خالد صلاح

3 طرق هتساعدك إنك تعرف الكدابين اللى فى حياتك

السبت، 06 يونيو 2015 11:10 م
3 طرق هتساعدك إنك تعرف الكدابين اللى فى حياتك إحدى علامات الكذب - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى
إضافة تعليق
هل فكرت يومًا فى تجربة جهاز كشف الكذب؟ هل تتخيل كم من تنخدع بهم؟، بالتأكيد تجربة مثيرة جدًا أن تعرف حقيقة كل كلمة تقال أمامك وتعرف إذا كانت صدقًا أم كذبًا، فإذا كنت مهتمًا بهذا الأمر عليك أن تقرأ السطور التالية وتتعرف على 3 طرق بسيطة وسهلة ستكشف لك كذب الشخص الذى أمامك، وذلك حسبما وضح لنا الموقع الأمريكى "لايف هاك".

1-لغة الجسد من أكثر الأشياء التى من خلالها تستطع أن تقرأ ما يفكر فيه الشخص الذى أمامك، وتعرف إذا كان يكذب أم لا، فالكذاب يحاول جاهدًا أن يقنعك بكل الطرق مع حركة سريعة ومنفعلة للجسد، كذلك لا يفضل أن ينظر إلى عينك طوال فترة الحديث، وأخيرًا يلجأ فى أحيان كثيرة إلى تكرار بعض الكلمات مثل "هل تسمعنى" أو"هذا ما كنت أقصده".

2- تغير فى نبرة الصوت، أثبتت الدراسات أن هناك 80% من الناس تتغير نبرة صوتهم إذا كانوا يكذبون، بعضهم يتعثر، وآخرون تسيطر على صوتهم العصبية والقلق بعض الشىء، تستطيع أن تلاحظ هذه العلامات بكل سهولة.

3-تشير التقارير إلى أن هناك كلمات تتكرر دائمًا ما يستخدمها هؤلاء الأشخاص مثل "أنا أعتقد" أو"هل تصدقنى" وغيرها من الألفاظ التى تتكرر فى مثل هذه الأحاديث بسنبة 90%.

ركز التقرير أيضًا أن هناك نسبة لكل علامة منهم بنسبة تكرارها، حيث حصلت لغة الجسد على 55%، أما تغير نبرة الصوت فحصلت على نسبة 38%، أما الكلمات فكانت أقل وتوصلت نسبتها إلى 7%.



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة