خالد صلاح

باسم يوسف لـ"سى إن إن": السخرية سلاح قادر على مواجهة إرهاب "داعش"

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:24 م
باسم يوسف لـ"سى إن إن": السخرية سلاح قادر على مواجهة إرهاب "داعش" باسم يوسف
كتب أنس حبيب
إضافة تعليق
أجرى الإعلامى الساخر ومقدم برنامج البرنامج المتوقف "باسم يوسف" مقابلة مع مقدمة برنامج Connect The World الإنجليزية "بيكى أندرسن" بقناة الـ"سى إن إن"، شارحا الدور الذى يمكن أن يقوم به فن السخرية لمواجهة التنظيمات المتطرفة فى المنطقة مثل داعش.

وبدأ "يوسف" البرنامج بشكل ساخر مقدما نفسه كالمذيع الجديد للبرنامج قبل أن تقاطعه "أندرسن" التى كانت تصور من خارج الاستوديو ضاحكة، وواصفة إياه بالإعلامى الساخر الذى شهد برنامجه إقبالا من الملايين فى العالم العربى، حيث أقدم هو وفريق عمله على تحطيم قيود لم يسبقهم أحد إلى تحطيمها.

وسألت "أندرسن" "يوسف" عن الخطوط الحمراء التى جابهها أثناء تقديم برنامجه الذى توقف بالعام الماضى، ليجاوبها "يوسف" بأنه واجه العديد من الخطوط الحمراء، وتجربته اثبتت أن تلك الخطوط يمكن أن تسبب الكثير المتاعب.

وبثت "أندرسن" مقطع فيديو لـ"يوسف" أثناء استضافته بإحدى حلقات الساخر الأمريكى "جون ستيوارت"، حيث كان يعلق على الموقف السياسى بالشرق الأوسط بشكل ساخر مطالبا أمريكا بعدم التدخل لما تسببه من تعميق للعديد من الأزمات، وذكرت دور السخرية فى مواجهة التنظيمات المتطرفة مثل داعش.

وقالت "أندرسن"، إن "يوسف" كان سببا فى ظهور العديد من الساخرين فى العالم العربى، سائلة اياه عن مدى تأثير سلاح السخرية فى مواجهة التنظيمات المتطرفة فى المنطقة مثل تنظيم داعش المسلح فى سوريا والعراق. وأجاب "يوسف" بأن هناك العديد من المواهب الساخرة التى ذهبت إلى مناطق لم يختبرها هو نفسه من قبل، مضيفا بأن السخرية سلاح ناجع ضد تنظيمات مثل داعش لأنها تزيل الخوف من قلوب الناس بالضحك، وإذا انقشع الخوف يمكن مواجهة التطرف.


موضوعات متعلقة


بالفيديو..باسم يوسف يمازح "خالد صلاح": "أنت بتقدم برنامجك من السجن دلوقتى؟"
إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

كلمة عقل من اب للدكتور باسم

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد الصباغ

فاروق رحل ومبارك نام على السرير

عدد الردود 0

بواسطة:

الوكيل

سخرية ام مسخرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة