أكرم القصاص - علا الشافعي

تحركات أيمن نور للتنسيق مع التنظيم الدولى للإخوان.. تركيا أولى المحطات.. ويجرى اتصالات مع منصف المرزوقى وتوكل كرمان لتدشين المجلس العربى للدفاع عن الثورات.. ويسعى لإطلاقه من باريس.. وخبير: مصيره الفشل

السبت، 11 يوليو 2015 01:40 م
تحركات أيمن نور للتنسيق مع التنظيم الدولى للإخوان.. تركيا أولى المحطات.. ويجرى اتصالات مع منصف المرزوقى وتوكل كرمان لتدشين المجلس العربى للدفاع عن الثورات.. ويسعى لإطلاقه من باريس.. وخبير: مصيره الفشل أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
برر أيمن نور، زعيم غد الثورة، مغادرته للبنان وتوجهه لتركيا بسبب تهديدات تلقاها باستهدافه خلال تواجده فى بيروت، ولكن هناك أسباب أخرى جعلت نور يتخذ قرار السفر لتركيا والتى ستكون محطة له للذهاب إلى دولة أوروبية أخرى.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن نور يسعى لتكثيف تحركاته بالخارج لتشكيل الكيان السياسى الذى بدأ فى تدشينه بالتعاون مع منصف المرزوقى، الرئيس التونسى السابق، وتوكل كرمان الناشطة اليمنية، ويحيى حامد، القيادى البارز بالجماعة.

تدشين المجلس العربى للدفاع عن الثورات


ورجحت المصادر أن ينتقل أيمن نور من اسطنبول إلى فرنسا، حيث ستكون العاصمة الفرنسية باريس هى مركز تدشين الكيان السياسى الجديد الذى أطلق أيمن نور عليه مسمى "المجلس العربى للدفاع عن الثورات".

وأوضحت المصادر أن أيمن نور سيتواجد بجانب منصف المرزوقى الذى أصبح يقيم حاليا فى باريس، وعقد مع نور خلال الأسابيع الماضية العديد من الاجتماعات فى فرنسا للاتفاق على الشكل النهائى للكيان السياسى الجديد، والشخصيات السياسية العربية التى سوف يستعينون بها فى هذا الكيان.

وأشارت المصادر إلى أن هناك محاولات من قيادات للإخوان وأنصار لهم بضم أيمن نور زعيم غد الثورة لما يسمى بالمجلس الثورى الذى دشنته الجماعة بتركيا، بحيث يتم إثقال هذا المجلس بعد الخلافات التى نشبت به خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أن نور لم يتخذ قرارا بعد بالانضمام لهذا المجلس، والذى رفض فى وقت سابق الانضمام له خلال تدشينه خلال العام الماضى، بدعوى أنه سيكون هناك كثرة فى الكيانات السياسية بالخارج.

إقامة أيمن نور فى لبنان


وكان الدكتور أيمن نور، قد زعم فى بيان له فى وقت سابق أن مغادرته لبنان لم تكن بناء على طلب الدولة اللبنانية، أو أى طرف سياسى فيها، مؤكدًا علاقته الوطيدة، والقديمة بكل الأطراف السياسية اللبنانية التى تحكمها قواعد الاحترام، والندية، وشكر الشعب اللبنانى الذى كان فى ضيافته قرابة عامين، ونفى نور نهاية مدة إقامته بلبنان، ورفض السلطات تجديدها، مشيرًا أن موعد تجديد الإقامة لم يحل أصلاً بعد، ويتبقى عليه عدة شهور.

خبير: مجلس أيمن نور مصيره الفشل


من جانبه، قال الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن خروج عدد من أنصار الإخوان من الدول التى يتواجدون بها يأتى فى إطار تغير موقف بعض الدول من جماعة الإخوان، واعتراف المجتمع الدولى بالنظام بمصر.

وأضاف اللاوندى لـ"اليوم السابع" أن تحول الموقف الدولى من الإخوان وأنصارهم هو أمر طبيعى، جاء بعد الفشل المتلاحق للجماعة، بينما تتجه مصر نحو الاستقرار، مؤكدا أن جميع الكيانات التى يسعى أنصار الاخوان لتدشينها بالخارج سيكون مصيرها الفشل.



موضوعات متعلقة..


بعد إعلان أيمن نور مغادرته بيروت.. أبرز قيادات الإخوان وأنصارهم المغادرين.. عمرو دراج رحل لتركيا بعد طرده من قطر.. ومحمد محسوب سافر لباريس.. وأمير بسام من السنغال لإسطنبول.. ومنشق: أنقرة مركزهم الجديد


أيمن نور يكشف الأسباب الحقيقية وراء مغادرته لبنان: التقيت قيادى بمخابرات الجيش اللبنانى وأبلغنى أن حياتى مستهدفة..تواصلت مع شخصيات سياسية لإبلاغها بعودتى مصر وطالبتنى بعدم العودة ولن أتقدم بلجوء سياسى


بعد سفره لتركيا.. أيمن نور: حكومة لبنان لم تطلب رحيلى


قصة رحيل أيمن نور من بيروت لإسطنبول.. مصادر لـ"اليوم السابع": زعيم الغد سيتولى إدارة قناة الشرق بـ"تركيا"بعد بيعها لمستثمر خليجى واتجاه لإخفاء باسم خفاجى عن المشهد..العزباوى: لبنان لفظته لدعمه الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده التائه

ايمن نور سيعود من باريس لمصر كزعيم عربي

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

يافاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

المجلس العربي للدفاع عن الارهاب

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي خليل

خبير يعلن فشل المهمه

ده خبير او يفتح بالفنجان أو هزاز ذنب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة