خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو..نجيب ساويرس خلال تسليم جوائز مسابقة الخطابة بالمصريين الأحرار:نحن فى حرب ضد الإرهاب وسندعم الرئيس حتى لو أخطأ..المساعدات الخارجية لن تستمر طويلاً.. ويتساءل:"أين خطة الحكومة لنصبح بلدا غنيا؟"

الإثنين، 13 يوليه 2015 06:07 ص
بالفيديو..نجيب ساويرس خلال تسليم جوائز مسابقة الخطابة بالمصريين الأحرار:نحن فى حرب ضد الإرهاب وسندعم الرئيس حتى لو أخطأ..المساعدات الخارجية لن تستمر طويلاً.. ويتساءل:"أين خطة الحكومة لنصبح بلدا غنيا؟" المهندس نجيب ساويرس
كتب محمد مجدى السيسى - أحمد بكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن ثورة 25 يناير استعادت الروح السياسية للشعب المصرى بشكل عام والشباب بشكل خاص، لكنه نتيجة نقص الخبرة والوعى السياسى تعرضت الثورة للسرقة من قبل الجماعات المتطرفة، وهو ما تعمل 30 يونيو على تصحيحه.

وأضاف "ساويرس" فى كلمته احتفالية الحزب أمس الأحد بأحد فنادق القاهرة، لتكريم الفائزين فى مسابقة "خطيب الأحرار" والتى أطلقها الحزب ضمن حملته لمجابهة التطرف والإرهاب، أن "المصريين الأحرار" حزب قوى ثورى لا يتوانى فى الدفاع عن الحق ولا يسعى للأغلبية البرلمانية فحسب، مشيدا بمجهود الدكتور عصام خليل الذى أكد أنه يعمل أكثر مما يتحدث، وعمل كثيرا على تطوير الحزب.

ساويرس: لا نطبل لحاكم ولا نسعى لتعطيله


وأعرب رجل الأعمال، عن سعادته بتواجده فى هذا الحفل، مؤكدا أن مصر افتقدت وجود النشاط الحزبى فى مختلف مجالات الحياة منذ ما يقرب من 40 عاما، لافتاً إلى أن "المصريين الأحرار" مع الحرية والديمقراطية والعدل ولا "يطبل" لحاكم ولا يسعى لتعطيله أيضا، مؤكدا أن مصر تعيش حالة اقتصاد سيئة ولابد من اعتمادنا على جهودنا الذاتية فالمساعدات الخارجية لن تستمر طويلا.

وشدد مؤسس حزب المصريين الأحرار، على أن الشعب المصرى عنيد ولن يرضخ للإرهاب والتفجيرات، مشيراً إلى أن مصر مليئة بالخيرات والثروات ولكنها تحتاج إلى حسن إدارة حتى يمكن استغلالها.

تأخر تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية


فيما استنكر المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، تأخر تحديد موعد اجراء الانتخابات البرلمانية حتى الآن، موضحاً: "الدولة لديها جدية لكن ليس لديها حماس لإجرائها"، مشيراً إلى أن القائمة الموحدة تشبه المنتخب القومى، موضحاً: "إحنا داخلين دورى، يعنى فيه تنافس، إزاى بقى نعمل فريق واحد، إزاى أبقى أنا رأس مالى على سبيل المثال وأروح أتحالف مع واحد شيوعى".

وأكد "ساويرس" فى تصريحات صحفية له عقب الاحتفالية، أن أداء الحكومة جيد، متابعاً: "لكن لو اعتبرنا إننا دولة فقيرة، إذن عاوزين خطة واضحة إننا نبقى بلد غنى خلال خمس سنوات، فين الخطة دى؟!".

ساويرس: سنقف وراء الرئيس حتى لو أخطأ


و فى سؤال حول ما يتردد عن وجود توتر فى العلاقة بينه وبين الرئيس السيسى، أكد رجل الأعمال، أنه لن يكون هناك توتر بينه وبين الرئيس، مضيفاً: "نحن فى معركة واحدة وسنقف وراء الرئيس حتى لو أخطأ، لأن البلد فى مرحلة خطيرة، ولا تحتمل خلاف، الخلافات مؤجلة حتى نقضى على الإرهاب، وتقف البلد على رجليها"، وعن قرار الرئيس السيسى الخاص بإعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية، أكد رجل الأعمال: "هذا حق الرئيس، لأن نفترض أن فى حد جاى يهدم الدولة، لابد أن يتصدى له".

وتابع مؤسس حزب المصريين الأحرار فى نهاية تصريحاته الصحفية، أن زيارته للبرلمان الأوروبى أكدت له أن الغرب بدأ يشعر بخطورة الإرهاب فى المنطقة، متابعاً: "يتابعون العمليات الإرهابية وما تفعله داعش، لكن موقف أوباما وأمريكا ضعيف فى ذلك الشأن، والمفروض اللى خرب حاجه يصلحها، وهما خربوها وما صلحوهاش".

بدوره وجه الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس الحزب، التحية لأمانة التدريب والتثقيف وأمانة الشباب، وأمانة الإعلام على خروج المسابقة بشكل جيد، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالفكر لمواجهة الإرهاب والتطرف.

من جهته قال المهندس شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، أن مصر تستحق افضل مما عليه، مشيرا إلى أن هناك أحزاب عقدت مؤتمرات فقط لمواجهة الإرهاب، فيما تحرك حزب المصريين الأحرار على أرض الواقع لمواجهة هذه الظاهرة بالتوعية والتنوير، لافتاً أن قادة الحزب متواجدون فى الصفوف الأولى لسماع أفكار الشباب.

وبعد سماع عدد كبير من الخطب التى تناقش القضاء على الإرهاب، حصل كل من أيمن كمال، وحنان فتحى، وجورج عيد، على جوائز أفضل 3 خطب فى مسابقة "خطيب الأحرار"، وسلم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب الجوائز للفائزين الثلاثة فى المسابقة بعدما وقع عليهم اختيارات لجنة التحكيم.

الاحتفالية حضرها المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، والدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس الحزب، والإعلامى نصر القفاص أمين اللجنة الإعلامية بالحزب، د.محمود العلايلى رئيس اللجان النوعية بالحزب، شهاب وجيه أمين لجنة التثقيف والتدريب والمتحدث باسم الحزب، وعدد كبير من قيادات وأعضاء الحزب.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل البراوى

سؤال جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

سوال للمهندس نجيب

اين اموال الضرائب المتاخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مميخائيل كامل

واين دور رجال الاعمال ال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة