أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز بصيرة يعلن "قنوات الحياة" رقم1 فى استطلاع بطلب من شركة سيجما .. مسلسلات وبرامج "الحياة" الأكثر مشاهدة يليها "إم بى سى مصر" و " النهار" .. وعينة الاستطلاع 2067 مواطن بنسبة استجابة 50%

الإثنين، 13 يوليو 2015 05:06 م
مركز بصيرة يعلن "قنوات الحياة" رقم1 فى استطلاع بطلب من شركة سيجما .. مسلسلات وبرامج "الحياة" الأكثر مشاهدة يليها "إم بى سى مصر" و " النهار" .. وعينة الاستطلاع 2067 مواطن بنسبة استجابة 50% الدكتور السيد البدوى مالك قنوات الحياة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" بيانا أكد فيه أن مؤسسة Sigma Media الإعلانية المملوكة للدكتور السيد البدوى ، طلبت إجراء استطلاع حول القنوات والمسلسلات والبرامج الأكثر مشاهدة خلال شهر رمضان ، وأن نتيجة الاستطلاع جاءت فى صالح شبكة قنوات الحياة التى حصلت على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التى يشاهد المصريون المسلسلات بنسبة 37% ، بحسب البيان.

وأعلن مركز بصيرة فى بيانه أن قناة أم بى سى مصر جاءت فى المركز الثانى بنسبة 26% ثم شبكة تليفزيون النهار بنسبة 14% وشبكة سى بى سى بنسبة 13% ثم قنوات بانوراما بنسبة 7% وتوزعت باقى النسب على الشبكات التليفزيونية الأخرى، و7% من المشاهدين لم يستطيعوا تحديد القنوات التى يشاهدون المسلسلات عليها.

وأفاد بيان مركز بصيرة أن الاستطلاع تم إجراؤه باستخدام الهاتف المنزلى والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2067 مواطناً فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وأن المقابلات الخاصة بالاستطلاع تمت فى الفترة من 6 إلى 8 يوليو 2015. وبلغت نسبة الاستجابة حوالى 50%، بهامش خطأ فى النتائج يقل عن 3%.


وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن أعلى 3 مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام فى رمضان هى "حق ميت" حيث يشاهده 35% من متابعى المسلسلات يليه حالة عشق بنسبة 13% ثم مولانا العاشق وذهاب وعودة وولى العهد بنسبة 12% لكل منهم. وقد احتل حق ميت المرتبة الأولى بين المصريين باختلاف خصائصهم العمرية والتعليمية، واحتل حالة عشق المرتبة الثانية بين الشباب أقل من 30 سنة بينما يأتى حارة اليهود فى المرتبة الثانية بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة أو أعلى.

وبالنسبة للمسلسلات الكوميدية يأتى يوميات زوجة مفروسة فى المرتبة الأولى بنسبة 8% يليه يا أنا يا أنتى بنسبة 5%.

وقد حصلت شبكة قنوات الحياة على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التى يشاهد المصريون المسلسلات من خلالها للسنة الثانية على التوالى بلغت 37% تليها أم بى سى مصر بنسبة 26% ثم شبكة تليفزيون النهار بنسبة 14% وشبكة سى بى سى بنسبة 13% ثم قنوات بانوراما بنسبة 7% وتوزعت باقى النسب على الشبكات التليفزيونية الأخرى، و7% من المشاهدين لم يستطيعوا تحديد القنوات التى يشاهدون المسلسلات عليها.

وفى هذا الاستطلاع تم سؤال المستجيبين عن أفضل ممثل من خلال متابعتهم لمسلسلات رمضان لهذا العام، وجاء حسن الرداد فى المرتبة الأولى بنسبة 15% ثم أحمد السقا فى المرتبة الثانية بنسبة 13% وأجاب 31% بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وعلى صعيد الممثلات احتلت مى عز الدين المرتبة الأولى للعام الثانى على التوالى بنسبة 10%، تليها إيمى سمير غانم بنسبة 7%، ولم يستطع 41% تحديد أفضل ممثلة، وتوضح النتائج أن الذكور أكثر تفضيلاً لإيمى سمير غانم بينما الإناث أكثر تفضيلاً لمى عز الدين، ويرى ذوى التعليم الأقل من متوسط أن أفضل ممثلة هى فيفى عبده بينما ذوو التعليم الجامعى يرون أفضل ممثلة نيلى كريم.
ويتابع أكثر قليلاً من نصف المصريين فى العمر 18 سنة أو أكثر برنامج رامز واكل الجو، بينما حوالى 15.4 مليون مصرى فى نفس الفئة العمرية يتابعون برنامج هبوط اضطرارى لهانى رمزى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

وأيه المشكلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة