أكرم القصاص - علا الشافعي

التليجراف: منفذ هجوم كنيسة "تشارلستون" بأمريكا سعى لإشعال حرب أهلية

الجمعة، 19 يونيو 2015 01:21 م
التليجراف: منفذ هجوم كنيسة "تشارلستون" بأمريكا سعى لإشعال حرب أهلية الشرطة الأمريكية بعد إطلاق النار على الكنيسة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال "دالتون تايلر"، رفيق سكن "ديلان روف" منفذ هجوم كنيسة تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية الذى أودى بحياة 9 مواطنين أمريكيين من أصول أفريقية، إنه كان يخطط لهذا الهجوم منذ فترة تزيد على الستة الشهور وفقا لما نشرته صحيفة التليجراف البريطانية.

وأضاف تايلر أن المتهم كان معتنق مخلص لأفكار الفصل العرقى العنصرية، وكان دائم الترديد لمحاولته القيام بفعل يشعل الحرب الأهلية داخل الولايات المتحدة ثم يتخلص من حياته بعدها.

وأوضح رفيق السكن "تايلر" أن علاقة "روف" بوالديه كانت مضطربة ومتذبذبة بعض الشىء، لكن والده أحضر له مسدسا فى آخر عيد ميلاد، ولم يكن مسموحا له بحمل المسدس حتى الأسبوع الماضى الذى ارتكب فيه الجريمة.

وكانت قوات الشرطة قد ألقت القبض على "روف" بولاية كارولينا الشمالية بعد أن تعرفت عليه مواطنة أثناء توقفه بسيارته وأدلت الشرطة عليه بعد رؤيتها صورته فى وسائل الإعلام المختلفة كمشتبه فى قتله 9 مواطنين داخل كنيسة.

وأشار جوزيف ميك صديق طفولة "روف" إلى أنهم لم يعتادوا على مناقشة أمور تخص الجنس والأعراق أثناء نشأتهم، لكنه لاحظ تزايد عنصرية "روف" فى الفترات الأخيرة، إذ كان يحذر دائما من سيطرة السود على أمريكا والعالم، ووجوب مواجهة ذلك بفعل ما، مضيفا أنه آخر لقاء بينهما كان قبل الجريمة بيوم واحد فقط.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة