة.

وأردف مساعد وزير الداخلية، أنه تم زيادة أعداد الخدمات الأمنية داخل القطارات والدفع بأفراد مسلحين لتأمين القطارات، فضلاً عن الدفع بعنصر الشرطة النسائية فى محطات المترو لتأمينها.

مكافحة بيع التذاكر فى السوق السوداء


وتابع مساعد وزير الداخلية، قائلاً: "نقود حملات أمنية مكبرة لملاحقة تجار السوق السوداء الذين يستغلون حاجة المواطنين فى الحصول على تذاكر وبيعها بأضعاف سعرها، ونجحنا فى ضبط مئات من التذاكر، كما نؤمن عمليات بيع التذاكر داخل المحطة من خلال المنافذ الرسمية".

واستطرد جاد الحق قائلاً: "نشن حملات مكبرة على مواقف الاتوبيسات الأمنية لتامين المواطنين المسافرين وضمان عدم زيادة سعر الأجرة، ومنع الاشتباكات والاحتكاكات بين المواطنين".

التشديد بحسن معاملة المواطنين


وأكد مساعد وزير الداخلية، أنهم يسعون إلى تحقيق الأمن الكامل للمواطن، وتمكينهم من قضاء إجازة سعيدة وإدخال البهجة فى نفوس المصريين، مضيفا: "نشدد على الضباط والأفراد بحسن معاملة المواطنين واليقظة فى أماكن الخدمة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى خاصة فى ظل الأحداث التى تمر بها البلاد".

وكان اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، فاجأ الخدمات الأمنيـة بموقف الترجمان للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية المعينة، والتأكد من مدى استيعابهم والتزامهم بالخطط الأمنية الموضوعة والكتب الدورية.

ونبه مساعد وزير الداخلية على الخدمات المعينة من الضباط والأفراد، بتوسيع دائرة الاشتباه فى ظل الظروف الأمنية الراهنة، وما تشهده البلاد من قيام بعض عناصر التطرف والخارجين على القانون والمأجورين بمحاولة إحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

فحص حقائب الركاب


وأشرف مساعد وزير الداخلية على الخدمات المعينة على أجهزة فحص الحقائب والبوابات الإلكترونية، وشدد على الإخطار الفورى فى حالة العثور على أى أجسام غريبة فى حينه.

كما شدد على ضرورة تكثيف التواجد الأمنى وتعزيز الخدمات واستنفار كل الجهود، لمواجهة العناصر الخارجة عن القانون، من أجل تحقيق الدور الإيجابى لجهاز الشرطة وإشعار المواطنين التواجد الأمنى الفعال، فى إطار من الشرعية والقانون.

ومن جانبه، أكد اللواء سعيد طعيمة مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور، أن هناك حملات أمنية مكبرة على مواقف السيارات لمراقبتها وضمان عدم رفع تعريفة الأجرة على المواطنين النازحين إلى بلادهم فى العيد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

والاتاوه المفروضه على السائقين من بدوع المواقف مين يدفعها

اريد الاجابه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم البعيري الاقصر الزينيه بحري

تحيه للشرطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه...

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم البعيري الاقصر الزينيه بحري

تحيه للشرطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة