خالد صلاح

حماس ترحب بقرار محكمة الأمور المستعجلة بإلغاء حكم اعتبار الحركة منظمة "إرهابية".. أبو زهرى: تأكيدا على تمسك القاهرة بدورها القومى تجاه القضية الفلسطينية.. رضوان: بداية لعلاقات جيدة ومستقرة

السبت، 06 يونيو 2015 01:12 م
حماس ترحب بقرار محكمة الأمور المستعجلة بإلغاء حكم اعتبار الحركة منظمة "إرهابية".. أبو زهرى: تأكيدا على تمسك القاهرة بدورها القومى تجاه القضية الفلسطينية.. رضوان: بداية لعلاقات جيدة ومستقرة خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحماس
كتب أحمد جمعة
إضافة تعليق
أعلنت حركة حماس ترحيبها بقرار محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بعابدين، اليوم السبت، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة أول درجة باعتبار الحركة منظمة إرهابية، واعتبرت القرار خطوة فى الاتجاه الصحيح فى علاقة الحركة مع القاهرة.

وقالت الحركة على لسان متحدثها الرسمى الدكتور سامى أبو زهرى فى بيان صحفى، إن القرار يمثل تأكيداً على تمسك القاهرة بدورها القومى تجاه القضية الفلسطينية، وهذا بلا شك سيكون له تداعياته وآثاره الإيجابية على صعيد العلاقة بين حماس والقاهرة.

علاقات جديدة مع القاهرة


فيما رحب القيادى فى الحركة إسماعيل رضوان، بإلغاء محكمة الأمور المستعجلة حكما باعتبار الحركة منظمة إرهابية، وقال فى تصريح لموقع الرسالة، إن إلغاء اعتبار حركته "منظمة إرهابية" بأنه "تطور إيجابى ومهم وخطوة فى الاتجاه الصحيح".

وأعرب رضوان عن أمله أن ينعكس هذا القرار إيجاباً على العلاقة بين مصر وحماس، وأن يتم تجاوز "حالة التوتر" بين الطرفين، مضيفًا: "نتمنى أن ينعكس إلغاء القرار إيجابًا على القضية الفلسطينية وقطاع غزة، وأن يكون بداية لعلاقات جيدة ومستقرة مع مصر".

وقد أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى 28 فبراير الماضى حكما يقضى بإدراج حركة "حماس" ضمن المنظمات الإرهابية فى الدعوتين اللتين حملتا رقمى 314 و428، والتى تم اختصام فيها رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، والنائب العام، ووزراء العدل والداخلية والخارجية، إضافة إلى رئيس مجلس الدفاع الوطنى، وذلك لتورطها فى القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضى المصرية.

يذكر أن محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بعابدين، قررت اليوم السبت، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة أول درجة باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، لعدم اختصاص المحكمة لنظر الدعوى.


موضوعات متعلقة..


مستأنف الأمور المستعجلة تقضى بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية


إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

الصقرالمصرى

جماعة ارهابية حماس

حماس جماعة ارهابية وخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

اكيد اسرائيل مش حتسكت وبتحضر لعمليه كبيره في سيناء وتحطها في ظهر حماس

ما خلص تعوذنا على كذه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

التعليق رقم 2 دول احفاد الهكسوس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

قرار صا ئب

عدو الامس صديق اليوم والحدق يفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب مصر

هم بعينهم بغباوتهم افهموا المكتوب جيداً ايها الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت عبد الكريم

الحكم لان المحكمة ليست مخنصة بنظر القضية وليس لان حماس غير ارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالرازق

طبعا قرار صائب عايزين لم الشمل العربى ومفيش حاجه إسرائيل مش وراه

إسرائيل هوه العدو الاكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

ياخالد يامشعل.ياسماعيل هنية.يابومسى.يابو مرزوق.يامحمود يازهار.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة