خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأحزاب تؤيد مطلب نادى القضاة بإطلاق اسم المستشار هشام بركات على ميدان رابعة العدوية.. "الوفد": هذا أقل ما يجب فعله للشهيد.. و"المصرى الديمقراطى": نوافق على أى شىء لتخليد ذكراه

الأربعاء، 01 يوليه 2015 12:02 ص
الأحزاب تؤيد مطلب نادى القضاة بإطلاق اسم المستشار هشام بركات على ميدان رابعة العدوية.. "الوفد": هذا أقل ما يجب فعله للشهيد.. و"المصرى الديمقراطى": نوافق على أى شىء لتخليد ذكراه أحمد عودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
كتب - أمين صالح - محمود حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة نادى قضاة مصر برئاسة المستشار عبد الله فتحى، مخاطبة مجلس الوزراء لإطلاق اسم شهيد الوطن المستشار هشام بركات، على ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر، ليظل هذا الرجل رمزا خالدا لمصرنا الجديدة، كما قرر النادى إطلاق اسم المستشار الشهيد على القاعة الرئيسية الجديدة بالنادى النهرى للقضاة، على أن يتم تشكيل لجنة من القضاة وأعضاء النيابة العامة لإعداد كتاب ذهبى يتضمن سيرته الذاتية والعمل الذى اضطلع به منذ التحاقه بالسلك القضائى حتى رحيله، وكلمات وشهادات من شرفوا بالعمل معه فى حقه.

الوفد: أقل ما يجب فعله


وفى نفس السياق قال أحمد عودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ، لــ"اليوم السابع" إن إطلاق اسم المستشار هشام بركات على ميدان رابعة العدوية، هو أقل ما يجب لتخليد ذكرى رجل اغتالته يد الإرهاب الغاشم وجماعة الإجرام الملعونة لأنه توفى شهيدا وهو صائم خلال شهر كريم .

أضاف عودة "، أن هشام بركات كان مشهودا له بالنزاهة طوال حياته وكان من القضاة المحترمين وخدم العدالة والمصريين جميعا يقدمون العزاء لأسرته الكريمة ويوسون أنفسهم فى فقدان قاض جليل، كان نزيها وعادلا طوال خدمته فى سلك القضاء ودافع عن حقوق الشعب المصرى حينما تولى منصب النائب العام والجميع يشهد له بالنزاهة.

الإصلاح والنهضة: قيمة قضائية


فيما طالب علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، السلطات المصرية بالاستجابة لمطلب نادى القضاة بإطلاق اسم المستشار "هشام بركات" على ميدان "رابعة العدوية"، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستكون تخليدا لاسم قامة وقيمة قضائية كبيرة مثل المستشار هشام بركات النائب العام، الذى طالته يد الإرهاب الغاشم.

وأضاف فى بيان اليوم الثلاثاء أن على الدولة أيضا الاهتمام بإجراءات تشديد الحراسة على الشخصيات العامة ومراجعة خطط محاربة الإرهاب والتصدى له بعد ما شاهدناه من تطور نوعى فى العمليات الإرهابية.

المصرى الديمقراطى


وقال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، إن إطلاق اسم الشهيد النائب العام هشام بركات على ميدان رابعة العدوية أمر نرحب به ونوافق عليه مشيرا إلى أن أى إجراء لتخليد النائب العام فى الوقت الحالى هو أمر مطلوب.

وأضاف فوزى لــ"اليوم السابع"، أنه ينبغى أيضا أن نهتم بكل من أدى واجبه على أكمل وجه من بينهم البواب الذى أصيب والحرس الخاص بالنائب العام فالكل ينبغى أن يتم الاهتمام بأسرته وتعويضهم.

إصلاح الجماعة الإسلامية


فيما قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إنه ينبغى تكريم المستشار هشام بركات، النائب العام بإطلاق اسمه على ميدان رابعة العدوية ليظل اسمه مذكورا فى التاريخ وليعلم الأجيال ما حدث له وتعرضه للإرهاب.

وأضاف الحطاب أن هناك ضرورة لأن يكون هناك مواجهة شاملة للإرهاب ، تشارك فيها جميع المؤسسات، موضحا أن تكريم المستشار هشام بركات سيكون ردا قويا على الإرهابيين ومن يشمتون فى وفاته.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المري

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة