أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..وكالة روسية تكشف تفاصيل المناورة المصرية الروسية بالمتوسط..وتؤكد: "جسر الصداقة" هدفها الرد على مناورات الناتو فى أوروبا الشرقية..والطراد "موسكو" والفرقاطة "طابا" وطائرات "إف-16" أبرز المشاركين

الإثنين، 08 يونيو 2015 12:32 ص
بالصور..وكالة روسية تكشف تفاصيل المناورة المصرية الروسية بالمتوسط..وتؤكد: "جسر الصداقة" هدفها الرد على مناورات الناتو فى أوروبا الشرقية..والطراد "موسكو" والفرقاطة "طابا" وطائرات "إف-16" أبرز المشاركين مناورات "جسر الصداقة – 2015" بين مصر وروسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وسائل الإعلام الروسية أن المناورات العسكرية التى تجريها روسيا ومصر فى البحر الأبيض المتوسط، تحت مسمى "جسر الصداقة – 2015"، والتى بدأت أمس ومن المقرر أن تستمر حتى 14 يونيو الجارى، هى رد على المناورات العسكرية للناتو فى أوروبا الشرقية.
	الفرقاطة المصرية
الفرقاطة المصرية "طابا"

وأشار موقع وكالة "فان" الروسية إلى أن هذه المناورات تتم وفقًا لتعليمات وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، عقب محادثات مع وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى.
	الطراد الروسي
الطراد الروسي "موسكفا"

الطراد الصاروخى "موسكفا" يشارك بالمناورات

وأضافت الوكالة الروسية أن فى هذه المناورات يشارك الطراد الصاروخى "موسكفا" مع المروحية "كا-27" وسفينة الإنزال الصاروخية "ساموم" ذات الوسادة الهوائية، والناقلة البحرية "إيفان بوبنوف"، والقاطرة "أم بى — 31"، وسفينة الإنزال الكبيرة "ألكسندر شابالين"، كما يشارك من الجانب المصرى فرقاطات البحرية المصرية "طابا" و"دمياط" وسفينة الدعم "شلاتين" وقارب الصواريخ "25 أبريل" و"18 يونيو"، وطائرتان من طراز F-16.
الفرقاطة
الفرقاطة "دمياط"

تفاصيل المناورة

وأوضحت الوكالة الروسية أنه بموجب الخطة ستعمل السفن المصرية والروسية على مهمة الدعم الجوى لحماية الممرات الملاحية من التهديدات المختلفة، وضبط عمليات التفتيش للسفن المشتبه بها. بالإضافة إلى ذلك ستعمل السفن الحربية الروسية والمصرية على كافة أنواع الحماية والدفاع على سطح البحر وتدريبات إطلاق النار.
سفينة الإنزال الكبيرة
سفينة الإنزال الكبيرة "الكسندر شابالين"

مناورات الغرب فى البلطيق


وأشارت الوكالة الروسية إلى أن فى الوقت نفسه فى بحر البلطيق بالقرب من الحدود الغربية لروسيا تقوم الدول الأعضاء فى حلف الناتو بمناورات عسكرية أطلقت عليها Baltops 2015 وSaber Strick 2015. وهذه المناورات تشارك فيها بولندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا ودول البلطيق.
	سفينة الدعم شلاتين -اليوم السابع -6 -2015
سفينة الدعم شلاتين


وسفينة الإنزال الصاروخية
وسفينة الإنزال الصاروخية "ساموم" ذات الوسادة الهوائية


	الناقلة البحرية
الناقلة البحرية "إيفان بوبنوف"


	القاطرة
القاطرة "أم بي — 31" 9. "كا-27" 10. اف 16










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة